رئيس التحرير : مشعل العريفي

موقع استخباراتي: قرار حسن نصر الله يزعج إيران.. ويسبب نشوب خلاف شخصي مع قاسم سليماني

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner


صحيفة المرصد: كشف موقع “ديبكا” الاستخباراتي الإسرائيلي، عن نشوب خلاف شخصي بين الأمين العام لحزب الله اللبناني وحسن نصرالله وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.
وأكد الموقع الاستخباراتي، أن سبب الخلاف يرجع إلى قرار نصرالله بسحب نحو 5 آلاف مقاتل من سوريا، الأمر الذي أثار غضب سليماني.
ونشر الموقع في تقرير، أمس الاثنين، نقلًا عن مصادر استخباراتية وعسكرية أن نصرالله انتقد بشدة استراتيجية سليماني الذي يشرف على الميليشيات الشيعية التي تقاتل في سوريا إلى جانب نظام بشار الأسد.
وقال الموقع: نصر الله أنه رفض وساطات من الحكومة الإيرانية لإعادة نصف المقاتلين الذين تم سحبهم من سوريا.
وأوضح الموقع أن قرار نصر الله حرم سليماني أكثر من نصف الميليشيات الشيعية التي تقاتل في سوريا، مشيرًا إلى أن الأمين العام لحزب الله أبدى خلال لقائه بضباط الحزب الشهر الماضي، تذمره من تكتيكات سليماني في سوريا، خاصة بعد قراره نشر قوات القدس والميليشيات الشيعية في مناطق كثيرة من سوريا، ما يجعلها عرضة للتدمير من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي.
ولفت الموقع، إلى أن الخلافات بين نصرالله وإيران، تعمقت في الأسبوعين الماضيين، وأن ذلك دفع بوزير الدفاع الإيراني الجنرال أمير حاتمي، ووزير الخارجية جواد ظريف، إلى إلغاء زيارتهما إلى لبنان للتحدث مع نصرالله، وذلك ضمن جولتهما للتباحث حول الأزمة السورية.

arrow up