رئيس التحرير : مشعل العريفي

متحدثًا عن مفهوم الحرية ... تعليق "أحمدي نجاد" على "لباس ضيق" للاعبة تنس شهيرة يصدم النشطاء على "تويتر"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: وجه الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد، انتقادًا حادًا، لمحاولة بعض الأشخاص تقييد الحريات الشخصية فيما يخص لباس المرأة داخل بعض الدول بما فيهم إيران.
دفاع عن اللاعبة
ودافع نجاد عن لاعبة "كرة المضرب" الشهيرة الأميركية سيرينا ويليامز، مبديًا امتعاضه من منعها ارتداء "اللباس الأسود" الطويل الذي اعتادت أن تلبسه في الآونة الأخيرة.
ودافع نجاد عن لباس لاعبة التنس في تغريدة عبر صفحته بموقع تويتر استغرب فيها من عدم احترام فرنسا لنوعية اللباس المفضلة لـ "اللاعبة"، مؤكدًا أن بعض الأشخاص في جميع البلدان بما فيها إيران، لم يعوا المعنى الحقيقي للحرية.
حرية اللباس
وأثارت تغريدة نجاد، استغراب النشطاء، فقد أتت "مبشرة" بالحريات، ومدافعة عن "حرية اللباس" من قبل رئيس دولة تفرض "الحجاب الإلزامي على النساء"، بل تعتقل كل امرأة تخالف هذا النظام المفروض منذ العام 1979 على كافة الإيرانيات، كما أتت من قبل رئيس سابق لنظام يمنع النساء من دخول الملاعب.
يذكر أن لباس ويليامز الأسود كان أثار جدلاً، بعد أن أكد برنارد جيوديسيلي، رئيس اتحاد التنس الفرنسي، لمجلة التنس "أنه لن يتم قبول ذلك بعد الآن." وبالتالي يبدو أنه لن يُسمح لبطلة التنس، بارتداء ملابسها السوداء (تشبه زي الغواصين)، في بطولة فرنسا المفتوحة في العام المقبل. وسيتم فرض نظام أكثر صرامة في توحيد الزي المعتمد من قبل الاتحاد.


arrow up