بطل فيديو “دق على عمتك” يخرج عن صمته .. ويتحدث عن الألفاظ العنصرية ويكشف مفاجأة

بطل فيديو “دق على عمتك” يخرج عن صمته .. ويتحدث عن الألفاظ العنصرية ويكشف مفاجأة

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : كشفت مصادر تفاصيل فيديو “دق على عمتك” المتداول، الذي احتوى على تلفّظ عنصري، وعدم إبراز الهوية، وتصوير قامت به عائلة بمكة بعد ارتكابهم مخالفة مرورية، وهو الفيديو الذي انتشر بمواقع التواصل، ونال فيه رجل المرور “مشعل خلف العتيبي” التقدير؛ حيث التزم الصمت، ولم يردّ على الإساءات، وقام بعمل أخلاقي يعكس تعامل رجال الأمن.

مخالفة مرروية
ووفقا لـ”سبق”، قال بطل الفيديو رجل الأمن الرقيب “مشعل”: “الفيديو كان قبل يومين في أحد النقاط الأمنية بمكة، عندما ارتكب هذا الشخص مخالفة مرروية ورفض إبراز هويته، وبدأ بالتلفظ، والحمد لله تربينا على احترام الآخرين والتمسك بالحلم والصبر والحكمة؛ حيث أخبرنا المسؤولون والقيادات وحكومتنا بالالتزام بالآداب، ووضحوا لنا كيف نتعامل مع مثل هذه المواقف”.

ألفاظه العنصرية
وأضاف: “كبير السن، والعقلية التي تتعامل معها كل شخص له ميزانه الخاص، وقد سلمت الحالة لمركز الشرطة، وبالنسبة لألفاظه العنصرية؛ فهي لا تعنيني، وكلنا لدينا وطنية بصرف النظر عن كل شيء، وكل القطاعات بالحج -ليس المرور وحده- يعملون باسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله”.

فوجئت برد الفعل
وأشار إلى أنه فوجئ برد الفعل، مضيفاً: “وردتني اتصالات كثيرة، وحقيقة أنا غير متابع لمواقع التواصل، والمكالمات التي وصلتني لا أستطيع الرد عليها فكيف بمتابعة الإشادات التي تُكتب في “تويتر”! ونحن في الحج لا ننتظر الشكر من أحد، ما يهمنا كيف نخدم ضيوف الرحمن بتوجيهات حكومتنا الرشيدة”.

دق علي عمتك
يذكر أن الفيديو، تم تداوله بشكل واسع تحت أكثر من “هاشتاق”، واستنكر المتداولون ما ورد فيه من تهجم لفظي وتصوير وعبارات عنصرية، وأوضحت شرطة مكة أنها قبضت على المصور وابنته وزوجته.

التعليقات مغلقة.

145 تعليق

  • 145
    مطوع

    خلوه يعيد في التوقيف وبعد كذا يحال الى النيابه والمحكمه حتى يصدر بحقه الحكم الرادع والشافي له ولامثاله

  • 144
    مريم ندى

    التجنيس الشوام واليمنه جاب المصايب ،مفروض عند اول مخالفه تسحب الجنسيه وترحيل لبلدهم

  • 143
    غير معروف

    بيض الله وجهك وكل جنودنا البواسل نعم نحتاج الى تعزير قيمه الشرطه ومكانتهم العاليه خاصه عن الجيل الجديد وان استهدافهم لفظيا جريمه كبرى في حق الوطن كله.

  • 142
    مدري

    *****
    كفووو والله يامشعل بن خلف

  • 141
    كوب بلاستيك

    السالفة والله اعلم انه يبغى يلفت رجال مرور عن عمليه تهريب حجاج او ماشابه . لكن اللهم لك الحمد كانوا له بالمرصاد.
    انقلب السحر على الساحر فضحو نفوسهم بجولاتهم . الله يعين رجال الامن ويقويهم

  • 140
    ميادة

    ياخى عنده بنت مزعجه بشكل باين ماعندها ذره تربيه وابوها عجزت الكلمات توصف وقاحته اتمنى يتعاقبوا زين عشان يحترموا رجل الامن قله تربيه

  • 139
    غير معروف

    أحلى شئ قاله : ((وحقيقة أنا غير متابع لمواقع التواصل)) أسأل #الله لك الثّبات

  • 138
    غير معروف

    هههههههههه

  • 137
    تدرون

    تعليق مخالف

  • 136
    خالد

    والله اللي يزعلني ادق علي عمتي مزنه…😂😂

  • 135
    بدون اسم

    وين عمتهم حسسوني انها وزيره الاعلام الهمج الف تحيه لمشعل

  • 134
    سعودية وأفتخر

    عيب والله، الصراخ والتلفظ بالالفاظ في وجه رجل كبير يخدمنا يقضي وقته تحت حرارة الجو ولهيب الشمس. الأنثى رقيقه عاطفية من المفترض تكون بعيده كل البعد عن هذي الهمجيه لكن التربيه مهمه وهذا دور الام

  • 133
    مجرد مواطن يخشى يصور نفسه سلفي من العقوبات المضحكة

    من نشر الفيديو ؟ العسكري أم السائق ؟العقوبة يجب أن تقع على من صّور المقطع صح ولا أنا غلطان أذاً هنا دائرة حكوميه خالفت النظام ولأمن المعلوماتي ونشرت المقطع المفروض تحاسب دام ليس هناك أذن وسماح للمواطن

  • 132
    غير معروف

    يا ليتك دعست على وجهه عشان يحترم الآخرين

    شكله من كلام السفيه واللي معه في السيارة متسعودين

  • 131
    حبيبنا محمد ﷺ

    لم تضع حكومتنا الرشيدة رجال الأمن الإ لحفظ أمننا وخدمتنا فيجب احترام رجال الأمن فالبعض يرى نفسه فوق النظام بتعالي والله المتستعان

  • 130
    ............

    راح فيها المكاوي هو بنته وزوجته بقي سؤال والعمة الي المكاوي يستفزع فيها وش مصيرها …نفسي اعرف وش قصة العمه هذي وفي اي موقع مرموق تشتغل ولا هي صاحبة محل كبده وتقاطيع هههههههههه

  • 129
    🤝 وطن واحد يجمعنا

    تغريدة معالي المستشاره كوثر الاربش
    ‏عيره بالبدوي!
    ليت كل الرجال بشيمة البدو و حكمتهم..
    موقف يعلمنا الكثير..وفي كل جانب درس

    ‎#شكرا_الرقيب_مشعل_خلف

  • 128
    الدوسري2030

    رجال الأمن السعودي أخطر احمر …
    اللي عاجبه أهلا وسهلا اللي مو عاجبه يطق بر أسه الجدار

    ونسأل الله العظيم أن يحمي ديننا و قيادتنا و وطننا من المفسدين و الحمقاء و الحسده .

  • 127
    تركي٢

    ***ولسان بحياتي ما شفت أقوي من كلماتهم سب قوي وكلمات سوقية قوية صراحة

  • 126
    غير معروف

    ايش يعني دق على عمتك !!!

  • 125
    ضمير الناس

    لاجديدان يوجدنكران ولاجديدان يثبت رجال الامن عظمتهم ولكن الجديد المنتظرالردعلى مثل هولاء الغوغاء الذين لايقدرون دوررجال الامن البواسل***

  • 124
    ابو مشعاب

    اطلاق مصطلح الحجاز على مكة وماحولها غلط تاريخي وهي قادمة من معلومة مصرية …. مكة شرفها الله تعتبر ارض تهامية .. اما الحجاز فهي جبال السروات لأنها تحجز بين نجد وتهامة .

  • 123
    جهيمان بن سيف العتيبي

    لن نسمح بالعودة للتخلف وزمن قتل الحجيج وقطع الطريق مهما حصل مكة حقنا شاء من شاء

  • 122
    صادق بن حسين

    اخويا الله يسعدك مداهم يعيدوا معنا والا بتخلوهم بالسجن بعدين البنت الصغيره فين حيودوها . اذا مافي مجال يخرجوا حضطر اكلم عمتهم ترى

  • 121
    من الآخر

    بيض الله وجه مشعل وكثر الله امثاله

  • 120
    تلقم

    يابو فراس بس راسه

  • 119
    ابراهيم الشريف

    اقول لهذا المتغطرس اذا كان وراك عمتك فإن مشعل خلف وراه عشرين مليون مشعل خلف على رأسهم سيدي سلمان

  • 118
    دق على عمتك

    حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم

  • 117
    رغد

    هذا مندس ولاؤه لغيره وليس للوطن وعند الحاجه لا تجده،يرمي البطاقة الشخصيه ولا يبقى الا ابن الوطن الأصيل مثل هـؤلاء الأبطال على الحد الجنوبي ومنهم من هو سهران على خدمة حجاج بيت الله .

  • 116
    غير معروف

    الشكر والتقدير لرجال الامن

  • 115
    سلي

    شكرا لك من كل قلبي على اخلاقك العاليه والله يعطيكم العافيه وانت مثل عالي وراقي في تعاملك

  • 114
    كلنا في خدمة الوطن

    ‏عيره بالبدوي!
    ليت كل الرجال بشيمة البدو و حكمتهم..
    موقف يعلمنا الكثير..وفي كل جانب درس

    ‎#شكرا_الرقيب_مشعل_خلف

  • 113
    بدوي

    ترى ابعلم عمتي

  • 112
    فتى نجد

    يستاهلون صرف راتب كل موسم حج هم المواصلين والساهرين والمدافع والرامي دون وطنهم مخلصين اتمنى العلاوه السنويه تصرف لعموم العسكر تقدير لجهودهم و ترقيات استثنايه للعموم وراتب شهر بامر ملكي ان شاء الله

  • 111
    غير معروف

    كلام الرقيب طيب وسكله يبي يسامحه.

  • 110
    ana wbas

    هذا معناه شادين بعمتهم الاعلاميعه بانها سوف تنشر المقطع بعدين الكذب والتبلى على خلق الله حرام ظلم ظلم ظلم رجل امن واقف تحت اشعة الشمس بالحر وبمكة المكرمه وبالاخيريتلفظوا دون احترامولالعمله وعنصريه

  • 109
    يالشريف الانصار بالمدينة وهي من الحجاز

    التزم كلام جدك عليه الصلاة والسلام ولاتحد عنه.
    من اغرب الغرائب ولو سمعها احد فضيحة مدوية ان مكة ليست من الحجاز.
    ههههه.
    فماذا تكون الحجاز اذا ان لم تكن مكة والمدينة ولكن اخر الزمان الباطل يسمى حقا

  • 108
    الحربي

    تحية احترام وتقدير للعسكري

  • 107
    دقيت على عمتي طلع الخط مشغول

    ***

  • 106
    غير معروف

    طلعوا في النهاية

  • 105
    خالد

    ههههههههههه تعتقدون الرجال دق علي عمته ولا بعد…؟

  • 104
    فد

    رجل الامن خط احمر يمثل الدولة وهذا جاهل متغطرس لابد ان يطبق بحقة النضام وما قام بة العتيبي ينم عن مدا انضباطة

  • 103
    غير معروف

    ايه بدوي .. قبيلته مشهوده
    أصل وفصل قوم المقام العالي
    .
    مثل الجبال الراسية موجوده
    ماهيب من طشّ الزمان التالي
    .
    مشعل خلف هاذي بلاد جدوده
    يوم انت جدّك عن بلاد

  • 102
    96 - خالد

    ونزيد تهديد ثالث / 99 – سعود 🙄 .

  • 101
    للتذكير دام الموضوع قريب

    الدورية الأمنية لا تعمل عمل الدورية لوحات زلط ملط بدون لوحات تظليل وووووو بس تحت البلاغ .

  • 100
    ونحن في الحج لا ننتظر الشكر من أحد، ما يهمنا كيف نخدم ضيوف الرحمن بتوجيهات حكومتنا الرشيدة”.

    شكرأً .. لله ثم لكم من رأس هرمنا الملك سلمان إلا الرجل الأخير وكلنا بالمقدمة بعد سيدي سلمان .

  • 99
    سعود 🙄

    من تقصد يا خالد …وضح

  • 98
    91 - عاد الحين

    أنا عندي نغطة واحدة .. الا وهي لوحات السيارات المرور ومع مع بمع تقديري يقولون ويقولون ووالله مدري وينهم من اللوحات ذات الثلاث رموز وثلاث أرقام لها سنين منتهية .. هل هي مع مزورين ومجرمين ومهربين.. سؤال

  • 97
    دق على عمتك

    اسلوب رخيص … هههههههه دق على ههههه

  • 96
    خالد

    اقوى التهديدات رعباً وقوة عبر التاريخ :

    1- من امير المؤمنين هارون الرشيد الى نقفور كلب الروم

    2- دق على عمتك تكلم الاعلاميين

  • 95
    رجل امن

    أرجو عدم تمرير مثل هذه الحركات فاكرين العسكري ألي في المدينه أونصف وهذا لا بد من انصافه وانصف اي عسكري يعتبر أنصاف لدوله ولكل عسكري

  • 94
    ابوفهد

    دق على عمتك يبدو أن عمته صاحبة سنابات والقصد انها تفضح رجال المرور وتظهرهم بأنهم ليسوا مخلصين ورجل المرور لم يشأ أن يصعد الموضوع الا أن هذا الغبي ادخل نفسه وعائلته في مخالفه لاترضي الشعب قبل الحكومه

  • 93
    بكيفكم ترجموها

    Trafic police is out of quality like it or not!🤭

  • 92
    سعود 🙄

    مين يقصد يوم يقول دق على عمتك ؟ مين عمته ؟ ابي اعرف .حب استطلاع

  • 91
    عاد الحين

    اللي بسمع ان المرور متواجد. ذي كلها نقاط تفتيش من نتاج الصحخونجية فأما المرور فحدث ولا حرج وما حولك احد🤥

  • 90
    يحي

    يشكر رجل الأمن على تصرفه المتزن ومع الاسف هناك عاهات في الشوارع المفترض إعادتها لجادة الصواب والإلتزام بأداب المجتمع ومعرفة حجمها الطبيعي.

  • 89
    الزهراني

    صورت نفسك بنفسك ياردي النصيب
    وامست عظامك بعد ذاك الرغي ترتجف

    تخطي وتكذب على بالك تهين الرقيب
    وخاب ضنك وعاش الكفو مشعل خلف

    ابو خالد

  • 88
    ابو يوسف

    أيام فضيلة وشهر محرم وركن عظيم كلام طيب مقبول فقط أما تطاول البعض في التعليقات مانبغاه نحن في دولة نظام والنظام ينفذ ع الجميع أما مصطلحات(أتمنى-من قبيلة-مجنس-مقيم…) خلها في نفسك أنت وياه ماتنفع ابد.

  • premium medal
    87
    أبو فراس

    ياقلم الحقيقة / أخشى أن تنطبق عليك هذه الآيات قال تعالى (يقولون بأفواههم ماليس في قلوبهم والله أعلم بما يكتمون ) اترك عنك التقية وقال تعالى (هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون ) اترك عنك العمالة

  • 86
    احمد الربعي

    حركات وشوشره على رجال الامن وعلى زحمة الطريق وبيض الله وجه العتيبي عنده طول نفس وصبر .
    والا هذا حقه من طشه في الدوريه على وجهه حتي يعرف ماذ تعني رجل الامن.

  • 85
    تسامحوا وقدروا بعض والدنيا صيف وزحمة اهدؤوا😏

    التسامح طيب جدا منك يامشعل بن خلف العتيبي ومن سلوم عرب معروفة عنها من قديم التسامح يارقيب مشعل وانعم والله فيكم ونعرفكم😘

  • 84
    البتار

    كل التقدير والاحترام للبطل مشعل خلف رجل المرور على اسلوبه الراقي ومثالية التعامل مع استفزاز صاحب المقطع وعائلته .. وكل التقدير والمحبه والشكر لرجال الأمن على جهودهم في جميع ربوع الوطن

  • 83
    محمد الشريف

    تعليق 64 اللفظ مختلف حوله حيث قيل في رواية أرض الحجاز وقيل أهل الحجاز والمراد من ذلك الأوس والخزرج أي بني الأزد حيث هما أول قبيلتين ناصرت النبي صلى الله عليه وسلم وديار الأزد الحجاز وليست مكة التهامية

  • 82
    نوره

    وش قصده دق على عمتك ؟

  • premium medal
    81
    أبو فراس

    باختصار شديد من تطاول وتلفظ وقل حياؤه مع رجل الأمن فكأنما تطاول وتلفظ وقل حياؤه مع الشعب بأجمعه لذا أتمنى إنزال أشد العقوبة بهذه العائلة المتخلفة حقيقة ألفاظ نابية تربية خائسة همج رعاع حسبي الله عليهم

  • 80
    فهد الحارثي

    بالنسبة للعسكري. اقول الله يعطيك العافية.

  • 79
    سامح يامشعل بن خلف وانت أهل التسامح

    سامح واصفح يارجال مكة زحمة والدنيا صيف واعذر و انت الرجل الحليم ….

  • 78
    العربي

    تعليق 6
    كل التقدير والاحترام لك ، ، ،
    نعم هذا هو الحل الوحيد الذي لابد أن يتم إعادة فتح ملفات الجنسية وطرق الحصول عليها ؟ ؟ ؟

  • 77
    الفجري

    تحيه لرجال الامن على مايقومون به لخدمة الحجاج
    لكن هذا شخص قليل ادب وينفرز العسكري على شان يمد يده عليه على شان يصير له دعوى

  • 76
    احمد

    ياولد دق على عمتك خلها تصعد الموضوع الى اعلى مستوى !!!!
    لااحب التشفي في الناس لكن صاحب المقطع اظهر ان خيخه وطويل لسان على الفاضي لو رجل صحيح رح سوي طريقتك هذه في امريكا الشرطه يدوسون في بطنك

  • 75
    عاشق الليل

    عائله لاتفقه شيئا . وعاله ع الشعب

  • 74
    غير معروف

    كله عرب سمسم ابوجهل جسم كبير مخ صغيييير

  • 73
    بصائر للناس

    صراحة أحيي رجل الأمن قمة في التعامل وضبط النفس الله يوفقه أينما كان… رجل الامن رفق بك لأنك في مكة المكرمة مهبط الاسلام والرحمة ولو كنت في مكان آخر ورفضت ابراز الهوية مالك إلا ان ترمى في الارض وتكبل.

  • 72
    العربي

    تعليق 30
    اقول والله من ضبط المعسل والشيشه وهذا أيضا يعتبر إنجاز ؟ ؟ ؟

  • 71
    تعليق ٦٠

    قريش من ذرية اسماعيل بن ابراهيم وقد نزح خليل الله من العراق الى الشام الى مكة .فلاتهرف بما لاتعرف

  • 70
    لابد من قانون تجريم العنصرية

    انا اعرف انه حلم لكن ما المانع ان احلم واتمنى

  • 69
    تعليق 64

    انت من قبيلة الرسول عليه الصلاة والسلام.
    اشرح لي قوله الايمان في اهل الحجاز. اليس المراد مكة والمدينة؟؟
    والحديث الذي يفسره وانه ليأرز مابين المسجدين.
    اتق الله ولاتخالف كلام نبيك عليه الصلاة والسلام

  • 68
    يا تعليق 58 يا ايها الشريف يا ال البيت وتاج الراس

    نستدل بكلام جدك ونبينا عليه الصلاة والسلام الايمان في اهل الحجاز.
    وتستدل بقوقل.
    مؤسف ان تخالف كلام جدك ونبينا ارجع لفتح الباري ولشرح صحيح مسلم تعلم من جدك

  • 67
    تعليق 56 الله يصلحك ويصلح بالك

    انت تركت موضوع العسكري وشطحت وجلست تسولف سوالف ليس لها دخل في الموضوع .والدليل تعليقك رقم 43 الله يصلحك

  • 66
    الحمدي

    الموضوع مخالفة مرورية تصوير الحدث أداء لانتشاره وأخذ بعض الأبعاد التي يجب علينا كأبناءه وطن واحد يسوده الأمن والرخاء الابتعاد عنها لايجب أن نعطي الموضوع أكبر من حجمه ونعطي الفرصه للمتربصين بمجتمعنا

  • 65
    توطين محلات قطع غيار السيارات 10 شوال 🚜⛟

    عيب والله يهديهم جميعا سواء السبيل ولكنها الحماقة عندما تأتي فتعيي من يداويها وإن شاء الله كما كان رجل الأمن مشعل بن خلف العتيبي متسامحا وصبورا مهنيا أن يكون كذلك بالعفو عنهم فوالله أكبر عقوبة العفو😘

  • 64
    أحمد القرشي

    فتح الباري شروحات لأحاديث ولم يرد فيه لفظ النبي الحجازي على الإطلاق ثم إن تهامة ليست معرة بل هي حقيقة لكن الجهالة العمياء تجعل الجاهل يصر على مالا يعلم دون علم يستند عليه شرح الله صدرك للفهم الايماني

  • 63
    عــهـُــود 🌊🧜‍♀️

    ههههه 51- قلم يقول انه بدوي 😄

  • 62
    طيب

    دقوا على تيسير

  • 61
    شموخ الاسلام

    هو الي جاب لنفسه العقوبة الضابط نشمي اكتفى بالمخالفة ومااشتكى عليه هو الي نشر الفديو وفضح نفسة وصار بدل المخالفة المرو رية اخذ كم عقوبة وجر اهلة معه (الا الحماقة اعيت من يداويها )يتحمل مايجيه

  • 60
    أبو العز الدمشقي

    ت43/المعروف أن قريش سكنت مكة بعد طرد جرهم والسؤال من أين أتت قريش؟قريش من العرب المستعربة والتي منازلها شمال سوريا بالرقة وتمتد حتى ديار بكر وجدّ الرسول قصي كان له منزل بدمشق والارجح أن قريش من الشام

  • 59
    تعليق ٥٢

    اذكر مرجعا وكتابا نص على كلامك او عالما ولاتفتر على نبيك عليه الصلاة والسلام فهو حجازي وليس بنجدي او يمني

  • 58
    محمد الشريف

    مكة المكرمة وأسافل المدينة المنورة ورابغ وجدة والقنفذة وينبع كلها تهامة والحجاز يشمل الطائف والباحة فإن كنت متعلما قد درست ذلك وإن كنت أميا فلا حرج عليك وباستطاعتك قراءة المراجع والكتب أو ادخل قوفل

  • 57
    غير معروف

    يااحي يوجد تهامة الحجاز كم يوجد تهامة اليمن فالحجاز يشمل مكة المدينة جده الطايف رابغ ينبع خيبر العلا اما الباحة فهي من اليمن من الابتداي ندرس ابو هريرة رضي الله عنه من اليمن من الباحة

  • 56
    تعليق ٥٢

    نبيك يقول عليه الصلاة والسلام الايمان في اهل الحجاز ما المقصود بها؟؟؟
    وبالحديث وانه ليارز ما بين المسجدين.
    فاتمنى ان تثقف نفسك باقل القليل

  • 55
    تعليق ٥٢

    اقرا فتح الباري كتاب المناقب وثقف نفسك ولو باقل القليل.
    لفظة الحجاز مذكورة بالسنة والعلماء شرحوها قديما وحديثا فثقف نفسك

  • 54
    من جيزان الفل

    من هي عمته هذه طيب اشاها تتوسطلي🤔

  • 53
    غير معروف

    شعب نفسيه 👉👉

  • 52
    أحمد القرشي

    أورد سندا علميا ينفي تهامية مكة عن مكة ويدخلها في الحجاز وأن النبي صلى الله عليه وسلم حجازي وسيعتذر لك كل العلماء الذين مروا على كل العصور باكتشافك المجيد أما أن تتحدث عن عاطفة فهذا أمر مؤسف جدا

  • 51
    قلم الحقيقه

    انا بدوي ثوبي على المتن مشقوق

    ومن الضما يجرح لساني لهاتي

    في حب داري عاش هالراس مخلوق

    ملكتها لو راس مالي عصاتي

    بدر بن عبدالمحسن. …

  • 50
    بعض الناس يكتب كتابات

    لو علم كيف ستكون عاقبتها بحرق لسانه بنار ضعفت على نار الدنيا سبعين ضعفا لصمت وترك الكلام الاثم

  • 49
    يالطيب ياتعليق 40 لا ترمي الكلام على عواهنه

    علمنا منهم الاعراب اللي انت جالس تتكلم عنهم في وقتنا الحاضر . الناس تبي دليل وتوضيح الله يعافيك

  • 48
    الذبياني

    الله لايبلانا كل العائله تتكلم وين الأدب و الاحترام مسكين هذا الشخص علي باله انه وثق نفسه

  • 47
    هين هين يا الضبان

    رجل الأمن كفو كفو كفو

  • 46
    غير معروف

    اعان الله رجال الامن ، والله ان هاالعسكري حليم وحكيم ماشاء الله تحمل بصبر غطرسة واساءة هذا السائق المنفلت الوقح مراراً وتكراراً ، مثال يحتذي بة .

  • 45
    غير معروف

    تذكير بركعة الوتر 🌴🌴🌴

  • 44
    هين هين يا الضبان

    يحليلكم ياحقدين على أهل مكة ياعنصريين الموضوع عدم إبراز الاثبات والتصوير وسوف يخذون عقابهم وانتم اسحب الجنسية اخس على شواربكم

  • 43
    اعظم الافتراء هو الافتراء على الله ورسوله

    انتمنى من اي جاهل ينفي صفة الحجازية عن النبي الكريم او عن بلاده مكة والمدينة ان يقرا فتح الباري او شرح مسلم ولكن جاهلية الجاهل مصيبة يهرف بما لايعرف.
    وهذا الامر دين مذكور بالقران والسنة ولكن الجهل

  • 42
    قلم الحقيقه

    قرون شياطينك اللي خرجت من قبة رأسك من كل حدب وصوب يتم تكسيرها عليه وعليك وأنت بعد لم تغادر مكانك.الوطن وحكومته وسيادته ورجال أمنه خط أحمر لن تتجاوزه لاأنت ولاعمك أوعمتك أو قبيلتك ومن خلفك كائن من يكون

  • 41
    يا تعليق 38

    ما ودك تعض على شحمه وتسكت

  • 40
    تعليق ٣٤

    اتمنى ان تتعلم قليلا هذا القران الذي نزل بلغتك والسنة وتعرف من هم الاعراب ثقف نفسك قليلا

  • 39
    غير معروف

    من الجهالة أن تغير الحقيقة بدون سند علمي والحجاز علميا هو ما حجز بين نجد وتهامة ومكة ليست حجازية بل هي تهامية والنبي صلى ألله عليه وسلم كان يقال له النبي التهامي وجدة ومكة ورابغ والقنفذة تهامية

  • 38
    قلم الحقيقه

    لاحضور لقبيله ولا عنصريه ولاغطرسه وعنجهيه أمام حكومتنا السعودية أعزها ونصرها الله ومن يمثلها كرجال أمنها رعاهم وحفظهم الله.تحترم نفسك كمواطن سعو وتتحدث من هذا الباب أمام رجال الأمن عندك غير هذا الكلام

  • 37
    تعليق ٣٠

    من حسن اسلام المرء تركه ما لايعنيه.
    اقلك زي ما قال العسكري مهو شغلك.
    خليك بنفسك.
    الكلام اللي قلته دين بالقران والسنة على رغم انف الجاهليين

  • 36
    غير معروف

    يا مشعل خلف تستحق كل تقدير وتكريم اللهم احفظ رجال امننا اللهم وفقهم واعنهم

  • 35
    يا من تسمى بقلم الحقيقة

    اتمنى ان تعلم الحقيقة حين تعرض على الله عاريا ذليلا وحين توضع بقبرك في الحفرة المظلمة.
    وسؤالي هل تعلم اننا بافضل ايام العام وايام العمل الصالح؟؟

  • 34
    تعليق 30 علق على الموضوع واترك السوالف

    ما فيه احد دون احد كل الناس سواسيه )اذا كنت صادق ومتمكن فاخبرنا منهم الاعراب ؟؟

  • 33
    الحجاز هو مكة والمدينة والطائف وينبع ورابغ

    قال عليه الصلاة والسلام الايمان في اهل الحجاز والغلظة والشدة في الفدادين اهل الوبر ربيعة ومضر
    رواه مسلم وهم بشرق الحجاز.
    فعلى الجاهل الا يتكلم بدون علم

  • 32
    قلم الحقيقه

    هذا الأحمق صاحب دق على عمتك وضع نفسه في قضايا لالها أول ولا لها آخركل قضية لحالها تدينه بأشد العقوبات وأقساها تنزل على رأسه ورأس أسرته التي تنابح خلفه.أشدها تلفظه بعبارات عنصريه على رجل الأمن.

  • 31
    الذي احتوى على تلفّظ عنصري

    بنسبه للشخص هو وعائلته هم للاسف غير مؤدبين ويجب محاسبتهم محاسبه شديده والتشهير بهم حتى يجلس هذا العمل المشين يطاردهم طول حياتهم ( لكن ما فهمنا موضوع العنصرية وكيف تلفظ عنصري ؟؟؟؟؟

  • 30
    اشرف نسب نسب رسول الله وقبيلة قريش

    وهم قبيلة حضرية من سكان مكة ولايحق لهم الفخر فكيف بمن دونهم من الاعراب يتفاخر ويتعالى واذا نزل نبي الله عيسى ماذا سيقول له الجاهليون ماهو نسبه؟؟؟
    صدق الله تعالى (الاعراب اشد كفرا ونفاقا)

  • 29
    بعض العنصريين جاهليين

    يريدون ان نعود لايام قتل الحجاج وقطع الطريق.
    ولو ترك الامر بايديهم لقتلوا الحجاج وهجموا على العرب والعجم من سكان الحرمين.
    الحجاز بلادجعلها الله لتستقبل العالمين ليكونوا ضيوفا واهلها متعودون عليهم

  • 28
    قلم الحقيقه

    عمتك نفضت شليلها منك وحرف حرفين منها تنسدح معك في مكانك اللي أنت فيه الآن.هنا وطن يطلق عليه المملكة العربية السعودية وقيادة حازمة تضرب بيد من حديد على كل كل من لايشاهده الا بعيون عمته وبطته وعنصريته.

  • 27
    غير معروف

    الظاهر هذا المخالف الوقح ما سمع بعقوبة المعتدين على رجل الأمن في المدينة نحن في عصر الحزم مع كل مخالف

  • 26
    قلم الحقيقه

    عمتك نفضت شليلها منك وحرف حرفين منها تنسد معك في مكانك اللي أنت فيه الآن.هنا وطن يطلق عليه المملكة العربية السعودية وقيادة حازمة تضرب بيد من حديد على كل كل من لايشاهده الا بعيون عمته وبطته وعنصريته.

  • 25
    أبو سحاااب

    يا قو صبر هالعسكري لو أنا مكانه لسحبته من رجوله ثم آسحبه على وجهه وسط الشارع ثم يفصلوني هالمخالف مبتز أكيد سواها في غيره مثل هذا ما يربيه إلا السجن كل يوم حصه خمسين دقدقه معتبره هو وعايلته .

  • 24
    غير معروف

    هذا حال قلم الحقيقه مثل البنوته ام لسان تصرخ وتهايط واخرتها تخرس طرق عليها 😜

  • 23
    الاسلام في وادي والعنصريين في وادي اخر

    قال الله( يا ايها الناس انا خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عندالله اتقاكم)المخطئ يمثل نفسه لاعرقه ولكن العنصري يمثل دينه الجاهلي المضادللاسلام.ياعنصري اغلب الانبياء عجم

  • 22
    قلم الحقيقه

    بيض الله وجهك يالعتيبي أشهد أنك فخرلوطنك وقيادتك ومن خلفهم شعبك السعودي وقبيلتك وعلومك طيبه وغانمة وتقودوجهك أديت الأمانة الموكلة لك في أجمل صورهاخدمت دينك ووطنك ومليكك ومثلتهم وشرفتهم وتستاهل التكريم

  • 21
    زائر

    راح وقت التهديد بعمتي وسيدي نحن في عهد سلمان الحزم والعدل والدليل المقولة الشهيره لسمو ولي العهد محمد بن سلمان حفظه الله ( لايوجد احد مرتكب قضيه فوق القانون كائن من كان الكل سيحاسب )

  • 20
    سابق

    شكرًا لرجل الأمن على تحليه بضبط النفس وعدم الانفعال والرد على الاستفزازات العنصرية التي تنم عن وجود اقلية ولله الحمد ممن يحمل دوافع عنصرية نتيجة تربية غريبة على مجتمعنا
    وهو تصرف مرفوض وغير مقبول

  • 19
    غير معروف

    ودي ارد على بعض الناس بس يمنعني ديني و مبادئي وتربيتي ماحب اخرج عن الموضوع الحمدلله على نعمة الأمن والأمان والله يديم آل سعود أهل العدل بعد الله سبحانه وتعالى الي خارجونا من الترك وعمالهم

  • 18
    ***

    تركوا الموضوع الأساسي*.احد يشرح لنا الموضوع بأختصار.

  • 17
    مسفر

    اي شخص يتطاول على رجال الامن يجب معاقبته بدون ماندخل في الاصل والفصل والجنسيه وغيرها من الامور العنصريه التي لاتمثلنا كمسلمين ولا سعوديين

  • 16
    أحمد القرشي

    ماهو مجنس يا أخوان ..هذا من جماعة (ما رأيتَ محمودَ ) فلهجته تهامية ومكة تهامية وليست حجازية والحجاز ما حجز بين نجد وتهامة والطائف حجازية والباحة وجدة ورابع والقنفذة ومكة كلها مدن تهامية

  • 15
    يوسف العبدلي

    لهجته واضحة جدا .. فهي ليست لهجة مجنس كما يتصور البعض بل لهجة تهامية.. لهجة تمتاز بها قبيلة تشتهر ببيع الفحم والحطب في مكة المكرمة وأهل مكة أدرى بشعابها

  • 14
    الستيني

    المخالف ينطبق عليه المثل ( شين وقوي عين ) فبجانب اعتداءه على رجل الأمن بالالفاظ يصور المشهد ويبثه !!!

  • 13
    غير معروف

    واحد يهدد الناس في امه والثاني يهدد في عمته

  • 12
    محمد الشريف

    هذا من قبيلة هذ… أهل تهامة وليس من أهل الحجاز فالحجاز ما حجز بين نجد وتهامة والحجاز لا يشمل مكة إنما الطائف والباحة والسراة وأعالي المدينة لذا يجب أن تعرف أن مكة تهامية وليست من الحجاز وجدة أيضا

  • 11
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 10
    احمد العسيري

    ما خفي اعظم من * ولو تعامل كل رجال الامن مثل العتيبي اقسم بالله الناس في الشارع تضرب سلام لبعضها

  • 9
    فنزولي

    العسكري قدوه و واجهة المجتمع
    الابتسامه مطلب في مثل هالامور

  • 8
    مراقب عام ✍️

    بيض الله وجهك و أسعدك في الدنيا والآخرة

  • 7
    سعود العتيبي

    دق على عمتك !!عمته من مشاهير تويتر ممن يكتبون بشكل إملائي خاطئ وتغرد دفاعا عن هوية الحجاز المزعومة ومعها دكتور الغفلة صاحبها موظف البلدية المتقاعد ..ثنائي العبط

  • 6
    غير معروف

    اتمنى اذا هم مجنسين تسحب الجنسيه..واذا هم مقيمين..ترحيييل بعد العقوبه..اتمنى من حكومه بلادي فتح ملف التجنيس قبل ٥٠ سنه..واللي أخذها تزوير وغش .تسحب ..مامنهم فائده الا من رحم الله

  • 5
    🇸🇦مواطن رجل أمن أول 🇸🇦

    رجل كفو
    وتصريحه تصريح رجل أمن شجاع

  • 4
    زائر من الكَوَاكَبٌ

    صَلُّوا على النبي يا جماعة الخير

  • 3
    ابو احمد

    متى تنظف الحجاز باكملها من هالمخلفات

  • premium medal
    2

    يعملون باسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان/ ايوه صح عليك هذا الكلام اللي يجمد على الشارب وهذا البطل الباسل الذي يتعرض للمتاعب من اجلي وأجلك (تحت راية سلمان الحزم) هو👈 ذا المجاهد

  • 1
    غير معروف

    من هي عمته..وما موقعها من الإعراب