بعد اختفائه عن الأنظار .. معلومات تنشر لأول مرة عن زعيم ميليشيات ساند “الأسد” في جرائمه

بعد اختفائه عن الأنظار .. معلومات تنشر لأول مرة عن زعيم ميليشيات ساند “الأسد” في جرائمه

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : اختفى علي كيالي، عن الأنظار، بعد إعلان منظمته أنه نجا من عملية اغتيال استهدفته في سوريا، الأربعاء، ومقتل مرافقه الذي كان في السيارة عندما انفجرت عبوة ناسفة فيها.

“الجبهة الشعبية لتحرير لواء اسكندرون”
ويتزعم “كيالي” منظمة “الجبهة الشعبية لتحرير لواء اسكندرون” ومتهم بالتحريض والمشاركة بتنفيذ مذبحة “بانياس” التابعة لمحافظة طرطوس السورية، عام 2013، والتي أدت لمقتل وإصابة المئات، ذبحاً وبقراً بحراب البنادق والسكاكين ورمياً بالرصاص.

“جزّار بانياس”
واكتسب كيالي، لقب “جزّار بانياس” بعد انخراطه وتورطه بمجزرة المدينة الثائرة على النظام، في منطقة “البيضا”.
وكيالي المتحالف مع “حزب العمال الكردستاني” الذي تصنّفه تركيا إرهابيا، مطلوب لتركيا بتهم مختلفة، في قضايا قد تصل بعض أحكامها إلى الإعدام، واعتقل في أنقرة، بتاريخ 10 مارس/آذار عام 1978، وتنقّل هناك بين 12 سجناً، وتمكّن من الفرار من آخر مكان سجن فيه، وهو سجن “أضنة” المركزي.

أعمال إرهابية
ومنحه حافظ الأسد جواز سفر “سوري”، فتنقل في بلدان أوروبية عدة، وسجن في بعض عواصمها، بتهم تتعلق بأعمال إرهابية. وألقي القبض عليه عام 1982، في ألمانيا، وأودع في سجن (شتوتغارت) بتهمة التحضير لعمليات إرهابية ضد معارضي نظام الأسد.

معلومات غريبة عنه
هناك معلومات غريبة عنه، من بينها هو أنه ادعى بأنه ألّف 9000 مقالة، وبأنه ألّف 60 كتاباً، أيضاً، حسب ما ذكرته المنظمة التي يتزعمها، الخميس، في إطار تقرير نشرته عن سيرته، بعد حادث الاغتيال الذي تعرض له في اللاذقية السورية.

التعليقات مغلقة.

7 تعليقات

  • 7
    عبد الحق

    الاقليات يعيشوا معززين بين الاكثريه المسلمه لكن اول فرصه تجيهم ينتقموا من الاكثريه بدون سبب بس بالحقد والشعور بالذله مثال القرامطه النصيريه في سوريا الحوثيين المجوس النجوس في العراق وحاولوا في البحرين

  • 6
    سلطان العتيبي

    هذا الشبيح سوف تكون نهايته عسيره باذن الله كم من دم مسلم في رقبته الله يمهل ولايهمل

    اسال الله في هذه الساعه ان يرينا فيه عجايب قدرته اللهم امييين

  • 5
    العنفوان التهامي

    هذا أصله تركي علوي هربوه العلويين من تركيا واستقبله عويو سوريا اهلكهم الله جميعا

  • 4
    رعد الشمال

    قال تعالى ( ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار * مهطعين مقنعي رءوسهم لا يرتد إليهم طرفهم وأفئدتهم هواء )

  • 3
    غير معروف

    خلاص انتهى دوره راح يقتله الجزار بشار المجرم راح يمسح اثار جرايمه بقتله الأدوات المجرمه كلهم علويون مجرمون

  • 2
    زائر

    هذا الشبيح من علوية تركيا من مدينة اسكندرون طائفي حاقد حتى فاق حقده تصفية الأطفال ونحرهم بدم بارد في سوريا ترا العن من علوية تركيا مافيه حقين اسكندرون وانطاكيا

  • 1
    ابومازن الصبيحي

    شاهت الوجوه يا كيالي