رئيس التحرير : مشعل العريفي

اختفاء "أمير قطر" .. وقطريون يتساءلون : ماذا يفعل في جزيرة قبرص ؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : بدأ القطريون يتساءلون عن مكان تواجد أميرهم تميم بن حمد آل ثاني الذي كان من المتوقع أن يعود أمس الاثنين إلى بلاده، بعد غيابه عن الظهور منذ مغادرته دولة ألمانيا الاتحادية قبل 4 أيام، مع تواتر أنباء غير رسمية عن وجوده في قبرص لمقابلة مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى بعيداً عن الأنظار.
تعليقات ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي في قطر عدة تعليقات يتساءلون فيها عن سبب تأخر وصول تميم بن حمد إلى الدوحة، خاصة بعد إعلان وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) عن تاريخ عودة الأمير إلى قطر الثلاثاء. وتواترت اخبار عبر "تويتر" عن التقائه بمسؤولين إسرائيليين سراً في جزيرة قبرص (جنوب شرق أوروبا) بعد مغادرته الأراضي الألمانية؛ ويبقى السؤال أين اختفى تميم؟ ولماذا تتكتم وسائل الإعلام القطرية عن مكان وجوده الحالي؟
غادر ألمانيا وكتب المحلل السياسي "خالد الزعتر": "أمير قطر غادر ألمانيا منذ 3 أيام، ولم يصل قطر، وموقع وكالة الأنباء القطرية لم تورد حتى اللحظة أي خبر يتعلق بوصوله للدوحة، وهذا يؤكد الأنباء التي تتحدث عن وصوله الى قبرص في “زيارة سرية” للاجتماع مع مسؤولين إسرائيليين".
يا ترى أين ذهب؟ وتساءل المغرد "اليخاندرو نجد" متعجباً عن مكان "تميم"، وسر الصمت حياله، بقوله: "تميم غادر ألمانيا قبل يومين ولم يصل قطر يا ترى أين ذهب؟ السنة الماضية بعد عودته من أمريكا زار اسرائيل بالسر هل يكرر هذي الزيارة؟ معقولة أمير دولة لا أحد من شعبه أو إعلامه يعرف أين أميرهم الآن وفي أي دولة".
“زيارة سرية” بدوره تساءل الإعلامي "أمجد طه": "هل صحيح ان أمير نظام قطر وصل مساء أمس الساعة ٧:٤٠م الى قبرص في “زيارة سرية” واجتمع من خلالها مع مسؤولين في إسرائيل؟ هل؟ وهل؟".
سرية تامة وقال المغرد "محمد حنفي" إلى التقاء أمير النظام القطري بمسؤولين إسرائيليين، قائلاً: "أمير قطر تميم بن حمد يجتمع سراً بمسؤولين من إسرائيل في الجزء المحتل من جزيرة قبرص، وتمت الزيارة في سرية تامة من الجانب القطري وقنواتها الإعلامية القطرية وكذلك الإعلام التركي.. ولكن الله كاشف أمرهم وتآمرهم على وطنهم العربي فإذا بالإعلام الصهيوني يعلن عن الزيارة". ولفت مغرد آخر إلى زيارة وزير الخارجية القطري للترتيب لزيارة "تميم"، بقوله: "لقد سبقه وزير الخارجية لعقد اتفاقات سرية مع اسرائيل بقبرص والآن تميم مختفي بعد زيارته لأوروبا قد يكون له اجتماع لوضع الخطوط النهائية لنتائج اجتماع وزير خارجيته". فيما أجاب المعارض القطري "محمد الكواري" عن السؤال مباشرة: "موجود (تميم) في قبرص بزيارة سرية يلتقي خلالها مسؤولين صهاينة".
الاجتماعات القطرية الإسرائيلية وعلى ما يبدو فإن قبرص أصبحت الوجهة المفضلة لعقد الاجتماعات القطرية الإسرائيلية، فقبل أسابيع قليلة كشف تقرير لموقع "والا نيوز" العبري، نقلًا عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى، أن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، التقى سرًا، مع وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، في قبرص.
اللقاء السري المسؤول الإسرائيلي قال إن اللقاء السري جرى في أواخر شهر يونيو الماضي، وأن الطرفين ناقشا ملف غزة، مشيرًا إلى أن اللقاء عقد على هامش المحادثات التي كان ليبرمان يجريها مع وزيري الدفاع القبرصي واليوناني، حول إمكانية إنشاء ميناء بحري لغزة، كجزء من اتفاق وقف إطلاق النار طويل الأمد بين إسرائيل والقطاع.
لقاء أخر سري في حين كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية عن لقاء أخر سري جمع ليبرمان بمبعوث قطر في غزة محمد العمادي بقبرص أيضاً، وعلق حينها مسؤول إسرائيلي كبير لموقع "والا نيوز" بإن "العمادي" يتردد كثيرًا على إسرائيل، وأن اجتماعه مع ليبرمان في قبرص لم يكن ضرورياً. ويخشى القطريون تأكد الأخبار التي انتشرت بشأن زيارة تميم بمسؤولين إسرائيليين، فيما تتوارد الأنباء عن كون الاجتماع كان تنسيقياً من الدرجة الأولى للترتيب للقاء أمير البلاد تميم بن حمد بمسؤولين إسرائيليين.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up