رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالإضافة لناشط تويتري دعا للمظاهرات.. الجزائية تبدأ في محاكمة يوسف الأحمد.. والكشف عن التهم الموجهة إليه!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة، أمس الثلاثاء ، النظر في الدعوى المقامة من النيابة العامة ضد المتهم يوسف الأحمد، وأكاديمي وناشط في تويتر دعا للمظاهرات وشارك في تمجيد تنظيم الإخوان بقصائد شعرية. ضمن قضية ”الخلية الاستخبارية”، في حضور وسائل الإعلام وممثلين عن هيئة حقوق الإنسان، حيث تم تسليم المتهمين لوائح الدعوى للردّ عليها في الجلسات المقبلة.
وكانت السلطات قد سمحت ليوسف الأحمد بداية العام الجاري بإفراج مؤقت للمشاركة في تشييع وعزاء والده. ويواجه المتهم "الأحمد" ما واجهه قبل سنوات عندما صدر بحقه حكم قضائي بالسجن والغرامة والمنع من السفر بتهم بينها “التأليب على ولي الأمر” قبل أن يخرج بعد أقل من عام بعفو من الملك السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
وكانت الجزائية المتخصصة في الرياض أصدرت في أبريل/نيسان 2011، أحكامها الابتدائية على الأحمد وأربعة سعوديين واثنين من الجنسية المصرية، والتي تضمنت سجنه لمدة خمس سنوات، ومنعه من السفر لمدة مماثلة تبدأ فور خروجه من السجن، وتغريمه مبلغ مئة ألف ريال.
وأدانت المحكمة حينها الأحمد ومن معه بـ “التأليب على ولي الأمر، وإثارة الفتنة، والإضرار باللحمة الوطنية، وإنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام وتخزينه ونشره عبر شبكة الإنترنت”، وهو ما نتج عنه إثارة الفتنة ومساعدة وتأييد معتنقي فكر ومنهج تنظيم القاعدة الإرهابي واعتقاد صحة وسلامة منهج هذا التنظيم القائم على التكفير”، وفق ما جاء في حكم المحكمة.

arrow up