رئيس التحرير : مشعل العريفي

"بلومبرج" تكشف تفاصيل أكبر ضربة تعرضت لها كندا عقب القرار السعودي!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت وكالة "بلومبرج" الأمريكية أن الأزمة الدبلوماسية التي أثارتها كندا مع السعودية ستعرِّض أكبر شركة للهندسة والإنشاءات في كندا، "إس.إن.سي-لافالين"، لمشكلات مالية كبيرة.
وأوضحت الوكالة أن الأزمة الحالية أثارت قلقاً وسط المستثمرين، في الشركة التي تتخذ من مونتريال مقراً لها، وتستفيد من 11 في المئة من المبيعات في السوق السعودية.
تضرر أكبر شركة بناء في البلاد وقال المحلل لدى "ألتا كورب كابيتال" في تورنتو، كريس موراي؛ إن هذه الأزمة تضيف مستوى جديداً من المخاطر على كاهل الشركة الكندية، مضيفاً "من الصعب تحديد حجم المخاطر حالياً، لكن الأكيد هو أن أكبر شركة بناء في البلاد ستتضرر دون شك" وذلك وفق ما نقلته "سكاي نيوز" اليوم.
ضربة كبيرة لـ "إس.إن.سي-لافالين" وتعرضت "إس.إن.سي-لافالين" لضربة كبيرة حيث شهدت أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ أكثر من عام، في أعقاب الإجراءات التجارية والدبلوماسية التي اتخذتها السعودية ضد كندا بسبب تدخلها في شؤون المملكة.وهبطت أسهم الشركة، بداية الأسبوع الجاري في تورونتو، أقل من 1 في المئة إلى 53.18 دولار كندي، وهو أقل سعر في أكثر من خمسة أشهر.
الحظر التجاري وقالت الشركة في بيان، الأسبوع الماضي "سيكون للحظر التجاري الواسع النطاق على المصالح التجارية الكندية في المملكة العربية السعودية، تأثير على أدائنا المالي في المستقبل".
الشركة وأرامكو وكشفت "بلومبرج" أن الشركة، التي تشغل أكثر من 10 آلاف شخص، تحقق أرباحاً مالية مهمة في السعودية، تصل إلى ما يقرب من مليار دولار كندي. وفي أبريل الماضي، وقعت "إس.إن.سي-لافالين" عقداً مع شركة "أرامكو" السعودية لتقديم خدمات هندسية لمشروع مشترك بين أرامكو وشركة نفط الكويت.
وتعد "أرامكو السعودية" شركة رائدة عالمياً في مجال الطاقة والكيميائيات، وتنتج الشركة برميلاً واحداً من كل ثمانية براميل من إمدادات النفط في العالم، في الوقت الذي تواصل فيه تطوير تقنيات جديدة للطاقة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up