للجنسين.. “السديري” يكشف عن وظيفة غريبة براتب 15 ألف دولار “ما عليك إلا أن تدس أنفك فقط”

للجنسين.. “السديري” يكشف عن وظيفة غريبة براتب 15 ألف دولار “ما عليك إلا أن تدس أنفك فقط”

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: أكد الكاتب السعودي مشعل السديري على خطر البطالة على المجتمعات، واصفًا إياها بالمرض الخطير الذي ينتشر في كثير من دول العالم المختلفة.

البطالة

وقسّم “السديري” البطالة في مقاله المنشور بـ “الشرق الأوسط”، تحت عنوان: “المساهمة في حل البطالة” إلى قسمين (البطالة الحقيقية، كالضاربة أطنابها في غزة، أو في الصومال مثلاً، والثانية هي البطالة المقنعّة، الواضحة في بعض دول الخليج).

وطرح الكاتب عدة اقتراحات للمساهمة في حل مشكلة البطالة، وقدم عروضاً لكل عاطل يجد في نفسه الكفاءة للالتحاق بأعمال تعرضها بعض الشركات العالمية.

ولفت الكاتب إلى أن هذه الأعمال تتطلب شيئاً من الجهد والصبر، لكنها من دون شك سوف يكون لها مردود نفسي ومادي على من يمارسها، مشيرًا إلى بعض النماذج منها شركة «3rd Home» تبحث عن موظف، يلبي طلباتها الصعبة، التي تتركز في السفر حول العالم، وتتلخص فكرة العمل برحلات مدفوعة التكاليف من تذاكر إلى فنادق، وبراتب شهري مقداره عشرة آلاف دولار، على شرط أن يجيد اللغة الإنجليزية، ويجيد التدوين والتقاط الصور والفيديوهات، وينشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

موظفة بـ 9000 دولار

ولفت الكاتب إلى أن هناك شركة مأكولات تطلب موظفة، مهنتها الأكل كل يوم لمدة ثلاث ساعات أمام كاميرا الويب لتبث على الهواء ليشاهدها آلاف الناس، ودخلها الشهري هو 9000 دولار.

كما لفت الكاتب إلى شركة «سيمون هورن» المتخصصة في صناعة الأسرّة الفاخرة، هي أيضاً تطلب موظفات، مهنة كل واحدة منهن هي الاستلقاء والنوم على سرير وثير كل يوم عمل، من الساعة العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً مقابل ثلاثة آلاف يورو في الشهر.

وتابع: كما هناك شركة عالمية لألعاب الملاهي، هي في حاجة إلى موظفين، من الممكن أن تبعثهم إلى كل مواقعها المنتشرة في أنحاء العالم؛ وذلك لتجربة الزحاليق المائية، للحكم على جودتها، والتأكد من ارتفاعها وسرعتها وكمية مياهها وحجم المتعة الناتجة من الاصطدام بالماء.

الوظيفة المجزية

وأشار الكاتب إلى أن الوظيفة المجزية التي ينصح بها وراتبها في حدود 15 ألف دولار، فهي لشركة تنتج مزيل العرق «Deodroant»، وعمل الموظف أو الموظفة بكل بساطة هو «شم الآباط»، أي أن الشركة تختار كل يوم عدداً من الرجال والنساء الذين يعملون بالمهن الشاقة، وما على الموظف إلاّ أن يدحش أنفه في آباطهم قبل أن يستحموا، وبعد ذلك يشمها بعد أن يتنظفوا ويضعوا مزيل العرق المنتَج ثم يكتب تقريره، وعليه أن يشم في اليوم الواحد ما لا يقل عن 200 إبط.

وفي نهاية المقال قال الكاتب: “الحقيقة، إنني لأول مرّة أعرف عن هذه الوظيفة الغريبة، فأنا أفهم وأستوعب مثلاً الذين يختبرون العطور والأجبان والمشروبات، لكن سبحان الله، لكل صاحب مصلحة طريقتهز. فمن وجد منكم الكفاءة من الرجال أو النساء، فها هي الوظائف مطروحة أمامهم، وما عليه إلاّ أن يختار وهو «مغمض».

التعليقات مغلقة.

71 تعليق

  • 71
    غير معروف

    هذا يتتريق على العاطلين والا وش قصته؟؟

  • 70
    غير معروف

    وغير القطاعات الثانيه لازم يتقاعدون كذا ننهض وتعيين أكبر عدد ممكن ويقل عدد العاطلين

  • 69
    غير معروف

    لأن كل بيت اقل شي خريجين واذا تعينن أو تعينوا اللي تساعد زوجها أو ابوها يعني فيه نفع العائله كلها مو اشم اباط مدري وش بعد عيب وش هالكلام

  • 68
    غير معروف

    لأن كل بيت اقل شي خريجين واذا تعينن أو تعينوا اللي تساعد زوجها أو ابوها يعني فيه نفع العائله كلها

  • 67
    غير معروف

    كذا نقضي على البطاله مافي الا الحل هذا مو مدارس اهليه راتب 3000 يروح راتب اسواق وطلبات

  • 66
    غير معروف

    واللي تولد ويعطونها اجازه امومه يجيبون من الخريجات من غيرخصم راتب المعلمه راتب وقدره 5000مع شهاده خبره

  • 65
    غير معروف

    والجامعي يتقاعدون المعلمات ويجبون أكبر عدد خريجين وخريجات لمده خمس سنوات متتاليه وتوظفون مجال حكومي اهم شي وتعطون فرصه للخريجات يتعينن واكبر عدد يتقاعد يعني كل15سنه تقاعد

  • 64
    غير معروف

    ع طاري البطاله ليه مايوظفون البنات مدارس البنات كأمن توقف ع طابور أو خروج الطالبات والاولاد كذلك ورواتب زينه وتكون حكوميه كذا يقل عدد العاطلين والعاطلات هذا خريجي ثانوي يتبع

  • 63
    صابر وصامد لرؤيا 2030 موادع ينبع

    لحظة لية مانتبع المثل الذي يقول خذ العبرة من افواة المجانيين ل1 مثلا مندوب لوزارة الاسكاات 2 مندوب لشركة الكوهربة والموية 3 مندوب للعمل والتنمية 4مندوب للطرقات 5مندوب لاهم شئي لمن يكثر من القرقرة

  • 62
    Comment contrary

    It was narrated that Hudhayfah ibn al-Yaman said: The Messenger of Allaah Do not make the clock until the happiest people in the world Lea bin Lakah
    Narrated by Ahmad 22214 and Asbahani 1749

  • 61
    غير معروف

    لاتخاف من ردود القرّاء **

  • 60
    انا

    طيب انا اقترح عليك * وتعطينا رايك عشان تكون قدوة لان التنظير ماعاد يكفي

  • 59
    سداح

    تعليق مخالف

  • 58
    سداح

    تعليق مخالف

  • 57
    سداح

    تعليق مخالف

  • 56
    سداح

    تعليق مخالف

  • 55
    سأتكلم عن البطالة المقنعة

    المقنعة .. كلمة بحد ذاتها من أروع ما طالعت وطلعت عليه .. فعلاً بالخليج بطالة مقنعة وفوق المقنعة بستميتطعش كيلو متر لأن الواقع لايعملون عمل حرفي ولا هناك نهج قوي للحل.

  • 54
    غير معروف

    صدقت دس انفك في امور شرعية اعظم من شم ابط من حولك

  • 53
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 52
    الشرقاوي

    هالاشكال إلى متى وهم يستهزئون بالمواطن ويعتبرونه طبقة دنيا

  • 51
    غير معروف

    عندي بقرة تاكل طوال اليوم وهي في سن رباع ولم تنجب يعني عاقر ولا تسمن فهل يعطونها راتب ٩٠٠٠ الاف دولار ومستعدة لتكون سفيرة للاكل والكذاب وتخور كل وقت وتحن

  • 50
    كاره الليبراليه

    مراهق في ٧٠ كان مكتوم نفسه وقليل الظهور ومحد معطيه وجه ،، فصار الان يألف ويكذب ،، شله بني ليبرال اكرمكم الله معروفه .. كل يوم واحد فيهم راز خشته

  • 49
    غير معروف

    أنا ما أستغرب الكاتب . ولكن أستغرب من ينشر لهذا الكاتب .

  • 48
    غير معروف

    مدري من وين يجيب المواضيع !!!!
    تحفه هالكاتب هههههههههههههههههههههههههه

  • 47
    فلسفة

    كاتب ماكتبش حاقة

  • 46
    سحلب

    زهايمر مبكر

  • 45
    قل خيراً أو اصمت

    هذا ليس حلا للبطالة و لكن استهزاء بأبناء الشعب السعودي الشقيق

  • 44
    ئ😇😇😇😇

    التسدح ع السرير وشذا ***؟؟؟؟😈😠😢

  • 43
    تاجر تقسيط

    ولله يامشعل كتاباتك مامنها اي فائده للعاطلين****

  • 42
    Yahoh

    وقسّم “السديري” البطالة إلى قسمين (البطالة الحقيقية، كالضاربة أطنابها في غزة، أو في الصومال مثلاً، والثانية هي البطالة المقنعّة، الواضحة في بعض دول الخليج).✅

  • 41
    ❗️🤔❗️

    وماذا أستفاد القاريء من موضوعك هذا ؟؟ أتمنى يامشعل أن ترتقي بكتاباتك وتكتب للناس شيء مفيد نافع

  • 40
    عيوش

    حسبي الله ونعم الوكيل جامعيات وتجاوزنا الثلاثين بكثير بانتظار التوظيف ولم يحن الوقت بعد ومطلقات ونعول اولادنا وتحت رحمه القطاع الخاص وموظفين سعودة فقط ونخاف نتكلم عشان مانموت وعيالنا جوع

  • 39
    ابوشلش

    ماشاء الله على الكاتب كومديان بغيت اموت من الضحك

  • 38
    غير معروف

    انت عارف يا*** ماهي الوظيفه لاتلف ولاتدور خل حوارك صريح

  • 37
    اباطي ****

    وإللي ماهو مصدق يجي يشم ⚘🌷🍁🌺🌹🏵⚘🌷

  • 36
    ابوخالد

    موضوع بلا فائدة للاسف

  • 35
    غير معروف

    لو تم القضاء على التستر ومنع توظيف غير السعوديين في البنوك والشركات والمصانع لما رأينا في البلد بطاله

  • 34
    ابطي ريحته حلوه

    لأن خويي في الغرفه يقول ريحة ابطك خزامى توها ممطوره نفل في فياض كبشان

  • 33
    شم ابطي

    والله بدون شم اباط بعض الناس يصرعك في ريحته على بعد 5 أمتار ولا يهون ابط قلم الحقينه تجينا ريحته مع اليوتيوب وع تقل ريحة تيس مصن وع وع وع وع وع 😆

  • 32
    قايل لكم هههههههههههه

    تعليق مخالف

  • 31
    الحل الصعب

    تعليق مخالف

  • 30
    جحا يحقق

    انت ما قرأت فهذا في اليوتيوب موجود ومن زمااان ولكن الفاضي يدور على أي حشوه للكوسة .. أما الذين وصفتهم بالسفر والذين يصورون ويدونون الخ فهولاء مختارين بعناية وهدف اعتقد عقليات بعض الناس ما تستوعبه السن

  • 29
    غير معروف

    سوالف وقصص المفلسين

  • 28
    غير معروف

    هل عندك سوالف قصدي اقوال اخرىٰ 😷

  • 27
    اعتذر

    أتذكر أيام ماكنا نقرأ الورقيات ما كان يحفزني على شراء الشرق الأوسط لقراءة زاوية ما غير كاتبنا مشعل..لكن مؤخراً ومن كذا سنة ما أدري شللي غيره..في هذا المقال مثلاً بصراحة أغضب قراؤه الكرام .

  • 26
    غير معروف

    وععععععععععععععععععععععععععععععع شم الاباط العذاب لو مليون ماحد يوافق

  • 25
    غير معروف

    بالله هذي سوالف كاتب ؟؟ ***

  • 24
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 23
    غير معروف

    ماعندك ماعند جدة قلومه 😆

  • 22
    فعلآ فاقد الشئ لايعطيه

    تعليق مخالف

  • 21
    كمران جافيد ارشد

    هذا نفر بس قرقر – كيف سوي كلام زي كيزا يانفر..

  • 20
    غير معروف

    الواسطه لها دور واحد يهرج متى ماصحا من النوم واخر الشهر مرتبه نازل بدون تعب وارهاق

  • 19
    المنفلوطي

    فكرته جايب حل للبطالة الله يهديه بس صاير ياخذ اخبار من اليوتيوب صدق او لا تصدق حال مفكرينا مزري يجب نستبدل هالمفكرين نبدلهم بعاطلين وانا متاكد ان الحال بينصلح لان سبب البطالة حال عقول مفكرينا المتعطل

  • 18
    غير معروف

    كعادة الكاتب موضوع ***القصد منه السخريه من العاطلين ولو انه شرح لنا أسباب البطاله المقنعة وكيف طريقة حلها وكشف القناع ومن يستفيد منها كان أبرك

  • premium medal
    17
    العنيد

    أخوي الصغير احلى منك بالافكار والكتابه ***

  • 16
    يسار

    تعليق مخالف

  • premium medal
    15
    العنيد

    اني اكرهك كرهاً لله ،،،

  • 14
    مشعل المشعل

    بصراحة هذا الكاتب مفلس وما عنده شي جديد ومفيد

  • premium medal
    13
    العنيد

    ياصبر الارض عليك ،،،،

  • 12
    ؤؤؤؤؤؤؤ

    مقال سخيف

  • 11
    نوار ****

    مافيه وطيفه ***** او موظي عميان في معاهد النور كاتب مايعرف يجيب جمله مقيده

  • 10
    غير معروف

    متأكد انك كاتب ؟؟

  • 9
    غير معروف

    الله يكرمنااااا ويكرم المسلمين

  • 8
    ف ااااا ي زززززززز

    تكفون وظفوا قلم الحقينه في شم الاباط
    لأنه يعرف ريحة الاخونجي من الداعشي واتمنا أنا شم ابط 112 بعد ماتكتب 100 تعليق وإذا ما فيها ***خلاص نتقوز زززززززز 😆⚘🌷💘🖐🖑🍁🌺🌹

  • 7
    ابو يوسف

    السديري قبل يومين. مغرب. واليوم ما يوزن كلامه
    ليش ترمينا بشم الإبط !!!!
    صعب نقبلك مثقف

  • 6
    غير معروف

    سوالف واحد فاضي

  • 5
    ابوالعتاهية

    الافلاس ماادراك ماالافلاس مشكلة بعض الكتاب لابد ان يكتب ختى لوكان بهذا المستوى الهابط جدا ليس ضروري ان تكتب كل يوم افضل من انك تستخف بالقاريء

  • 4
    العنزي

    سوالفك يالسديري*** ياصبر الارض

  • 3
    الصريح

    أمّا عاد شم الآباط… أخاف بكره يقولون له شم*** يا أخي وظيفة تلوع الكبد. يعععع. لو مائة دولار ماقبلت بهالوظيفة.؟

  • 2
    hima

    مقال كعادتك استاذ مشعل,هادف ومميز,وفقك الله.

  • 1
    غير معروف

    مادري ليش انا تذكرت ا***