رئيس التحرير : مشعل العريفي

الجبير حول موقف واشنطن من "إس-400": السعودية لا تساوم بأمنها وعقيدتها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد-روسيا اليوم : أكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أن بلاده تجري مشاورات مع روسيا حول شراء أسلحة دفاعية منها، مشددا على أن المملكة لا تساوم بأمنها رغم أي ضغوط من حلفائها حتى الولايات المتحدة.
مؤتمر صحفي وقال الجبير، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، عقب لقائهما في موسكو اليوم الأربعاء، ردا على سؤال من مراسل "RT" حول الانتقادات التي وجهتها واشنطن لحلفائها الذين ينوون شراء منظومات "إس-400" الصاروخية الروسية للدفاع الجوي وما إذا كانت السعودية تواجه ضغوطا مماثلة في مسألة انتهاج سياساتها المستقلة في هذا المجال: "هناك أمران لا نساوم في المملكة عليهما، وهما عقيدتنا وأمننا".
أفضل المعدات الدفاعية وتابع الجبير: "إن قيادتنا تسعى دائما لتوفير أفضل المعدات الدفاعية لقواتها المسلحة للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة والمملكة العربية السعودية وشعبها". وأضاف موضحا: "إننا نتواصل ونتشاور ونشتري معدات دفاعية من الدول الصديقة العديدة بما فيها روسيا، والمشاورات بين المسؤولين السعوديين والروس فيما يتعلق بالمنظومات الدفاعية المختلفة التي تنظر إليها المملكة قائمة ولا أريد أن أعلق على هذا الموضوع بالتفاصيل وأتركها للأخصائيين بهذا الشأن".
أصدقاء بشكل خاص كما أكد الجبير: "وفيما يتعلق بالتشاور وتبادل الآراء بيننا وبين الدول الصديقة، إن كانت الولايات المتحدة أو روسيا، فهذا أمر نتعامل معه كأصدقاء بشكل خاص وليس أمام الإعلام".

arrow up