رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد اختفائه عن الأنظار .. معلومات تنشر لأول مرة عن زعيم ميليشيات ساند "الأسد" في جرائمه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner


صحيفة المرصد : اختفى علي كيالي، عن الأنظار، بعد إعلان منظمته أنه نجا من عملية اغتيال استهدفته في سوريا، الأربعاء، ومقتل مرافقه الذي كان في السيارة عندما انفجرت عبوة ناسفة فيها.
"الجبهة الشعبية لتحرير لواء اسكندرون" ويتزعم "كيالي" منظمة "الجبهة الشعبية لتحرير لواء اسكندرون" ومتهم بالتحريض والمشاركة بتنفيذ مذبحة "بانياس" التابعة لمحافظة طرطوس السورية، عام 2013، والتي أدت لمقتل وإصابة المئات، ذبحاً وبقراً بحراب البنادق والسكاكين ورمياً بالرصاص.
"جزّار بانياس" واكتسب كيالي، لقب "جزّار بانياس" بعد انخراطه وتورطه بمجزرة المدينة الثائرة على النظام، في منطقة "البيضا". وكيالي المتحالف مع "حزب العمال الكردستاني" الذي تصنّفه تركيا إرهابيا، مطلوب لتركيا بتهم مختلفة، في قضايا قد تصل بعض أحكامها إلى الإعدام، واعتقل في أنقرة، بتاريخ 10 مارس/آذار عام 1978، وتنقّل هناك بين 12 سجناً، وتمكّن من الفرار من آخر مكان سجن فيه، وهو سجن "أضنة" المركزي.
أعمال إرهابية ومنحه حافظ الأسد جواز سفر "سوري"، فتنقل في بلدان أوروبية عدة، وسجن في بعض عواصمها، بتهم تتعلق بأعمال إرهابية. وألقي القبض عليه عام 1982، في ألمانيا، وأودع في سجن (شتوتغارت) بتهمة التحضير لعمليات إرهابية ضد معارضي نظام الأسد.
معلومات غريبة عنه هناك معلومات غريبة عنه، من بينها هو أنه ادعى بأنه ألّف 9000 مقالة، وبأنه ألّف 60 كتاباً، أيضاً، حسب ما ذكرته المنظمة التي يتزعمها، الخميس، في إطار تقرير نشرته عن سيرته، بعد حادث الاغتيال الذي تعرض له في اللاذقية السورية.

arrow up