رئيس التحرير : مشعل العريفي

مختص عقاري: سوق العقار يشهد حالياً مزيد من التراجع في الأسعار ولهذا التراجع أسبابه المنطقية!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : كشف مختص في العقار ، عن سبب استقرار سوق العقار بالمملكة، مؤكداً أن أحد أهم الأسباب هو منتجات وزارة الإسكان التي أسهمت في تعزيز هذا الاستقرار.
ضخ 280 ألف منتج عقاري
وتوقع المختص استمرار هذا الاستقرار بفضل تنامي مشاريع الوزارة وضخ المزيد من المنتجات السكنية في الأسواق، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل حالياً على ضخ ما يزيد على 580 ألف منتج سكني في عامين فقط، وهو كفيل بزيادة العرض أمام الطلب، ومن ثم وصول الأسعار إلى الحد الذي لا يضر أحداً.
وقال خالد الجاسر، رئيس اللجنة الفرعية للتمويل والتثمين والاستثمارات العقارية خالد الجاسر، إن مشاريع الإسكان نجحت في ضخ ما يقرب من 280 ألف منتج عقاري في العام الماضي، وتعمل على ضخ 300 ألف منتج هذا العام، الأمر الذي أثر في الأسعار، بعدما زاد العرض أمام الطلب.
تراجع في سوق العقار
وأكد "الجاسر"، أن سوق العقار يشهد حالياً المزيد من التراجع في الأسعار، ولهذا التراجع أسبابه المنطقية، إذ إن المطّلع على حال السوق، يجد أنه يشهد الكثير من التغيرات الإيجابية، التي جعلت الأسعار تصل إلى حالتها الطبيعية المفترضة والمستقرة، بسبب كثرة العرض وقلة الطلب".
وأضاف: "التراجع الكبير في الأسعار ليس مفيداً على المدى البعيد؛ لأنه سيحد من أقدام المطورين على بناء مشاريع سكنية جديدة، مما سيؤثر على العرض، وبالتالي سيرتفع سعر المنتجات العقارية من جديد"، ولهذا فإن حالة الاستقرار التي يعيشها السوق حالياً هي حالة إيجابية".

arrow up