رئيس التحرير : مشعل العريفي

"والده يتمسك بالخطأ الطبي" .. هكذا أنهت "أشعة الصبغة" حياة طفل داخل مستشفى بالطائف .. ومتحدث الصحة يعلق !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: تسببت "أشعة الصبغة" في وفاة طفل لم يتجاوز الثلاثة أشهر من عمره داخل أحد المستشفيات الحكومية بمحافظة الطائف، بعد أن حُقنَ بثلاثة براويز منها، انتشرت بداخل جسمه ولم تُمهلهُ طويلًا.
"خطأ طبي" وقال والد الطفل، إن الحالة تم تسجيلها على أنها "خطأ طبي"، مطالبا بمنع الطبيب من السفر والذي كان قد أبلغهم شفويًا بأنه سيُغادر السعودية .
لجنة تحقيق ووفقا لـ "سبق"، قال المُتحدث الرسمي لصحة الطائف ، عبدالهادي الربيعي: "بدأت لجنة مختصة من استشاريين من عدة مستشفيات أعمالها صباح اليوم الأحد في مراجعة الإجراء الطبي المتخذ بحق الطفل "عبدالله المالكي" ، بعد أن كان مدير الشؤون الصحية بالطائف صالح بن سعد المونس قد وجه بتشكيل لجنة تحقيق.
أغلقت الملف وأوضح أن اللجنة أغلقت الملف الطبي للطفل في مستشفى الملك فيصل، وكذلك مستشفى الأطفال وشرعت في استجواب الطاقم الطبي والفني الذي باشر حالة الطفل ومراجعة الإجراء المتخذ. وأشار إلى حرص الشؤون الصحية على تشكيل لجنة التحقيق والوقوف على حقيقة الوضع قبل أن تتقدم أسرته بشكوى في إطار سعيها لضمان سلامة الجميع واتخاذ الاجراءات المناسبة حال وجود خطأ طبي أو ما شابه ، وإحالة المتسببين لجهات القضاء الشرعية.
التفاصيل وأوضح أن الطفل ولد بعيب خلقي منذ ولادته قبل شهرين في الأمعاء وبدون مخرج شرجي استوجب إخضاعه لعملية جراحية في حينه، وكان على موعد لعملية استكمالية أخرى قبل عدة أيام. وأضاف: "تدهورت حالته الصحية وأدخل العناية المركزة حتى وافته المنية"، مؤكدًا أن لجنة التحقيق تعمل على مراجعة كافة الإجراءات الطبية في هذا الشأن وتحديد أسباب الوفاة ، وسيتم إعلان ذلك لاحقًا فور استكمال التحقيق .

arrow up