شاهد.. صورة قديمة لموظفين أجانب وسعوديين في ” أرامكو” داخل خيمة بالصحراء … ومغرد يكشف عن تاريخها!

شاهد.. صورة قديمة لموظفين أجانب وسعوديين في ” أرامكو”  داخل خيمة بالصحراء … ومغرد يكشف عن تاريخها!

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، صورة لمدير العلاقات العربية بشركة أرامكوا توماس بارجر مع زوجته و بعض الأصدقاء في نزهة صحراوية بالمنطقة الشرقية بالسعودية تعود لعام 1949 م.
وأبانت ” الصورة مدير العلاقات العربية يجلس داخل خيمة بالصحراء برفقة زوجته وعدد من أصدقائه يرتدون الزي السعودي بالإضافة لعدد من الموظفات.
وأثارت الصورة إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي مشيرين إلى أن الصورة تظهر عدم وجود فرق بين المرأة والرجل وأن علماء الصحوة كانوا سبب التشدد والمغالاة.

وعلقت” مغردة” على الصورة قائلة ” شوف كيف كانو جالسين عادي علماء الصحوة شوهوا كل شيء ” . وتابع مغرد :” توماس باركر أذكره كان يظهر على تلفزيون أرامكو ويهنيء الموظفين والأهالي بعيد الفطر وعيد الأضحى باللغة العربية”.

التعليقات مغلقة.

52 تعليق

  • 52
    الله يرحم زمن الطيبين

    لمن كانت أرامكو في أيدي امينة الكل كان ماخذ حقه باحترام.

  • 51
    غير معروف

    ايّام الطيبين راحت ولان تعود

  • 50
    هذا آخر كلام بالعشق والغرام والله بعد عيونك

    ع الدنيا السلام انت اول حبيب وانت آخر حبيب ماظن لو تغيب عيني بعدك تنام قولي امتى اجيك واغفى مابين ايديك روحي تسأل عليك عيني تبعث سلام انت حبي الوحيد وانت دم الوريد انت حلمي السعيد وانت مسك الختا مـ

  • 49
    والله زمان يا هوى زمان

    حبيبي كان هنا مالى الدنيا عليه بالحب والهنا حبيبي يا انا يا اغلى من عينيه نسيت من انا

  • 48
    ضويلي تشوف شين لا اشوف سين

    المثل يقول كبير القوم خادمهم ركز كبير تفهم ماتفهم مشكلتك ههههـ

  • 47
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 46
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 45
    بيفبركون صور اتوقع لاتفرح مكشوفة

    اهل البادية اذا مر عليهم علج من حقين الشركات وصور مثل هالصورة ليش مايجيب حريمه ويجلسهن مع العلوج النصارى واليهود يتصورون سوى سوى ـهـ سيم سيم ف بشكة وحدة هذا دليل ضد ال يدعي العكس

  • 44
    ابوليلي

    تعليق ياخي انت غبي من جد يعني تقارن بين دعوة النبي من الظلامات الى النور ومن الحهل الى العلم علية الصلاة والسلام اتى بزمن الكفار والصحوة ايها الشايب العايب المدعى دين وانت جنب الكده أتت بوقت الغفلة

  • 43
    غير معروف

    المنافقين وقطيعهم العاصفوية الرخاص المؤدلجين بثقافة شيعتهم المتمتعين ومن خلفهم النصارى واليهود الملاعين هم شر من يمشي على الارض

  • 42
    غير معروف

    وش ورى تمجديهم للفترة العاصفوية الل عصفت ب 😑🤔🙄😬😎😏 حتى تعرف هم من اي فصيل وعرق وطبع يحب ينفس كرباتك لشتد 🤣 يقدم لك خدمات جليلة الحـ خخ يوزع شبه مجانا ولا يباع كرماء اصيلة ياتفيدة

  • 41
    غير معروف

    يعني اذا تعودتو ع مفسدة وقيل لكم هذا مايحوز ومن عادات الجاهلية ومفضي لل احية والآه 🤭 اكيد وفيه تقليد للنصارى تعارض تبي ال اهييي شفيئ يا 🐷 من منعكم لا تدخلهم ع اهلك ليش تقلدنا حنا يالمتطرفين 🤣😂

  • 40
    غير معروف

    كم مره جابو صور لغربيين مع بدو ع الماشي وقالك حنا كنا كذا 🙄😂 هات صور لمواطنة جالسه بنص الرجال اذا فيك خير واذا صادق جلسني الآن عالم مريضه

  • 39
    wellcome tomorrow

    الصحوه شرمستطير اعداء الحياه اعداء السلام اعداء المحبه
    عاش سلمان عاش سلمان
    عاش ولي العهد محمد بن سلمان عاش

  • 38
    غير معروف

    الصورع تتحدث عن ارامكو في بدايتها .. الصحوه اللي تتكلمون عنها هي قرار سياسي بحت والقصد منه مضاد لقيام الثوره في ايران .. الإسلام برئ من خزعبلاتكم وتعليقاتكم اللي مالها داعي

  • 37
    غير معروف

    اذا ماني غلطان 1949 ما كان فيه كاميرات ملون

  • 36
    غير معروف

    اللهم من اراد ببلادنا سوء. فأشغله في نفسه. واجعل تدميره في تدبيره. واحفظ بلادنا من الانحطاط الاخلاقي ومن يدعو له.

  • 35
    بدر

    تعليق مخالف

  • 34
    رحمه

    الحمدلله اذا كانت الصحوة ضد الدياثة فهذا شيء محمود.. مين محمود هيء هيء هيء هيء

  • 33
    غير معروف

    الحجاب والستر ما له دخل بالصحوة

    وش هالخطمة

  • 32
    غير معروف

    27ولكنها لم تكن صحوة دينية . كانت صحوة أمريكية هدفها نشر الجهل والخرافة والكهانة في المجتمعات الإسلامية لتجنيدهم لخدمة الغرب في الحرب الباردة ثم أفنائهم بضربهم بعضهم ببعض وكان الدين هم الوسيلة الناجحة

  • 31
    غير معروف

    اللي يريد يطلع هو وزوجتة وأصحابة في رحلة برية أو بحرية أو يجمعهم في بيتة ماحد رادة. .. بالعكس هذا يسعد اصحابة ويجعلهم دايم قريبن منة ويحبونه وأي شخص عاجبة الوضع يعمل مثلهم ما يطلب من غيرة يكون ديوث

  • 30
    بو كرشه

    طيب وش تبون توصلون والله كلهم سواء الانفلات الاخلاقي غير مرغوب والتشدد كذلك كلاهما غير مرغوب

  • 29
    غير معروف

    27ولكنها لم تكن صحوة دينية . كانت صحوة أمريكية هدفها نشر الجهل والخرافة والكهانة في المجتمعات الإسلامية لتجنيدهم لخدمة الغرب في الحرب الباردة ثم أبنائهم بضربهم بعضهم ببعض وكان الدين هم الوسيلة الناجحة

  • premium medal
    28
    الرحااال

    ليس محمديه..ولا يوجد في الاسلام شي اسمه صحوه..الاسلام مثل ماهو..لكن الجهال وجدوا كتب لانعلم مصدرها..واسموها الصحوه..يريدون بالقوه ان يحسسوننا باننا كفار وهم مسلمين..والحقيقه انهم جهال لايعلمون شي 💚

  • 27
    غير معروف

    الصحوة الدينية المحموده الصحيحه والتمسك بالدين والعادات هي افضل من الغفلة والانفلات والفساد الاخلاقي

  • 26
    إلى محسن 22

    22 وأحد الملالي المعممين الكاذبين يقولو ان الارنب من الحشرات ؟؟ ولايجوز قطع الخبز بالسكين ؟؟ والعصفور كان اسمه فور وحين لم يقر بالولايه اصبح أسمه عصا فور ؟؟ وسمي النبي نوح من كثر نياحه على الحسين ؟؟😆

  • 25
    إنسان

    كل الأغلاط حطوها في الصحوه !هل الصحوه مانعتك لاتصنع صاروخ عابر للاقارات؟ أم أنك تريد إنفلات أخلاقي وتسميه تطور؟

  • 24
    ناقد ومستنقد

    ماهو صحيح ان قبل الصحوة لايوجد فرق بين المرأة والرجل
    .

  • 23
    ابوليلي

    تعليق مخالف

  • 22
    محسن

    احد المعممين الدلوخ يفسر والتين والزيتون بان التين هو الحسن والزيتون هو الحسين ههههههه

  • 21
    غير معروف

    خخخخخخخخ

  • premium medal
    20
    الرحااال

    يحثون ع حفظ القرآن بدون تدبر معانيه..ما الفائده من ذلك..اصبحوا يرددون كلام بدون فهم..واصبح الشخص فيهم يفتي لامانع لديه حتى وان اخطأ..لايخاف من الله ان يفتي بما حرم او حلل..هل هذا هو الدين 💚

  • 19
    الشايب

    تعليق مخالف

  • premium medal
    18
    الرحااال

    التشدد قتل الحياة بأسم الدين..حتى ظنوا انهم ملائكه منزلين من السماء..يعاقبوا البشريه ثم يعودون الى الجنه..هؤلاء هم من افسدوا الأرض والزرع..حتى اصبحت المراه في عهدهم مجرد غطاء لكن لادين والرجل كذلك 💚

  • 17
    غير معروف

    اما *** إلي في الصورة كانت في الصحراء

  • 16
    باقر

    بعد ظهور الخميني اصبح التشدد سمه وحول حياتنا الى كئابه وحزن ولطم وعزاء طول السنه لا رحمه الله كنا بسطاء متجانسين متصالحين مع انفسنا والناس حتى ظهر ومات واستمر منهجه الاسود جاثم علينا

  • 15
    عسكول

    تعليق مخالف

  • 14
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 13
    غير معروف

    ايام ماكان الدخان رخيص😄

  • 12
    المرزوق

    كراهية الروافض للسنة..ينبع من معتقدهم الشاذ الذي أسسه كبار علماء الدولة الصفوية عهد الشاه إسماعيل .وعلى رأسهم.شيخهم”المجلسي”صاحب كتاب بحار الأنوار.الذي يحملنا دماء مقتل الحسين في كربلاء مالم نتشيع 🤔

  • 11
    غير معروف

    اللي اختشوا ماتوا

  • 10
    Yahoh

    تعليق مخالف

  • 9
    بوطلال

    زمن قدار ليش الروافض يكرهون السنة ماالسبب
    ماملو من الحسد والحقد علينا

  • 8
    وطني الحبيب

    ما اقول الا كما قال الشيخ عبدالكريم ابن عبدالقادر .
    اه على وقت مضى .😁

  • 7
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 6
    وطني الحبيب

    *** خير امه اخرجت للناس

  • premium medal
    5
    الرحااال

    نعم الصحوه..التي اخرجت اما متطرف..او شاذ 💚

  • 4
    Yahoh

    الحرمة اللي لابسة 😎 ***

  • 3
    غير معروف

    ياليل هاالصحوة .

  • 2
    كنا طبيعين

    الين جووو علمائ الصحوه وكفرووو الجميع حتي انه ينام ويكفر نفسه بالليل والصبح يرجع لتشدده وسلفيته

  • 1
    المرزوق

    جيل ماقبل الثورة الشيطانية الخمينية في منطقة الخليج العربي..والتي غيرت المفاهيم والأفكار والمعتقدات من الإسلام المتسامح التعبدي.للاسلام السياسي الثوري الذي هدفه الوصول لكرسي السلطة بالقتل والتدمير