الرئيسية / تخيلوا لو أن….!!

تخيلوا لو أن….!!

تخيلوا لو أن….!!

بقلم : صالح الهويريني

تترقب الجماهير السعودية والعربية بكل شغف وشوق نهائي الغد (نهائي بطولة السوبر) الذي سيجمع الهلال والاتحاد.. الكثيرون يقولون إن الكفة (في فرص الفوز) بين الفريقين تبدو متساوية وهذا يخالف بعضاً من الحقيقة، لأن الحقيقة (كل الحقيقة) تقول إن (كفة الاتحاد) هي الأرجح لأفضلية استعداداته ولاكتمال صفوفه على عكس الهلال الذي يعاني من غياب بعض نجومه بسبب الإصابات، فضلاً عن أنه طيلة فترة إعداد الاتحاد كان يعيش مرحلة استقرار نفسي وبعيداً عن الضجيج الإعلامي على عكس أيضاً الهلال..

** نهائي سوبر الغد أمام الاتحاد هو النهائي الثالث الذي يكون الهلال طرفاً فيه ويقام في ذات المكان (لندن).. في الأول فاز فيه على النصر وكان في يوم الأربعاء (27/10/1436هـ).. أما في النهائي الثاني الذي أقيم في يوم الاثنين (5/11/1437هـ) فقد خسره من أمام الأهلي بواسطة ضربات الترجيح.. أما الاتحاد فلم يلعب سوى (نهائي سوبر واحد) وهو ذاك الذي خسره بنتيجة (2/3) من أمام فريق الفتح..

** أي نجم أجنبي يملك إمكانيات عالية وتعاقد معه هذا الفريق السعودي أو ذاك فهو (صفقة مميزة).. وليس (تاريخية)، لأنه لا يوجد (صفقة) من الممكن أن نقول إنها (صفقة تاريخية) على صعيد التعاقدات الأجنبية في الملاعب السعودية سوى صفقة واحدة فقط وهي (صفقة ريفالينو) عندما تعاقد معه الهلال في نهاية السبعينيات الميلادية ولمدة ثلاثة مواسم (79-80-81م) لأن احترافه مع الهلال جاء بعد أن كان قائداً لمنتخب بلاده البرازيل في مونديال الأرجنتين عام 78م، فضلاً عن أنه شارك في (ثلاث) كؤوس عالم، كما أنه كان أيضاً من ضمن أقوى منتخب برازيلي على مر التاريخ ومن عناصره الأساسية والمؤثرة وهو ذاك المنتخب الذي حقق كأس العالم 70م (جول ريميه) مع الاسطورة بيليه وجارزينهو وتستاو وجيرسون خصوصا وأنه كان يلقب آنذاك بصاحب أقوى قدم في العالم..

** أكثر ناديين كان عليهما (ديون.. وقضايا) تم استقطاب (أغلى) اللاعبين لدعم صفوفهما بل وبعقود احترافية مدتها ما بين سنتين وثلاث سنوات.. بالفعل شيء محير ويثير الاستغراب!!

** تخيلوا لو أن (الدولة) أعزها الله لم تتدخل ولم تسدد الديون الضخمة التي كانت بعض الأندية تعاني منها.. أكاد أجزم أن هناك فرقاً ستنهار (ستشارك في الموسم المقبل بدون لاعبين أجانب).. بل ولربما تم أيضاً تهبيط فريق أو فريقين إلى دوري الأمير محمد بن سلمان (دوري الأولى).. الله يعز حكومتنا.

لجنة توثيق البطولات..

** مازال السؤال قائماً.. لماذا تم تعطيل عمل لجنة توثيق البطولات وإظهار واعتماد نتائجها إلى حيز الوجود؟.. كل المؤشرات تؤكد أن هذا التعطيل كان (جبراً) لخواطر أنصار الفرق (الفقيرة) بطولياً ولكي يستمروا في تحريف أرقام التاريخ وحقائقه، وفي أيضاً أوهامهم وتضليل الجيل الجديد خدمة لمصالح فرقهم وضد مصالح فرق أخرى يأتي في مقدمتها فريق الهلال زعيم البطولات..

** كان من الطبيعي ألا يقدم الهلال المستوى المطلوب من خلال مباراته أمام فريق الشباب العماني (في البطولة العربية) وأن يخرج منها فائزا بهدف فقط لأكثر من سبب.. (أول هذه الأسباب) أن هذه المباراة هي الافتتاحية له في هذا الموسم.

** والسبب الثاني.. لأن تشكيلته افتقدت لبعض عناصره المؤثرة والمميزة، وإلى أيضاً التجانس، فضلاً عن أن الهلال يومها (وهذا سبب ثالث) لعب أمام فريق كان يلعب بطريقة دفاعية بحتة ويعتمد على تضييق المساحات داخل منتصف ملعبه لاسيما أن الفريق العماني (وهنا السبب الرابع) قد شاب أداء بعض لاعبيه الخشونة والالتحامات العنيفة التي جعلت نجوم الهلال يتحاشون أي احتكاك قوي خوفاً من الإصابة وبالتالي عدم مشاركتهم في نهائي السوبر..

** في حين كان النصر (عربياً) أمام الجزيرة الإماراتي في حال أفضل من الهلال، وقد توج النصر أفضليته بفوز مستحق وثمين (2/1) رغم أن الفريق الإماراتي يومها كان يلعب على أرضه ووسطه جماهيره.. النصر في الموسم الجديد بعناصره الأجنبية المميزة وعلى رأسهم (أحمد موسى) سيكون له حضور قوي جداً من خلال بطولات هذا الموسم وعلى عكس ما اعتدناه..

** أهلاً بعودة النصر من جديد للبطولات متى كانت هذه العودة بطريقة لا تشابه تلك (الطريقة الدلهومية) التي عاد من خلالها للبطولات في موسمي 2014 و2015م وبعد غياب طويل عن تحقيقها، وأثارت غضب المحايدين والمنصفين وأنصار الفرق المتضررة.

يوسف (شبح الملز)

** (من أجل التاريخ).. لو سألوني عن رأيي في نجم النصر والمنتخب سابقاً يوسف خميس؟ لقلت: إنه من أفضل (10) لاعبين في تاريخ فريقه، ومن أفضل أيضاً (صناع اللعب) في تاريخ الكرة السعودية.. يوسف خميس الذي أسماه المعلق الشهير أكرم صالح رحمه الله (شبح الملز) كانت أول مباراة له مع النصر أمام الرياض في يوم (2/1/1397هـ) والتي انتهت نتيجتها نصراوية (4/صفر)..

** في حين كانت آخر مباراة له مع النصر هي تلك التي جمعت فريقه بالاتفاق في يوم (16/10/1410هـ) خلال تصفيات كأس الملك وفاز النصر بنتيجتها (3/1)..

** أما مباراة اعتزاله فكانت في يوم (24/6/1413هـ) وأقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد (الملز سابقاً) وجمعت النصر بنجوم الكرة السعودية وانتهت نتيجتها لمصلحة النجوم بهدف خالد مسعد..

** وقد ساهم يوسف خميس خلال مسيرته الكروية في تحقيق (7) بطولات مع النصر.. (ثلاث منها) بطولة الدوري الممتاز.. (وأربع مرات) بطولة كأس الملك.

** في الأسبوع المقبل ستتوقف هذه الزاوية (كل جمعة) على أن تعود إن شاء الله بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.. وكل عام ووطني والجميع بخير..

** خاتمة.. اللهم وفق حكومتنا وكافة أجهزة الدولة القائمة على خدمة حجاج بيت الله الحرام وعلى راحتهم والساهرة على سلامتهم.. ويسر للجميع كل أمر عسير.. واحفظ لنا أمننا وبلادنا من كل شر، وصل الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

نقلا عن الجزيرة



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

11 - احمد
2018-08-19 03:24:39
ي و س ف ياكثر بربرتك شكلك متأثر ببربرة الهويريني اعضاء الاتحاد السعودي سيرشحون التمياط رئيسا للاتحاد بلا تقديم برامج بلا هم
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
10 - احمد
2018-08-19 02:45:43
السؤال :ياهويريني هل: التحكيم مع الهلال حظ ام مفتعل ؟السوبر ثاني مباراة للهلال هالموسم يتجاوزها بالتحكيم الاولى بهدف لم يلج المرمى والثانية تجاهل ضربتين جزاء وطرد للمدافع اللي كاد ان يقضي عالمولد
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
9 - ي و س ف
2018-08-18 23:29:36
بالمناسبة أي مُرشح قادم سيُرشح نفسه لرئاسة كُرة القدم ويضع ضمن برنامجه الإنتخابي العمل على تسريع نتائج لجنة توثيق البطولات لن يُرشحه سوى قله من النوادي هكذا اعتقد والسبب معروف يبونها عايمه أو حراج
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
8 - ي و س ف
2018-08-18 23:13:53
الدولة ماقصرت أيُها المؤرخ العزيز بس تبي ناس يشكرون النعمة يقول المولى في مُحكم التنزيل: { وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ ۖ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ }
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
7 - ي و س ف
2018-08-18 23:00:15
والأدهى والأمرمن تسديد ديونهم ودعمهم بأكبرالصفقات اولنقُل ديون أحدالناديين بأن جمهور ذاك النادي وإعلاميـيـه زعلانين ليش الهيئة دعمت الهلال في صفقة عمر عبدالرحمن وصدقَ من قال وإن لم تستحي ففعل ماتشاءُ
لا يعجبني(0) اعجبني(4)
6 - ي و س ف
2018-08-18 22:49:05
أتسائل أيُها المؤرخ العزيز هل يستطيع السوبر إدواردو أن يُنسي ربعنا إياهم صاحب أقوى قدم في العالم ريفالينو حسناً للنتظر ولنرى مايُبديه لنا قادم الأيام ^_^
لا يعجبني(0) اعجبني(5)
5 - ي و س ف
2018-08-18 22:37:57
عكس الهلال جميع التوقعات بل والأُمنيات إن صحت العبارة وفاز بالسوبر وسجل السوبر إدواردو هدفاً جميلاًً وتفنن إدواردو بتمريرات باص عيون ليُذكرنا بالبرنس الليبي طارق التائب وآآآآآآه يا إدواردو ^_^مبرك^_^
لا يعجبني(0) اعجبني(6)
4 - رياضي حر شاهد على فساد نادي الدلال وجلاد السنافر ومذوقهم الاذلال
2018-08-17 17:01:49
أهلاً بعودة النصر من جديد للبطولات...انتم لاتتمنون النصر يكون بكامل عدته وعتاده لانكم تعلمون وتألمون ان النصر تحديدا عندما يكون فريقا منافسا يحجب هلالكم ويذيقكم الويلات والحسرات والتاريخ شاهد على ذلك
لا يعجبني(7) اعجبني(3)
3 -
2018-08-17 11:44:25
إن شاء الله يدعس عليكم النصر يا مستر هورية ويضع وجيهكم في التراب يا فرقة المسخرة الآسيوية يا سيدة سنفورة**** كاتب رياضي
لا يعجبني(7) اعجبني(5)
2 - رياضي حر شاهد على فساد نادي الدلال وجلاد السنافر ومذوقهم الاذلال
2018-08-17 08:55:05
وأثارت غضب المحايدين والمنصفين وأنصار الفرق المتضررة....والله انك تكذب وانك تعلم انك تكذب وانك تعلم اننا نعلم انك تكذب...لم تثير الا السناف المرفوع عنهم القلم وعلى راسهم اعلام الجهله الكهول ههههههاااي
لا يعجبني(7) اعجبني(7)
1 - رياضي حر شاهد على فساد نادي الدلال وجلاد السنافر ومذوقهم الاذلال
2018-08-17 08:49:02
يقول مؤرخ الغفله فريق الهلال زعيم البطولات. ولجنة توثيق البطولات السابقه اظهرت ان النادي الاهلي هو زعيم البطولات في كل الالعاب الغريب ان الهلاليين معترفين باللجنه ونتائجها ورغم ذلك يرفضون زعامة الاهلي
لا يعجبني(6) اعجبني(9)

أضف تعليق
كاريكاتير
X