رئيس التحرير : مشعل العريفي

مشكلة "خطيرة " في تطبيق "واتساب" .. وهذه وسيلة الحماية الوحيدة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : لطالما شكل تطبيق "واتساب" ملاذا آمنا للمحادثات الخاصة بين الأشخاص، نظرا لأن النصوص التي يتم إرسالها مشفرة ولا يمكن قراءتها إلا من قبل المرسل والمتلقي، لكن الصدمة التي لا يدركها كثيرون، أن واتساب يقوم بتخزين الرسائل الخاصة في أرشيف غير مشفر، يمكن لطرف ثالث قراءته. ويقوم التطبيق الشهير بتخزين الرسائل في أرشيف، حيث يمكن قراءتها من قبل أي شخص يمكنه الدخول إلى حساب المستخدم.
"Google Drive" ويقوم التطبيق بتخزين كل شيء يقوم مستخدمو نظام أندرويد بإرساله، على نظام تخزين غوغل درايف "Google Drive"، وقد اعترف بأن هذه الرسائل ليست محمية بتشفير "end-to-end"، مما يعني أنه من السهل اختراقها.
تشفير (end-to-end) وذكر واتساب على موقعه الإلكتروني: "إن الوسائط والرسائل التي نقوم بتخزينها غير محمية بواسطة تشفير (end-to-end) من واتساب، عندما يتم وضعها في غوغل درايف".
البيانات الخاصة وأثارت هذه العبارة المخاوف من أن المتسللين أو الشرطة أو أي أطراف أخرى، يمكنهم الوصول إلى البيانات الخاصة، إذا تمكنوا من الوصول إلى حساب شخص ما في غوغل درايف.
الخصوصية وقال الباحث في مجال الأمن، كاران سايني، إنه من وجهة نظر تتعلق بالخصوصية، فإن الاحتفاظ بالمواد وتخزينها عبر الإنترنت لا يعد "فكرة جيدة"، حسب ما ذكر موقع "مترو".
"الأرشيف" (archive) ويمكن للأشخاص إيقاف ذلك، عن طريق إيقاف تشغيل ميزة "الأرشيف" (archive)، من خلال الانتقال إلى "الخيارات" (options) واختيار "دردشات" (chats)، ثم "دعم الدردشات" (chats backup).
يذكر أنه تتم إزالة جميع بيانات النسخة الاحتياطية تلقائيا بعد مرور 12 شهرا من تخزينها.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up