رئيس التحرير : مشعل العريفي

ماذا يحدث إذا تناول الإنسان البيض يوميا؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: قال علماء أن تناول بيضتين يوميا له فوائد كثيرة جدا مشيرين إلى أنه يساعد على الوقاية من العديد من الأمراض .
خلايا الدماغ
وأوضح العلماء أنه عند تناول بيضتي دجاج في اليوم، يحصل الجسم على نسبة مثالية من مركب كولين الكيميائي، وهو من المواد الأساسية اللازمة لضمان النشاط الطبيعي للدهون الفوسفاتية التي توفر الاتصالات بين خلايا الدماغ. كما يسبب نقص هذا المركب انخفاض الذاكرة.
الوقاية من السرطان
ووفقا لنتائج العديد من الدراسات العلمية، فإن النساء اللواتي تناولن في سن المراهقة بيضتين يوميا، انخفض خطر إصابتهن بالسرطان بنسبة 18%. كما يحتوي بيض الدجاج على مجموعة فيتامين "بي" التي تضمن صحة الجلد والأظافر والشعر والجهاز العصبي. لذلك فإن البيض مفيد جدا للنساء الحوامل، حيث أنه يساعد في تكوين كريات الدم الحمراء والأنبوبة العصبية للجنين، ويمنع تأخر النمو العقلي للطفل.
إبطاء الشيخوخة
ويعد بيض الدجاج مصدرا هاما للبروتين والأحماض الدهنية الضرورية لخلايا الجسم، ويساعد في إبطاء عملية الشيخوخة، وقد بينت نتائج اختبارات العلماء في هولندا أن تناول البيض يساعد على تبييض البقع الجلدية وإزالة التجاعيد.
خفض خطر الإصابة بأمراض القلب
ويساعد مركب اللوتين الموجود في البيض في الحفاظ على وظيفة وعمل العيون كما أن الكوليسترول الموجود في بيض الدجاج غير ضار، لأنه متوازن مع الدهون الفوسفاتية والأحماض الدهنية أوميغا-3 التي تخفض من مستوى مركبات الدهون الثلاثية، وهي بذلك تخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

arrow up