رئيس التحرير : مشعل العريفي

زي داعشي ومجسمات أسلحة رشاشة .. شاهد .. التطرف يدق أطنابه من داخل روضة أطفال إندونيسية !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : قدمت روضة أطفال إندونيسية، الاثنين، اعتذارها بعد انتشار صور لتلميذاتها الصغيرات يشاركن في مسيرة مرتدين النقاب ويحملن مجسمات من الكرتون لأسلحة رشاشة ما أثار موجة استياء.
موجة انتقادات وواجه منظمو الفعالية موجة انتقادات اعتبرت أن الزي المستوحى من اللباس الذي يفرضه تنظيم داعش، يشجع على التطرف في الدولة التي عانت من هجمات المتمردين.
مسيرة بعيد استقلال إندونيسيا وشارك نحو 15 تلميذة في مسيرة بمناسبة عيد استقلال إندونيسيا يوم الجمعة الماضي، قرب سورابايا ثاني أكبر المدن الإندونيسية. وقالت روضة الأطفال "كارتيكا"، الواقعة داخل مجمع عسكري في بلدة بروبولينغو، إن الملابس أخرجت من مخازن لتوفير نفقة شراء لباس جديد على الأهالي. ونفت أن تكون مجسمات الرشاشات واللباس الذي يغطي الجسم بالكامل يشجع على التطرف.
مسيرات سابقة وقالت مدير المدرسة سوهارتاتيك: "لم أكن أقصد تشجيع تلاميذي على العنف. استخدمنا ما هو موجود لدينا لتخفيف الكلفة عن الأهالي". وأكدت أن اللباس استخدم في مسيرات سابقة لتعليم الأطفال حول الدين.
أيام النبي لكن تبريرات المديرة قوبلت بسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي في إندونيسيا. وكتب مستخدم على تويتر: "لا أحد كان يحمل رشاشات في أيام النبي. هل المعلمة بهذا القدر من الجهل بشأن التاريخ أم أنها تحاول فقط التهرب من المسؤولية". وغرد آخر: "واضح أن بذور تنظيم الدولة الإسلامية تزرع باكرا".
"القضية المقلقة جدا" بدوره انتقد رئيس البرلمان الإندونيسي بامبانغ سويساتيو ما وصفه بـ "القضية المقلقة جدا". وقال لموقع "ديتيك" الإخباري: "على الاهالي والمعلمين حماية الأطفال من الإضرار بطريقة تفكيرهم".
وأعلن منظمو المسيرة أنهم يشعرون بالإحراج لعدم ملاحظة اللباس الذي يثير الاستفزاز. وقالت مسؤولة التنظيم: "أعتذر حقا، لم أتحقق من الأمر مسبقا، كان من المفترض أنها مسيرة ثقافية".
https://www.youtube.com/watch?time_continue=2&v=JyMMkja_SUE

arrow up