رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن موعد تفعيل خيار “البناء الذاتي” ممن لديهم أراض ويرغبون في الحصول على تمويل لبنائها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تعتزم وزارة الإسكان، الإعلان غدا الأربعاء، عن تفعيل خيار “البناء الذاتي” لمستفيديها ممن لديهم أراض ويرغبون في الحصول على تمويل لبنائها، وذلك تزامنا مع الإعلان عن دفعتها الثامنة من حملة “سكني” 2018.
ووفقا لمصادر، فإن الوزارة ستعمل على استقبال طلبات الراغبين في الحصول على التمويل من الوزارة فور تفعيل منتج البناء الذاتي، وإحالة المستفيدين ممن تنطبق عليهم شروط المنتج إلى المؤسسات التمويلية، لافتة إلى أن قيمة التمويل تصل إلى 500 ألف ريال تقدم لمستفيدي الوزارة فقط، بحسب “الاقتصادية”.
وأوضحت المصادر، أن آلية العمل بـ “القرض المدعوم” الذي ستقدمه الوزارة لمستفيديها الراغبين في الحصول على منتج “البناء الذاتي” ستكون على غرار آلية برنامج “التمويل المدعوم” في صندوق التنمية العقارية، إذ ستعمل الوزارة على تحمل الفوائد والأرباح المترتبة على التمويل بنسبة 100 في المائة لمن يبلغ دخلهم الشهري 14 ألف ريال قأقل.
من جانب آخر، تعمل وزارة الإسكان على توفير خيارات سكنية مثل الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين العقاريين المؤهلين، وخيار التمويل من خلال القروض العقارية المدعومة من قبل الوزارة بالشراكة مع المصارف والمؤسسات التمويلية، إضافة إلى خيارات أخرى مثل الأراضي المجانية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up