رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل مثيرة عن إطلاق النار على السفارة الأميركية بأنقرة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : كشفت وسائل إعلام تركية، الأربعاء، عن تفاصيل جديدة تتعلق بعملية إطلاق النار على مقر السفارة الأميركية في العاصمة التركية أنقرة قبل يومين، وذلك وسط أجواء متوترة بين أنقرة وواشنطن.
وقال أحد المتهمين بإطلاق النار، إن الغضب من تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب ضد تركيا وانهيار الليرة أمام الدولار الأميركي دفعه للإقدام على هذه الخطوة ، بحسب سكاي نيوز .
واعتقلت السلطات التركية أحمد شيلكتين (39 عاما) وعثمان غونداس (38 عاما)، بعد أن أطلقا في 20 أغسطس الجاري 6 رصاصات من سيارة بيضاء على المدخل الرئيسي للسفارة الأميركية في أنقرة.
3 رصاصات
وأصابت 3 رصاصات الباب المعدني ولوحا زجاجيا في المقصورة الأمنية للسفارة، في حادثة وقعت خلال ساعات الصباح الأولى، ولم تسفر عن وقوع أي إصابات.
ونقلت صحيفة "حرييت" التركية عن المتهم شيلكتين قوله: "لقد اتصلت بعثمان في تلك الليلة والتقينا. كنا نشرب ونقود السيارة. تحدثنا عن أزمة الدولار، وعن التهديدات الأميركية ضد تركيا وعن تصريحات الرئيس الأميركي الأخيرة".
وأضاف شيلكتين خلال اعترافاته أمام المحققين التابعين لوحدات الأمن الخاص بمكافحة الإرهاب: "غضبنا وقررنا إطلاق النار على السفارة الأميركية، لقد كنا تحت تأثير الكحول".
ووفقا لمصدر أمني تركي، فإنه لم يتم العثور على أي دليل يشير إلى أن الشخصين المتهمين بإطلاق النار تلقيا توجيهات من شخص ثالث للتنفيذ. وتم إرسال المتهمين للمحكمة الأربعاء.

arrow up