رئيس التحرير : مشعل العريفي

طبيب يقاضي مدير قروب "واتساب" بسبب إضافته بدون إذن .. و"قانوني" يكشف العقوبة المتوقعة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

 تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: قال طبيب إنه بدأ الإجراءات الفعلية لرفع دعوى إلى المحكمة الجزائية ضد مدير مجموعة في تطبيق «واتساب» بحجة إضافته في «القروب» دون استئذان.
خزعبلات وشائعات وحسب " عكاظ " أوضح الطبيب أنه استيقظ من نومه بعد عودته من أداء فريضة الحج ليجد نفسه مضافا في مجموعة واتساب دون استئذان أو مشورة برغم أنه أوضح في حالته (لا أرغب الإضافة في أي قروب). وأضاف إنه ظل متابعا لطبيعة القروب على مدى 24 ساعة دون أن يشارك بأي كلمة، ولاحظ أن ما ينشر فيه لا يخرج عن المقاطع المكررة والخزعبلات والشائعات وتوافه الأمور من الرسائل والنكت والخلافات الرياضية ما يتسبب في هدر وقته. وأشار إلى، أنه يعرف مدير القروب الذي أضافه لكن معرفته به سطحية وبدأت أثناء علاجه عنده. مؤكدا أنه قرر مقاضاته للمطالبة بتعزيره وإلزامه بالاعتذار .
مستشار قانوني يعلق وفي السياق ذاته قال المحامي والمستشار القانوني خالد أبو راشد أن المحكمة تعقد جلسات في مثل هذه القضايا وقد تصرف النظر عن الدعوى إذا لم يثبت الحق الخاص وما لم يستطع الطبيب المدعي إثبات الضرر الذي لحقه لاسيما أن المتهم الذي أضافه في القروب ربما فعل ذلك عن طريق الخطأ والسهو أو أن يكون الرقم مستخدم سابقا بواسطة شخص آخر . وأضاف : إذا ثبت أن محتوى القروب فيه إساءة وتعّرض للطبيب بالسب أو الشتم أو التهكم بألفاظ أو مقاطع غير لائقة فهنا ينشأ الحق الخاص، وسيتعرض صاحب القروب للعقوبة التعزيرية التي تتراوح غالبا بين السجن والجلد والتعهد ما لم تتحول الدعوى إلى جريمة معلوماتية إذا ثبت تخزين أو تناقل مقاطع وصور مخالفة أو خادشة .

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up