رئيس التحرير : مشعل العريفي

في تصريح للمرصد.. "الصاعدي" يكشف الغموض عن قصيدة الرثاء "نم يا أبي" التي ألقاها "زياد بن نحيت "بعد وفاة والده!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: كشف الدكتور سعود الصاعدي رئيس قسم البلاغة بجامعة أم القرى عن ملابسات قصيدة الرثاء " نم يا أبي في جنة الرحمن " التي نعى بها الشاعر زياد بن نحيت والده دون الإشارة إلى صاحب القصيدة.
مجموعة شعرية وقال " الصاعدي" في تصريحات لـ " المرصد " القصيدة موجودة في مجموعتي الشعرية "حلم له طعم البلاد" بعنوان "فاجعة الفجر" ، و قد طلبها مني الأستاذ عبد الله بن حجاب عبر الخاص في تويتر لينشدها زياد كونها تتوافق مع الحال بعد وفاة والده الشيخ حجاب بن نحيت رحمه الله و غفر له و أحسن عزاء ذويه .
نسبة القصيدة وتابع: فيما يخصّني لستُ معنيًّا بتوضيح نسبة القصيدة و السعي وراء ذلك ، فهي موثقة و أظن الأخ الشاعر زياد بن نحيت طلبها لغرض الموقف فقط ، و لابد أنه سيوضح الأمر لاحقا . هذا أمر مفروغ منه فيما أعتقد ..
تقدير القصيدة وأضاف: أما موقفي كشاعر فالذي أسعدني بصدق هو أن قصيدتي عبّرت عن موقف إنساني في لحظة حزن على فقيد نكنّ له كل التقدير و الإجلال ، و أشعر أنها قامت بجزء من الواجب تجاه هذه الشخصية الكريمة ، و من هذا الباب أتقدّم بالشكر للشاعر زياد بن نحيت الذي أتاح الفرصة لذلك و عبّر بها عما يجيش في صدره تجاه والده الكريم . هذا في ظني منتهى التقدير للقصيدة و هو جوهر الشعر و دوره في مثل هذه المواقف الإنسانية . وكانت صحيفة المرصد كشفت أمس أن الشاعر سعود الصاعدي هو صاحب القصيدة بعد أن أعتقد الكثير من الأشخاص أنها تعود للشاعر ” زياد بن نحيت” وهذا ما يخالف الحقيقة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up