الرئيسية / تعسف عن بعد !!

تعسف عن بعد !!

تعسف عن بعد !!

بقلم : علي الزامل

نفهم أن المدير ينقل أحد موظفيه لعدم كفاءته أو لعدم تكيفه مع بيئة العمل ، كما نفهم وإن على مضض وبشيء من الإستياء أن ينقل المدير موظفاً دونما جريرة ارتكبها ! ، أو لأنه اختلف مع مديره في وجهات النظر .

كل ذلك وغيره نتفهمه وقد نجد له سلة من المبررات الواهية ، لكن ما لا يمكن استيعابه وقبوله هو أن يلاحق المدير موظفه المنقول بفيض من الإساءة وبمزيد من التعسف حتى وهو خارج أسوار إدارته ! فالمدير لم يكتف بنقل الموظف دون وجه حق بل كرس الضغينة والسخط لجهة بالمدير الآخر لناحية ذلك الموظف وكان الأجدر بالمدير السابق رغم تعسفه البائن أن يترك للموظف حقه في تقرير مصيره في بيئة عمل جديدة وهذا دليل لا يقبل الجدل أن المدير السابق نقل الموظف جوراً وإلا لتركه في حال سبيله مادام أنه إنفك عن إدارته لكن إصراره على الإضرار به لجهة الإدارة الأخرى ينم عن شخصية مقيته .

والأكثر دناءة وسخف هو المدير الآخر الذي انصاع لتراهات وافتراءات المدير السابق دون أن يكلف نفسه بالتعرف على الموظف وسبب اخفاقه هذا إذا سلمنا جدلاً بأن الموظف مقصر فعلاً وكان الأجدر بالمدير الأخر عدم الإستجابة بالمطلق للمدير السابق وأن يتعامل مع الموظف المنقول كما هو لا كما قيل عنه ( كائن من كان ) .

وبهذا التصرف يعطي فرصة للموظف لإظهار قدراته التي لم يستطع إظهارها مع مديره السابق فإحساس الموظف بالأمان ومنحه الثقة في بيئة العمل الجديدة تجعله يكابد بتفعيل كل ما لديه من إمكانات وقدرات حتى لو لم يكن كذلك مع المدير السابق .



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

1 - Nouf
2018-08-16 15:12:02
هذا مايحصل في اغلب الادارات وهو اشد انواع التعسف لان المدير حرم الموظف من حقه في تقرير مصيره المشكلة امثال هؤلاء كيف صارو مدراء
لا يعجبني(0) اعجبني(0)

أضف تعليق
كاريكاتير
X