رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: ماذا فعل إعصار غير مسبوق ضرب اليابان .. و رصد خسائر في الأرواح

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

ترجمة صحيفة المرصد: ضرب إعصار استوائي عنيف غرب اليابان و حصد على الأقل 3 أرواح بينما تسبب في عشرات الجرحى، ليغدو أقوى إعصار يضرب المنطقة منذ ربع قرن، حيث كان آخر إعصار بنفس الحدة عام 1993.
دفع بشاحنة من أعلى كوبري
و حسب ما ورد في صحيفة الديلي ميل البريطانية فإن الإعصار مر بمنطقة جزيرة هونشو شمالاً وصولاً إلى بحر اليابان ليضرب المنطقة بأمواج و رياح تصل سرعتها إلى 135 متر بالساعة، و قد ضرب المطار الرئيسي و دفع بشاحنة من أعلى كوبري.
العاصفة أصابت الساحل الغربي و أعلنت وكالة الأرصاد اليابانية عن حدوث هبوط أرضي وبالتالي انفجار الحرارة من الشقوق و ذلك ما تسبب في حالات الخسائر في الأرواح، و حذرت أيضاً من الفياضانات جراء السيول، إضافة إلى المد و الجزر، مما اضطر الحكومة لإخلاء 1.9 مليون شخص من منازلهم للحفاظ على حياتهم.
إلغاء أكثر من 700 رحلة جوية
انطلقت العاصفة من الساحل الشمالي من فوكوي بسرعة 78 متر بالساعة و تصاعدت السرعة حتى وصلت 110 م/س.
اكثر من 700 رحلة جوية تم إلغائها من غرب طوكيو إلى هيروشيما بسبب حالة الطقس ثم عادت لتستطرد عملها بعد أن غادرت العاصفة المنطقة مساء الثلاثاء، و أكثر من 1.6 مليون منطقة سكنية كانت بلا طاقة في أوساكا و كويوتو و 4 مناطق مجاورة إلى ساعات متأخرة من يوم الثلاثاء وفقاً لما ورد عن هيئة الطاقة و الكهرباء بكاناسي.
اشتعال السيارات
في نيشينوميا بهيوجو مئات السيارات بالقرب من البحر و العديد من السفن اشتعلت بسبب المياه المندفعة التي ضربت وحدات الطاقة الخاصة بها.
وفي فيديو مروع تظهر الأمواج وهي تحطم سقف محطة سكة حديد و تهوي على المواطنين الذين يسارعون للخروج إلى منطقة آمنة، بينما المياه تقذف بالسيارات و الشظايا إلى داخل المكان بعنف.
على الصعيد الآخر فلقد ناشد رئيس الوزراء الياباني المواطنين بسرعة إخلاء المناطق الخطرة و وجه تعليماته لحكومته لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين.











آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up