رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرف على أكثر الشعوب استهلاكاً للمشروبات الكحولية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد-وكالات: نشرت مجلة "Lancet" على موقعها الخاص على الإنترنت دراسة قام بها عدد من المختصين حول كميات الكحول التي تستهلكها شعوب العالم.
دراسة العينات الدراسة المشتركة قام بها علماء من جامعة واشنطن الأمريكية بالتعاون مع مؤسسة "بيلا و ميليسيا غيتس"، وشملت دراسة لعينات من 1282 شخص حول كمية استهلاكهم للكحول.
استهلاك النساء للمشروبات الكحولية وبحسب الدراسة فإن متوسط ما تستهلكه نساء العالم من المشروبات الكحولية وصل إلى 0,73 لترا، لترتفع هذه النسبة لدى الرجال لتصل إلى 1,7 لترا. واحتل رجال رومانيا المرتبة الاولى بإستهلاك الكحول، حيث يستهلكون مامعدله 8,2 لترا من المشروبات الكحولية يوميا، وجاء ثانيا رجال كل من البرتغال ولوكسمبورغ بـ7,2لترا، وحلت ليتوانيا وأوكرانيا في المرتبة الثالثة.
الأوكرانيات وعلى صعيد النساء احتلت النساء الأوكرانيات المرتبة الأولى بما معدله 4,2 لترا يوميا من الكحول، ومن ثم حلت نساء أندورا و لوكسمبورغ و بيلاروسيا بـ3,4 لترا، ومن ثم نساء السويد والدنمارك وأيرلندا بـ3,1 لترا.
باكستان واحتلت باكستان المرتبة الأخيرة لكمية الكحول المستهلكة لدى الرجال كأدنى نسبة، بالإضافة لاحتلال إيران للمرتبة الأخيرة على صعيد النساء في استهلاك الكحول، كأدنى نسبة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up