الرئيسية / علي الزامل : ابتزاز الزوجات .. أنتن السبب !!

علي الزامل : ابتزاز الزوجات .. أنتن السبب !!

علي الزامل : ابتزاز الزوجات .. أنتن السبب !!

بقلم : علي الزامل

أعلم ان العنوان صادماً وربما مستفزاً وتحديداً لجهة الزوجات اللاتي ابتزهن ازواجهن .. كثيراً ما نقرأ ونسمع بان زوجة ابتزها زوجها باستقطاع راتبها لجهته وأخرى يجبرها زوجها على اخذ قرض بحجة انه محتاج فيساومها إما تزويده بالمال او الطلاق والقائمة تطول. عن صور واشكال الابتزاز آخرها ما طالعتنا به صحيفة ” المرصد ” فحواه: مواطن يبتز زوجته المعلمة ويخيرها بين الحصول على قرض او الطلاق، كما ويرفض اضافتها في كرت العائلة لذات السبب.
أقول لهؤلاء الزوجات: هل كان الزوج على درجة من الاخلاق وكياسة السلوك وحسن التنشئة وفجأة إذ به يتحول بين ليلة وضحاها الى شخص جشع عديم الاخلاق مفارق لأدنى المعاني الإنسانية؟ بطبيعة الحال شخص بهذه الدناءة والخسة جُبل على ” الصفاقة ” فبالتأكيد كل سلوكياته وتصرفاته تنضح بالرزالة والخساسة لا بل وتنبئ بسوء طويته فأمثال هؤلاء لا يحتاجون لكثير عناء ولا للذكاء والفطنة لاكتشاف اخلاقياتهم قبل الارتباط بهم لكن تعجل بعض النساء بالزواج وسوء تدبيرهن يجعلهن يوافقن على أي رجل وربما اول طارق! دون ان يكلفن أنفسهن التحري عنه فيقعن في شباك شخص محتال! مؤسف ان بعضهن ينجذبن للمظهر الخارجي ناسين او متعامين ان هناك اشخاص (محترفو النصب) يتخذون من مظهرهم غطاءً ولبوساً يخفي نتانتهم الداخلية وبمقتضاه انصح النساء بعدم التسرع بالزواج والتحري جيداً للمتقدم لهن وإلا عليهن ان يقلعن أشواكهن بأيدهن.
تنويه: تمة قضايا شخصية محضة لا علاقة للمجتمع في حلها فسوء الاختيار يتحمل تبعاته الفرد نفسه هذا ما يجب التنبه له ملياً والعمل بمقتضاه.



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

2 - بدر بن سليمان
2018-08-29 07:28:37
من يبتز زوجته ويساومها بين راتبها أو الطلاق .. فهذا ليس برجل .. حتى وإن كان( الدزاين )هيئة رجل !!ليس كل من لبس ثوب وعقال .. رجال صحيح أن الزوجه تتقاسم الحياة مع زوجها في الحلوة والمره.. ولكن ليس هكذا
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
1 - ابو محمد
2018-08-29 03:35:01
اعلم ان العنوان صادم وربما مستفز.ان تنصب المبتدأ وترفع الخبر
لا يعجبني(0) اعجبني(0)

أضف تعليق
كاريكاتير