رئيس التحرير : مشعل العريفي

خبير في الشؤون السياسية : صور مهينة لـ"تميم" بتركيا أثناء لقاء أردوغان .. وأخطاء بروتوكولية جسيمة وقع فيها !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: نشر الخبير أمجد طه، المتخصص في الشؤون السياسية الإستراتجية الإيرانية ودول الخليج، تدوينه عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل "تويتر"، صورة أثناء استقبال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لنظيره القطري "تميم".
ماحدث هو العكس وقال "طه"، إنه من المتعارف عليه بروتوكوليًا، أن يذهب أردوغان إلى تميم ليطلب المساعدة، لافتا إلى أن ماحدث هو العكس، حيث اتصل مدير مكتب الرئيس التركي بـ "تميم"، ليذهب له الأخير إلى تركيا فورا، كما كان في استقباله وزير الطاقة.
"المهينة" ووصف الكاتب طريقة استقبال "تميم" في تركيا بـ "المهينة"، حيث ظهر في إحدى الصور وهو يسير خلف الرئيس التركي، كما أن الاجتماع بينهما لم يكن حاضرا فيها سوى وزير المالية التركي.
"التاريخ يعيد نفسه" وقالت مغردة، في تعليقها على المنشور: "والله إننا كشعوب خليجية نحزن عندما نشاهد أحد من شيوخ الخليج يُعامل كهذا الشكل وخصوصآ من ناس هم في حاجه له وليس العكس، فيما أضافت مغردة أخرى: "التاريخ يعيد نفسه.. أيام الحكم العثماني كان العرب يدفعون مايسمى (الصرة)، وهي عبارة عن كيس به مبلغ من المال يذهب به الشيوخ العرب أو وجهاء البلد ليدفعونه للدولة العثمانية، وبعد ١٠٠سنة من سقوطها، تميم بن حمد، يذهب ليدفع للعثمانيين الجددصرة هي الأكبر قيمتها ١٥مليار دولار".
وين شهامة الشعب القطري الحر وأضاف مغرد أخر: "والله شي مؤسف، وين شهامة الشعب القطري الحر"، فيما أضاف سعيد: "هذا قدرهم أهل شرق سلوى وحكامهم فعلا إهانة وسقوط بس فهم وعلم أهل شرق سلوى راضين عليهم بالعافية".

arrow up