رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة شابين عمانيين لقي حتفهما فداءًا لسعوديتين في وادي "دربات" بصلالة -صور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: تناولت وسائل الإعلام ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، قصة الشابين، من سلطنة عمان، اللذان لقيا حتفهما غرقاً في وادي "دربات" بصلالة، أثناء محاولتهما إنقاذ فتاتين سعوديتين من الغرق. وأكدت أسرتا الشابين، على شعورهما بالفخر لإنقاذ الفتاتين السعوديتين، قائلين: "ما حدث يعتبر شهادة وشرف للأسرة". وروى حمدان محمد سيف ابن عم المتوفيين تفاصيل الواقعة، قائلًا: "إن الشابين طارق بن سالم الناصري وحميّر سعيد الناصري، كانا في رحلة سياحية في صلالة، وهرعا لإنقاذ الفتاتين، وتمكنا من ذلك قبل أن يغرقا في الوادي".
شاهدوا استغاثة والدة فتاتين سعوديتين
وتابع وفقًا لـ "العربية نت": "حميّر وطارق اتجها في رحلة إلى صلالة، والتي تبعد ألف كيلومتر عن القرية التي يسكنان بها في ولاية الحمراء بسلطنة عمان، وبينما كانا يرتشفان القهوة مع بعض الأقارب والأصدقاء، شاهدوا استغاثة والدة فتاتين سعوديتين (21 و22 عاماً).
وواصل ابن عم المتوفين حديثه، "هذه السيدة طلبت النجدة لإنقاذ ابنتيها من الغرق في الوادي، بعد أن سقطتا أثناء قيامهما بالتصوير، حينها هرع الشباب الأربعة لإنقاذ الفتاتين، لكن القضاء سبق، فتوفي اثنان منهم، فطبيعة بيئة الموقع تغيرت بسبب الأمطار، وكانت الأرض غير ثابتة وفيها انزلاقات".
ولفت إلى أن أحد المتوفين ويدعي "حميّر" يعمل في جهاز الشرطة، وأما طارق فقد أنهى دراسته الجامعية، وعُرفا بالخلق والبشاشة والجميع يتحدث عنهما بكل خير. وأشار ابن عم المتوفين إلى أن الخبر وصل في تمام الثانية ظهراً بتوقيت سلطنة عمان عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حينها بادرت الأسرة بالاتصال بحميّر، وكان آخر تواصلهما مع الأسرة في الواحدة و47 دقيقة، وما هي إلا لحظات حتى ظهرت آخر صور لهما".
وحضر الدفاع المدني خلال ثلث ساعة من إبلاغه بالواقعة، ولكن كانا قد فارقا الحياة، وتم انتشال جثتيهما يوم الخميس، وتم نقلهما يوم الجمعة والصلاة عليهما فجر يوم السبت، في قريتهما التي تسمى "العيشي"،
 

arrow up