رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو .. وزير الشؤون الإسلامية يتوعد الخطباء المتجاوزين: "الانضباط أو الرحيل" .. ويكشف عما يجري داخل وزارته

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، تحذيرا للخطباء والوعاظ ومثيري الفتن على المنابر، متوعدا بمحاسبتهم، مؤكدًا أنه لم يعد هناك مجال للتسامح، وعلى الخطيب أو الداعية المخطئ والمتجاوز إما الانضباط على المنبر أو ترك المجال لغيره.
دور خطباء المساجد وأكد "آل الشيخ"، في مقابلة تلفزيونية على قناة MBC في برنامج «بالمختصر»، على أهمية ودور خطباء المساجد، وإيمانهم التام بذلك في نشر العلم الشرعي المعتدل، مشيراً إلى أن هناك نسباً ضئيلة من الخطباء والوعاظ على تلك المنابر كانت تبث الفتن بين الناس. وأشار إلى أنه تم رصد بعض التجاوزات إلا أنها لا تعتبر ظاهرة، مؤكداً أنه تم التعامل معها بسرعة واتخاذ الإجراءات المناسبة بحقها، مؤكدا أن شعار الوزارة هو "الاعتدال والوسطية ولا غلو ولا تطرف ولا إرهاب".
ثقل كبير وأضاف: "وزارة الشؤون الإسلامية ذات ثقل كبير، ولها رسائل داخلية وعالمية"، مبيناً وجود أكثر من 90 ألف مسجد وقرابة 15 ألفاً و600 جامع. وتابع: "هذه حالات شبه نادرة، وهذا مخالف لأنظمة الإعلام أولاً، ومخالف لتوجهاتنا»، مضيفاً: «هذه ممارسات لا يقصد بها وجه الله، بقدر الحب في الانتشار والشهرة الشخصية، ومن يفعلها يطوى قيده".
ترهل وظيفي وعن ما يحدث داخل وزارته، اعترف بوجود ترهل وظيفي، مؤكدا أن وزارته كغيرها من الوزارات في هذا الشأن، مضيفا: نسعى لنقل موظفينا غير المستفاد منهم لأماكن هي بحاجة لهم أكثر ونحن بصدد هيكلة الوزارة.

arrow up