قطر متورطة في انتهاكات خطيرة و “عمليات التجميل” لن تفلح !

قطر متورطة في انتهاكات خطيرة و “عمليات التجميل” لن تفلح !

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد – وكالات : اتهمت شبكة ألمانية قطر بالتورط في انتهاكات خطيرة، وقالت أن “عمليات التجميل” لن تفلح في أن تفي الدوحة بوعودها.

خرق للقانون

ونشرت شبكة “دويتشه فيله” الألمانية تقريراً من داخل قطر، وصفته بأنه رصد للانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان في أعمال الإنشاء المرتبطة بكأس العالم لكرة القدم 2022.

وقالت مراسلة “دويتشه فيله”، أنشال فوهرا، إنها رصدت كيف أن العمال يعملون في منتصف النهار في فصول الصيف الحارقة، وتحديداً ما بين الساعة 11:30 صباحا و03:00 مساء، التي تعتبر فترة راحة في قطر، خلال فصل الصيف تحديدا في الفترة من 15 يونيو و31 أغسطس ، بسبب درجات الحرارة المرتفعة جدا، وهو ما وصفته الشبكة بأنه خرقاً واضحاً للقانون القطري وقوانين العمل المعروف بها في العالم.

وفاة 520 عاملاً

وقالت الشبكة إنه توفي في مشاريع كأس العالم في قطر نحو 520 عاملاً، وظلت أكثر من 300 حالة، عبارة عن وفاة غير مبررة من قبل السلطات.

ونقلت الشبكة عن نيكولاس مكجيهان، الخبير القانوني والحقوق التابع لهيومن رايتس ووتش، قوله: “انتهاكات الملاعب المرتبطة بالفيفا أكثر خطورة، لأن تلك المشاريع التي تشرف عليها اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، والتي وعدت بتوفير أعلى معايير الرفاهية للعمال، لكن تلك الحوادث توحي أن المقاولين لا يلتزمون حتى بالقوانين الأساسية”.

وتابع : لا يمكنني تصديق أن السلطات القطرية تشعر بأنها يمكن إخفاء مثل تلك الانتهاكات، التفسير الأكثر معقولية أنهم شعروا أنه يمكن أن يهربوا من أي عقوبة.

​عمليات التجميل

وقالت “دويتشه فيله” إن السلطات القطرية تسعى لإجراء “عمليات تجميلية”، لتظهر أنها توفر للعمال مختلف سبل الرفاهية.

وقالت: “العمال يتواجدون في مخيم “البرعا” لا يبتعد إلى 45 دقيقة بالسيارة عن استاد المدينة التعليمية، ورغم الشكل الجمالي الظاهري من مآذن صغيرة وجدران بيضاء، إلا في الداخل لن تجد إلا التراب وأعقاب السجائر، ولا يتقاضى إلا أجور زهيدة تبلغ 750 ريال قطري (200 دولار أمريكي).

معاناة أكرم و وسيم

ونقلت الشبكة ما وصفته بـ”معاناة” محمد أكرم ووسيم خان، العاملين الشابين من الهند، الذين يعملون كهربائيين في موقع مترو أنفاق السكك الحديدية قطر.

ونقلت الشبكة عن أكرم قوله: “لست على دراية بأي إصلاحات تتحدث عنها قطر، نحن نعمل في أغنى دولة في العالم لمدة 10 سنوات، باستثناء أنه تم استبدال الكابينة إلى مخيم ذي أرضية ملساء”.

وتابع في تصريحاته لـ”دويتشه فيله”: “نحن نبيت ليلتنا 7 في غرفة واحدة، وجواز سفري مع الكفيل لا يمكن أن أغادر البلاد من دون إذنه”.

حياة الكلب أفضل في قريتي من حياتي

أما وسيم خان، فقال للشبكة: “سأحزم حقائبي وأعود للهند أنا مكثت هنا 6 أشهر فقط، لكن الحياة في المخيم لا تطاق”.

وأضاف قائلا لـ”دويتشه فيله”: حياة الكلب أفضل في قريتي من حياتي، أنا هنا غارق في العرق كل يوم، أعمل في الجو الحار جدا حتى رأسي يدور، وأتشارك في غرفة واحدة مع 6 آخرين.

التعليقات مغلقة.

15 تعليق

  • 15
    ءؤ

    لننتظر ونرى !!

  • 14
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 13
    غير معروف

    قطرات الندى قطرات وإذا القط ذهب فالقطط غيره كثيرة جداً ولا حسافة على القط إذا ذهب يبحث عن قطرات الندى

  • 12
    كاس العالم ٢٠٢٢

    المكان والموعد يقولون الدوحة

  • 11
    أبو مازن الصبيحي

    ههههههههههه صدقت المهندس كونن

  • 10
    المهندس كونن لا يخشى اللحم

    أكيد يحسدون العمال في السعودية على الرفاهية التي يتمتعون بها والمستوى العالي من المعيشة والتي تضاهي مستوى معيشة كبار المستثمرين في الدول المتقدمة

  • 9
    غير معروف

    هههههههههههههههههههههههه مافيه فايده …. تنظيم كأس العالم ماشي في طريقه وبسرعه

  • 8
    ابو تركي

    كلها معرفات خنيوقة السيلانية الكذاب لا جديد

  • 7
    محمد

    تعليق مخالف

  • 6
    ريما))

    تعليق مخالف

  • 5
    المرزوق

    قطر..خسرت محيطها الخليجي العربي.الان تغرد وحدها في السرب بدون إسناد لها.وإيران ليس لها امان ممكن تطالب قطر بمراكز ثقافية شيعية لنشر التشيع والثورة وقطر مجبرة على طاعتها لأنها فقدت سندها العربي الخليجي

  • 4
    غريب الدار ،

    في الماضي وقبل عزل قطر كان العالم يعتقد أن دناءة قطر وأخلاقهم المشينة وتصرفاتهم اللا أخلاقية تمثل الخليج اما الان وبعد العزل اصبحت تسمى الامور بمسمياتها والخبيث القطري اصبح منفردا وواضح للجميع حمدالله

  • premium medal
    3
    غمد عِـطاف

    أرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء يا قطرائيل

  • 2
    غير معروف

    نفس معانات العمال عندنا لا يوجد فرق في هذذه المشكلة

  • 1
    توطين محلات قطع غيار السيارات 10 شوال 🚜⛟

    قطر مدري غطر ؟!