الرئيسية / سامي الجابر رقم (16)

سامي الجابر رقم (16)

سامي الجابر رقم (16)

بقلم : صالح الهويريني

** في الجولة الأولى من الدوري ثلاثة فرق فقط (الهلال.. الشباب.. والنصر) هي التي تمكنت من الفوز بنتائج مبارياتها (فازت بفارق هدف) وهذا مؤشر إيجابي ينبئ بتقارب كبير في مستويات كل الفرق وأن هناك فرقا عديدة ربما نافست وبقوة على تحقيق بطولة الدوري.. على عكس ما حدث في الكثير من المواسم السابقة ومن جراء المستجدات الأخيرة (مشاركة ثمانية أجانب مع كل فريق)..

** الهلال (بالمناسبة) يكاد يكون هو الفريق الوحيد الذي تكمن مصلحته في تعدد منافسيه (أكثر من فريق) على تحقيق بطولة الدوري لأن اقتصار المنافسة معه على (فريق واحد) ربما يخدم مصلحة (الفريق الذي ينافسه) وعلى اعتبار أن بعض الفرق (في حالة تلاشي أملها بالبطولة أو في المنافسة على المراكز المتقدمة) قد تتعاطف مع (منافس الهلال) لأنها لا تريد للهلال أن يكون بطلاً للدوري ولكي لا يزداد عدد بطولاته ويتوسع معها الفارق البطولي بينها وبينه ولعل ما حدث في أكثر من موسم سابق هو خير شاهد، وأكبر دليل على حقيقة وواقعية ذلك.

** بعد حصول الهلال على بطولة السوبر أصبحت إدارة سامي الجابر هي الإدارة رقم (16) في تاريخ الهلال التي تحقق في عهدها بطولات لفريقها.. (سامي كلاعب) شارك الهلال في تحقيق (24) بطولة.. (وكإداري) ساهم في الحصول على (6) بطولات هلالية.. فكم سيحقق الهلال من بطولة من خلال فترة رئاسته؟.. الله أعلم .

** (بالمناسبة) إدارة الأمير بندر بن محمد هي أكثر إدارة تحقق في عهدها بطولات للهلال بواقع (9) بطولات ومن خلال فترة رئاسية واحدة (أربعة مواسم).. وبذات العدد أيضاً إدارة الأمير عبدالله بن سعد رحمه الله ولكن من خلال فترتين رئاسيتين (ثمانية مواسم).

** كلكم تعرفون أن الهلال تم تتويجه بالبطولات في أغلب الملاعب الرئيسية في المملكة.. وحتى أيضاً في لندن وكوريا والدوحة واللاذقية ومسقط.. لكن الذي ربما تجهلونه هو أنه حتى (ملعب نادي الاتفاق) كان قد شهد أيضاً تتويج الهلال ببطولة.. وهي بطولة كأس الاتحاد على حساب القادسية في يوم (2/11/1413هـ).

** إذا أردنا منافسة شريفة فإنه لابد أن تكون (المنافسة) مقتصرة على داخل الملعب فقط.. لكن للأسف هناك فئة ما زالت تحاول (جر) هذه المنافسة إلى خارج الملعب، لأنها تجيد هذا النوع من المنافسة، ولأنها أيضاً هي المسيطرة على أغلب البرامج الفضائية خصوصاً وأنها منافسة من شأنها أن تزيد من (التناحر الجماهيري) ومن درجات الاحتقان في النفوس داخل أوساطنا الرياضية.

الهلال (61) بطولة

** في كل الأندية (على مر التاريخ) وقعوا في أخطاء.. ومارسوا الظلم.. واستفادوا.. وماطلوا وعليهم ديون.. لكن يظل ذاك النادي المدلل حالة استثنائية في هذا السياق، لأن أخطاءه وتجاوزاته وظلمه واستفادته ومماطلاته هي أكثر من أن تعد بل وتجاوزت حد اللامعقول (والخافي أدهى وأمر)..

** الكارثة.. أن بعض من تولوا إدارة هذا النادي وأغلب المنتمين له ومن يشجعه ظلوا ومازالوا يرفعون (شعار المظلومية).. رغم أن ناديهم هو المصدر الأول للظلم والتجاوزات والتجني على الواقع وفي قلب الحقائق والخروج عن النص.. وشر البلية ما يضحك!!

** بعض الأحاديث الإعلامية الرياضية (اتجنب) التعليق عليها لأنها (أحاديث سخيفة) وأترفع عنها ولأنها في الغالب تأتي على طريقة (أفلام الاكشن)!!

** المنصور والغنام أبدعا كثيراً مع الفيصلي خلال الموسم الماضي ولكنهما لم ينضمان للمنتخب إلا بعد أن انتقلا للنصر وشاركا معه في (مباراة واحدة).. وهذا أكبر رد.. وتعرية لإحدى أكاذيبهم التي ظلوا ومازالوا يروجون لها والمتمثلة في (انتقل للهلال ونضمن لك اللعب للمنتخب).

** رغم مكرمة تسديد ديون الأندية من لدن سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، إلا أن النصر والاتحاد ما زالا مديونين.. الاتحاد للتونسي العكايشي، والنصر للعماني حسن سهيل.. والمشكلة أن الاتحاد والنصر هما أكثر ناديين كان عليهما (ديون وقضايا) قبل مكرمة ولي العهد يحفظه الله.

** الهلال رصيده (61) بطولة، لكن بموجب رصد لجنة التوثيق التي رأسها الرجل النزيه تركي الخليوي تقلص عددها إلى (58) بطولة.. على الهلاليين أن يتمسكوا بالرقم (61) بطولة طالما أن الأندية المنافسة لم تلتزم برصد وأرقام لجنة التوثيق.

** مر أكثر من أسبوعين ولم تظهر نتائج التحقيق الذي أكدت إدارة النصر أنها ستقوم به مع من وجهوا دعوة الحضور للإعلامي المرتزق.. يبدو أن (التحقيق المزعوم) هو (فص ملح وداب)!!

** (المبدعون سيحظون بكثير من الاحتفاء والتقدير لجهودهم، واتحاد الإعلام الرياضي سيكافئ كل متميز على تميزه.. أما من يشوهون الرياضة ويتخذونها وسيلة للإساءات والتجاوزات فتحماً لا مكان لهم).. هذه كانت تغريدة للزميل رجاء الله السلمي.. هذا هو الصح وشكراً لزميلنا العزيز.

** بموجب التعديل الجديد لجدول الدوري تقرر ألا تلعب الفرق الجماهيرية مبارياتها في وقت واحد.. هذا ما كان يجب فعله عند صدور الجدول دون الحاجة إلى ذلك التعديل.

حالة نادرة

** في مسابقة كأس الملك موسم 1408 (وفي حالة نادرة جداً) تم إعفاء الاتفاق عن خوض (دور الستة عشر).. حيث تأهل مباشرة إلى دور الثمانية والسبب في ذلك كان يعود إلى ارتباط الفريق الاتفاقي أيامها بالمشاركة في بطولة أندية الخليج التي أقيمت في الشارقة وحقق بطولتها..

** الاتفاق في دور الثمانية تجاوز الوحدة.. وفي دور الأربعة تغلب على الشباب.. وفي النهائي التقى الاتحاد وخسر منه بهدف دون مقابل.. هذا النهائي (بالمناسبة) هو أول نهائي محلي يقام على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

** خاتمة.. اللهم احفظ السعودية وأهلها من كيد الكائدين ومن حسد الحاسدين.. ووفق ولاة أمرها وانصرهم على من عاداهم.. اللهم انصر جنودنا وقوات التحالف في الحد الجنوبي نصراً مؤزراً عاجلاً غير آجل.. واغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين يوم يقوم الحساب.. وصل الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

نقلا عن الجزيرة



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

15 -
2018-09-09 05:51:19
.................. امرض من جمهور الاصيفر ماشفت .........................
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
14 - ي و س ف
2018-09-09 05:42:43
تعليق13 هههههههههههههههههههههههه الله يقطع بليسك
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
13 -
2018-09-08 20:19:40
تعليق 12 رياضي خَر أكيد غيرت* لأنك قعدت تشخبط ياامور هههههههههه
لا يعجبني(1) اعجبني(6)
12 - رياضي حر شاهد على فساد نادي الدلال وجلاد السنافر ومذوقهم الاذلال
2018-09-08 19:53:42
تعليف3+5... ههههههههاااااي مااسمع مطلوب الزعيق اكثر كل ماعلا زعيقكم كل ماتم جلدكم اكثر واكثر وسمعوني زعيقكم ***ياسنافر
لا يعجبني(6) اعجبني(4)
11 - الحد الجنوبي
2018-09-08 13:42:38
يامؤرخ الغفلة انت اول واحد يجب ان يتم توقيفه ومنعه نهائياعن الكتابة في المجال الرياضي لآنك لا تتوانى ولا تتورع عن تحريف وتزييف الحقائق الامايخص نادي الدلال لماذا تلوم الناس وتنسى تعصبك المقيت الفاضح
لا يعجبني(3) اعجبني(4)
10 - ي و س ف
2018-09-08 12:37:08
تعليق2وشلون يعني يؤرخون الأحداث بحياديه فهمنياها ذي؟يعني تبي تقول مثلاً ان فريق ( ف) أخطاء وتجاوز في موسم سابق لنقل 3أخطاء وتجاوزات لازم تطلع لفريق ( هــ ) نفس العدد من التجاوزات حتى لو لم يتجاوز؟عجبي
لا يعجبني(0) اعجبني(4)
9 - ي و س ف
2018-09-08 12:26:17
بالنسبة للإعلامي ***لك ان تتخيل أيُها المؤرخ لوكانت زيارته لغيرذلك النادي فهل سيتم التكتم عليها ام تقرع وصلات الردح على نتائج التحقيق مع من وجه له الدعوة ؟!!! والشواهد تُجيب ستقرع الوصلات ^_^
لا يعجبني(0) اعجبني(5)
8 - ي و س ف
2018-09-08 12:03:44
بإذن الله وتوفيقة سيجني الهلال بقيادة الأُسطورة سامي الجابر مالذَ وطاب من البطولات فسامي بلإضافةِ لكونه أكاديمي فذاك لايُنسينا بأنه تدرج من لاعب لإداري فمدرب ثُم رئيس لزعيم القرن بآسيا وفقك الله سامي
لا يعجبني(0) اعجبني(6)
7 - ي و س ف
2018-09-08 11:56:20
بسم الله بدأنا الموسم ونشكر معالي المستشار تركي آل الشيخ على تثبيته الحُكام الأجانب بعد نجاح موسم الحكم الأجنبي كما نشكره على دعم جميع الأندية ليتعدد منافسو الهلال شُكراً تركي آل الشيخ .
لا يعجبني(0) اعجبني(8)
6 -
2018-09-08 09:52:53
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
5 - سلوقي حالمي بالترشيييح
2018-09-08 01:06:57
تعليق 1 رياضي خَر ليش ماتنزل من المرجيحه ياشاطر نغير حفاظتك بعدين تلعب وتكتب زي ماتبغى ياامور.
لا يعجبني(2) اعجبني(16)
4 -
2018-09-08 00:41:14
نقلا عن *** هذا هو الصواب
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
3 - نقاش الحقيقه
2018-09-07 15:35:50
يارياضي خر ---الهلال هو من لعب نهائي أبطال الدوري الاسيوي قبل أقل من عام وهو الحاصل على 6 بطولات قاريه و4 عربيه وفريقك الفقير هو الترشيحي الذي لايوجد له بطولات عربيه ومشاراكاته قاريا مليئة بالفشل
لا يعجبني(2) اعجبني(9)
2 - نصراوي شرقاوي
2018-09-07 14:20:02
كل المؤرخين محترمين لأنهم يؤرخون الأحداث بحياديه ما عدى مؤرخي الزعيق هم في الواقع مشجعين عواجيز لا أقل ولا أكثر
لا يعجبني(10) اعجبني(5)
1 - رياضي حر شاهد على فساد نادي الدلال وجلاد السنافر ومذوقهم الاذلال
2018-09-07 11:43:33
رغم أن ناديهم هو المصدر الأول للظلم والتجاوزات والتجني على الواقع وفي قلب الحقائق والخروج عن النص.لاول مره تكتب جزء بسيط من الحقيقه التي يعرفها الجميع عن ناديك الزعيقي الشهير بالدلال ذيل اسيا ابونقطه
لا يعجبني(10) اعجبني(7)

أضف تعليق
كاريكاتير
X