الرئيسية / أمريكا تستعد لتنفيذ قرار “غير مسبوق” وتلجأ إلى قطر والكويت !

أمريكا تستعد لتنفيذ قرار “غير مسبوق” وتلجأ إلى قطر والكويت !

أمريكا  تستعد لتنفيذ قرار  “غير مسبوق” وتلجأ إلى قطر والكويت !

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد وكالات : قالت مصادر أمريكية رفيعة المستوى، إن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، أكملت استعداداتها لتنفيذ قرار “غير مسبوق”، كاشفة عن دور الكويت وقطر بعد اتخذا هذا القرار.

قالت مصادر أمريكية رفيعة المستوى، لصحيفة “الراي” الكويتية، إن وزارة الدفاع “البنتاغون”، أكملت استعداداتها للخروج من قاعدة “إنغرليك” الجوية، جنوب شرقي تركيا، وأنها لا تمانع التخلي عن وجودها بالقاعدة في حال طلبت أنقرة ذلك، على خلفية التوتر المتصاعد بين البلدين.

استخدام قواعدها في الكويت وقطر

وأوضحت المصادر أن “الولايات المتحدة ستكتفي باستخدام قواعدها في الكويت وقطر لعمل قواتها الجوية في نطاق عمليات القوة الوسطى، كما يمكن للقوات الأمريكية استدعاء الأسطول السادس المرابط في إيطاليا والبحر الأبيض المتوسط، والذي يعمل تحت إمرة القيادة الأوروبية، لتعزيز عدد مقاتلاتها، في حال دعت الحاجة”.

وأشارت إلى أنه “منذ القضاء شبه التام على تنظيم (داعش) في شمال غربي العراق وشمال شرقي سوريا، قبل نحو سنة، انحسرت مشاركة المقاتلات الأمريكية لمساندة مقاتلين في معارك على الأرض، وهو ما قلص عدد طلعات المقاتلات المرابطة في قاعدة إنغرليك”.

لكن الوقت الذي يتطلبه وصول المقاتلات من الكويت يقلص من فاعلية القوات الأمريكية، أو يضطر هذه المقاتلات إلى التحليق فوق مناطق المعارك لفترات طويلة حتى تكون مستعدة للتدخل فورا عند الحاجة، علما أن تحليق المقاتلات الأمريكية في السماء العراقية والسورية عملية مكلفة ماليا، ومنهكة للطيارين، وفقا للصحيفة.

، لا تزال “إنغرليك” ذات فائدة كبيرة للقوات الأمريكية

من الناحية العسكرية، لا تزال “إنغرليك” ذات فائدة كبيرة للقوات الأمريكية المنتشرة شرق الفرات في مناطق سورية وعراقية، وربما تعتقد أنقرة أنه في انتزاع هذه القاعدة من واشنطن، يمكن إضعاف القوات الأمريكية التي تقدم حماية للميليشيات الكردية السورية، التي تسعى تركيا إلى إضعافها، وربما القضاء عليها بالكامل.

لكن القيادة العسكرية الأمريكية تعتقد أنها، على فائدتها الكبيرة، لا يمكن أن تتحول القاعدة مادة لابتزاز واشنطن، وأنه يمكن للقوات الأمريكية الاستعاضة عن هذه القاعدة الجوية باستخدام قواعدها الموجودة في الخليج، وفقا للصحيفة.



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

52 - سحلب
2018-08-20 15:03:05
لاحت بشائر الهزيمة الحمد لله الذي لا يضيع دعاء من دعاه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
51 - محمد المطرفي ( 1)
2018-08-19 15:00:36
امريكا هزمت وا كثر إنهزام مع ابو طرمبة يريد العودة امريكا اولا بعد هزيمتها الا ولى الا ن مرحلة تأ كيد الهزيمة عبر التشكل الجديد امريكا لا تستطيع شن حرب بمفردها الحروب الصغيرة نا هيك عن الكبيرة
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
50 - محمد المطرفي ( 1)
2018-08-19 14:55:18
الا ن مرحلة مسك العصى وعصى امريكا ممسوكة من عدة جها ت العصى الغليضة فى اخر مرحلها من التلو يح يها دون نظا م قا نون عا لمى جديد يتشكل لا محا لة حسب خطوط الطول والعر ض فا صل الا ستواء توا زن
لا يعجبني(3) اعجبني(0)
49 - محمد المطرفي ( 1)
2018-08-19 14:51:22
حرب عسكرية مستبعد لو جود التحا لفا ت والتشكل الجديد ونظا م القا نون الدولى امريكا الجراءة والغرور وتخطى الا عرا ف والمو ثيق والنظا م الا قتصا د التجا رة الحرة والا بتزاز وفرض عقوبا ت ولا 1% تستطيع حرب
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
48 - حدث العاقل بما يعقل
2018-08-19 14:43:07
هذي مش مباراة الهلال والاتحاد. أنجليوس هي خط التماس مع روسيا لم ولن تخرج منها أمريكا. أرجو معاملة عقول الناس بما تستحق ***
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
47 - اشكر المحلل الكبير محمد المطرفي
2018-08-19 13:08:18
محمد المطرفي اشكرك على تحليلك للواقع سوال اخ محمد هل تتوقع قيام حرب بين تركيا واللوبي الامريكي ام مجرد مناورات وضحك على دقون العرب
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
46 - مريم ندى
2018-08-19 11:53:18
لعلكم لاحظتم استقبال اردوغان لتميم ، لقد كان فضيحه بكل المقاييس ،تعابير وتصرفات اردوغان تدل على الاستهتار والاحتقار بصوره مؤلمه لمن لديه دم عربي، شحاد ومتغطرس مقابل عاق لاهله وعشيرته
لا يعجبني(8) اعجبني(1)
45 - مريم ندى
2018-08-19 11:48:27
كلام كله خرابيط ،افتعال الازمه مع تركيا عبارة عن حيله من اردوغان والاوربيين لإعطاء مخرج يلغي تهديدات ترامب لإيران ،اردوغان يخدع الداخل التركي بادعاء البطولات وتبرير الفشل، ويحمي الحليف الايراني
لا يعجبني(3) اعجبني(3)
44 - لاحول الله ولا قوة الا بالله
2018-08-19 11:06:26
كلهم تتكلمون على الايمريكان كانت الامريكان انشاء لهم قاعده في تركيا اي البحر المتوسط وبعدها انقلبت عليها وطالحت القتصاد التركي بعد الخينة الامريكية
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
43 -
2018-08-19 11:01:23
العرب والمسلمين تحت رحمة الله لا الكويت ولا قطر تقدر ترفض اوامر اخونا ترامب
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
42 -
2018-08-19 10:23:02
اه يابطني تراب قام يعفس الدنيا كانت تركيا حليف وقطر بالمقاطعة الحين تركيا بالمقاطعة وقطر حليف واحنا على المدرج نتفرج هههههههههههه اه يابطني
لا يعجبني(0) اعجبني(9)
41 -
2018-08-19 08:51:11
تعليق مخالف
لا يعجبني(2) اعجبني(2)
40 -
2018-08-19 07:25:26
ترامب يلعب على الحبلين بدأ التقرب من قطر وهي رسالة واضحة لكل ذي لب اليهود والنصارى لا تهمهم إلا مصالحهم وسيضحون بكل من خنع لهم وخضع فرقوا المسلمين وحتى البيت الواحد وشوهوا صورة الإسلام والمسلمين .
لا يعجبني(2) اعجبني(8)
39 - مقهور
2018-08-19 07:00:34
" الله أكبر .. الله أكبر .. لا إله إلا الله ، الله أكبر .. الله أكبر .. ولله الحمد "
لا يعجبني(0) اعجبني(10)
38 -
2018-08-19 05:52:37
يا معرف محمد المطرفي تري غثيتنا بتحليلاتك .يبغالك مترجم للعربيه ومحلل نفسي
لا يعجبني(2) اعجبني(6)
37 - مسمار
2018-08-19 05:50:25
طالما ان مصالحكم مشتركه مع بعض ليش القلق والعباطه!!
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
36 - الحرفي
2018-08-19 05:44:01
أتمنى محاحصرة تركيا اليوم قبل غدا وتكون مع ايران في المحاصره واعتقد حكام القريه القطريه سوف يحولون كل عايدات الفط والغاز الى تركيا من شان حمايتهم من الأسماك بعد حفر قناة سلوى عقول حكام قطرتقول كذا !!!
لا يعجبني(20) اعجبني(1)
35 -
2018-08-19 05:31:54
العنيد الطرفاوي ليتك ساكت انت وتحليلك الي مثل وجهك هههههه
لا يعجبني(4) اعجبني(5)
34 - محمد المطرفي ( 1)
2018-08-19 04:45:36
تحليق المقا تلات فوق سوريا والعرا ق مكلف ما ليآ يوجد بترول دولار يغطى جميع التكلفة
لا يعجبني(6) اعجبني(6)
33 - محمد المطرفي ( 1)
2018-08-19 04:38:45
إحتما ل قا عدة عيديد القطرية مع الو قت تكون خا لية من الا مريكا ن حسب معطيا ت المرحلة والا حدا ث
لا يعجبني(8) اعجبني(4)
32 - محمد المطرفي ( 1)
2018-08-19 04:33:22
هل اردو قا ن كرشهم ؟ القوا عد الا مريكية عا مل ضغط على الدولة التى فيها قوا عدها حتى وإن يو جد وسا طا ت لحل الخلا فا ت لن تستطيع لا نها اسيرة
لا يعجبني(7) اعجبني(6)
31 - تعسا لهم
2018-08-19 04:29:11
من حفره لحفره امركا ان شاء الله قريب نسمع بالسقوط المدوي لهالدوله المارقه الارهابيه
لا يعجبني(3) اعجبني(8)
30 - محمد المطرفي ( 1)
2018-08-19 04:16:34
التغيير حا صل بحرب او بدون حرب فى العالم جميع المؤشرا ت عالم جديد يتشكل لا محا لة كل عام والجميع بخير الى المرحلة التا رخية المتبلورة لا يوجد حل وسط ما ضى ما ضى
لا يعجبني(7) اعجبني(5)
29 - ههههههههههه
2018-08-19 04:15:46
سمعتو اغنية ادفع ادفع ادفع
لا يعجبني(0) اعجبني(11)
28 - صالح
2018-08-19 04:11:22
الموضوع خطير جدآ قد يصل الى عمل عسكري أمريكي في تركيا اللهم جنبنا الحرب و ويلاته وأكفي المسلمين شره استغفر الله و اتوب اليه
لا يعجبني(2) اعجبني(9)
27 - هههههههههههه
2018-08-19 04:10:23
بي العربي بي الأنجليزي بي جميع اللغات العالميه عمو ترامب اسف بابا ترامب ناوي ***
لا يعجبني(3) اعجبني(4)
26 - محمد المطرفي ( 1)
2018-08-19 04:10:14
فى التشكيل الجديد فى تحول العا لم الدول التى كا نت ضعيفة تكون اكثر قوة والقوية اكثر ضعف حسب المركز الدولى والا قليمى والعربي والا سلا مى فى القرارات والحضور والا حترام تغيرحتى على مستوى الشعوب
لا يعجبني(5) اعجبني(5)
25 - محمد المطرفي ( 1)
2018-08-19 04:05:18
امريكا غير مرغوب فيها فى العالم خصوصآ محيطنا وو جود روسيا وتشكل تحا لفا ت وإنسحاب دول من حلف امريكا ( الحلفاء والا صدقا ء ) بعدما ايقنو انهم اهدا ف امريكية لصهيونية ولبرالية عا لمية لا تريد لهم خير
لا يعجبني(5) اعجبني(6)
24 - محمد المطرفي ( 1)
2018-08-19 03:57:48
قوا عد امريكا فى سوريا والعرا ق مصيرها تتجه الى الخليج لعدم التسعير بعملة الصين او ذها ب امريكا اولا لحما ية اولا
لا يعجبني(7) اعجبني(6)
23 - محمد المطرفي ( 1)
2018-08-19 03:53:38
مرحلة تا رخية جديدة اشد خطورة على الدول الهشة دا خليا وخا رجيآ
لا يعجبني(5) اعجبني(7)
22 - محمد المطرفي ( 1)
2018-08-19 03:44:44
امريكا والقضية الفلسطينية القدس اصبحت عئب على دول الخليج ومحيطها والعا لم العربي والا سلا مى وسيا سة الدولار فى العالم مرحلة تقييم الدولار والا ستثما روالا رتبا ط والا حتيا ط
لا يعجبني(5) اعجبني(5)
21 - محمد المطرفي ( 1)
2018-08-19 03:39:15
امريكا تتجه الى حما ية امريكا اولا الضغط يشتد جهة الميا ه الا قليمية فى حدودها تحركا ت الصين لفرض عملتها بعدما اصبحت إحتيا طى مثا ل الدولاراليورو تر يد نسبة من 46% لعملة الدولار ورفع نسبتها من 2%
لا يعجبني(4) اعجبني(4)
20 - تاريخ
2018-08-19 03:31:51
الاستعمار لم ينتهي بعد في جزيرة العرب في كل شيء في اللغة الثقافة اللباس في واجهات المحال التجارية في الشركات الارض السماء البحر الهواء الى متى نتخلص من هذا المستعمر ام بحاجة الحماية من ايران ؟
لا يعجبني(2) اعجبني(7)
19 - محمد المطرفي ( 1)
2018-08-19 03:31:34
تعليق مخالف
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
18 - محمد المطرفي ( 1)
2018-08-19 03:25:05
دول الخليج عملا ت ريا ل ودينا ر كل عملة لها سعر اقل سعر الريا ل السعودى وهو اكبر منتج وسعر الفا يدة الجميع يشترك فى الفا يدة الذى صرفة يسا وى 12 ريا ل و10 ريا ل و8 ريا ل البقية 3 ريا ل وشوية هلل
لا يعجبني(5) اعجبني(9)
17 - اذكرواالله -صلواعلى الرسول صل الله عليه وسلم -
2018-08-19 03:22:30
اللهم دمرأعداء الاسلام---سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم -
لا يعجبني(0) اعجبني(20)
16 - محمد المطرفي ( 1)
2018-08-19 03:21:02
دول الخليج لديها اكبر منتج فى العا لم لم تستطيع تو حيد عملتهم بحيث تكون دولية **
لا يعجبني(3) اعجبني(15)
15 - نعم نعم قرقر آوت
2018-08-19 03:20:06
اذلف درب يودي ما يجيب رح للي يدفع المليارات بحجه مكافحة إلا هاب الذي صنعت .
لا يعجبني(0) اعجبني(7)
14 - محمد المطرفي ( 1)
2018-08-19 03:17:06
اردوغا ن تركيا بدا ية تغيير العالم سيا سيا وإقتصا ديا وشعبيآ المشكلة لدى الدول المصدرة للبترول والمعا دن من يستقبل صا درا تهم وامريكا لديها مشا كل دا خلية واقتصا دية ونقدية غير مغطا ة وخا رجيآ تهور
لا يعجبني(5) اعجبني(5)
13 - محمد المطرفي ( 1)
2018-08-19 03:11:12
دول بحر قزوين ومعها دول متعددة خصوصا ذات العقوبا ت ولديها نفط ومعا دن الا تجا ه الى الصين وتبا دل العملات والسلع ورفع الا قتصا ديا ت ومستوى الفا ئدة من المغرورالذى عملته محتكرة وا ضرت بجميع الدول
لا يعجبني(4) اعجبني(6)
( عدد التعليقات 28,658 )
12 - سـارونھَہّ
2018-08-19 03:09:55
🕋 الله اكبر ، الله اكبر ، الله اكبر لا إله إلا الله . الله اكبر ، الله اكبر ولله الحمد . . الله اكبر كبيرا والحمدالله كثيرا وسبحان الله بكرة واصيلا 🕋...
لا يعجبني(1) اعجبني(10)
11 -
2018-08-19 03:08:09
لا أستبعد هاذي بداية النهاية لخليفة الاخوان والتدخل العسكري في تركيا
لا يعجبني(15) اعجبني(4)
10 - سعود 🙄
2018-08-19 03:07:48
اللهم اجعل كيدهم في نحورهم ...
لا يعجبني(0) اعجبني(9)
( عدد التعليقات 28,658 )
9 - سـارونھَہّ
2018-08-19 03:07:45
الله أكبر و الأمنيات بفضله تنبُت، الله أكبر و كل حُلم يقترب و يكبر، الله أكبر و الظلمات بقُربه تستنير ، الله أكبر و الروح بذكره تزهر ، الله أكبر الله اكبر الله اكبر كبيراً🕋
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
8 - محمد المطرفي ( 1)
2018-08-19 03:05:30
العالم يتشكل ويسحب البسا ط من امريكا اولا حرب قا دمة وسريعة وا مريكا غير مستعدة خلا فا تها وعجرفتها متعددة من اهم الحلفاء لها الصين قا دمة وإحتيا طى الدولار يتقلص فى جميع العالم على الدول معرفة المكسب
لا يعجبني(7) اعجبني(16)
7 - 😘😘😘😘😘😘
2018-08-19 03:02:42
امريكا تخشى من تحالف مصيري قوي بين ثلاث دول اسلامية قوية مع روسيا وهم تركيا وايران وباكستان بعدها امريكا ستفقد السيطرة في الشرق الاوسط اعتقد هذا والله اعلم
لا يعجبني(9) اعجبني(20)
6 - محمد المطرفي ( 1)
2018-08-19 03:01:30
العالم متجة الى مرحلة جديدة من الموا جهة وا مريكا غير مستعدة بعدما فقدت الثقة فى اكبر الحلفاء وهو الا تحا د الا وربى وغيرها ولا يوجد إقتصا د مستفيد من الدولار سوى بريطا نيا واسرا ئيل فى جميع العالم
لا يعجبني(5) اعجبني(16)
5 -
2018-08-19 02:59:08
ت٣ يعني روسيا ماهي موجودة وقواعدها في سوريا
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
4 - محمد المطرفي ( 1)
2018-08-19 02:57:16
الحرب الا قتصا دية تتطور والصين قا دمة اكبرمستورد للنفط والمعا دن ولن ترضى الشراء بدون عملتها المغطا ة من الذهب اكثر اما ن لا خيا راما م الدول المصدرة الى الصين دون ان تستقبل اليوا ن ويكون لديهم
لا يعجبني(6) اعجبني(20)
3 - غشمشم
2018-08-19 02:50:53
قال المثل غبر ياثور على قرنك اردوغان يسعى الى حتفه مثله مثل صدام ومعمر ! جنب بلدك الازمات واسعى الى تنمية مواردك وابني اقتصاد قوي وتحول صناعيا ثم غبر كيفما تشاء !
لا يعجبني(15) اعجبني(5)
2 - دعبادي
2018-08-19 02:50:04
ولكن ماذا قد يحصل لو ارتمت تركيا في احضان الدب الروسي....وفتحت قواعد روسيه
لا يعجبني(4) اعجبني(4)
1 -
2018-08-19 02:49:22
تذكير بركعة الوتر 🌴🌴🌴
لا يعجبني(1) اعجبني(6)

أضف تعليق
كاريكاتير
X