رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرف على السيرة الذاتية للأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال الجديد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: تولى الأمير محمد بن فيصل رئاسة نادي الهلال للموسم الرياضي الحالي.
النشأة في جدة وولد الأمير محمد بن فيصل في الرياض ونشأ في جدة وتخرج في جامعة كاليفورنيا قسم اقتصاد عام 2001، وله نحو 14 قصيدة مغناة تحت اسم المحتار الذي له علاقة باسم جده الشاعر الأمير سعود بن محمد الملقب بالمحتار.
رئاسة الهلال منذ 2004 وحتى 2008 وكان محمد بن فيصل تولى رئاسة نادي الهلال منذ 2004 وحتى 2008، وفي ذلك الوقت كانت رعاية الأندية لا تتجاوز 3 ملايين ولكنه وقع عقدًا مع موبايلي بقيمة 250 مليونًا لمدة 5 سنوات وكان هذا العقد هو بداية الاستثمار الرياضي الحقيقي.
حصد الهلال عدة ألقاب في العام الأول وحسب " إرم نيوز" في العام الأول لرئاسة بن فيصل، حقق الهلال لقب كأس الأمير فيصل بن فهد، وكأس التضامن ضد الإرهاب، وكأس ولي العهد، وكأس دوري خادم الحرمين الشريفين. وفي العام الثاني حصد الهلال كأس الأمير فيصل بن فهد، وكأس ولي العهد، ثم حصل على المركز الثاني لكأس خادم الحرمين الشريفين بعد الخسارة أمام الشباب .
لقب الدوري أما العام الثالث لرئاسة بن فيصل لم يحقق الفريق أي نتائج سوى التأهل لربع نهائي كأس آسيا، ثم وصيف بطل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد الخسارة أمام الاتحاد. فيما استطاع النادي في العام الرابع والأخير لبن فيصل، حصد لقب الدوري السعودي للمحترفين، وفاز بكأس ولي العهد، وحقق المركز الثالث في بطولة كأس الملك (البرونزية).
رفع أسعار اللاعبين وخلال فترة رئاسته السابقة للنادي استطاع رفع أسعار اللاعبين بمشاركة رئيس نادي الاتحاد الأسبق منصور البلوي، حيث تم شراء عقد اللاعب ياسر القحطاني بما يقارب 23 مليون ريال، بينما تم عرض مبلغ 50 مليونًا من نادي الاتحاد ولكن اللاعب اختار نادي الهلال رغم أن المبلغ أقل من مبلغ نادي الاتحاد.
قرار آل الشيخ يشار إلى أن المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة قرر إعفاء سامي الجابر من منصبه كرئيس لنادي الهلال السعودي، وتعيين محمد بن فيصل رئيسًا لمجلس إدارة نادي الهلال للموسم الرياضي الحالي.

arrow up