“حساب المواطن” يعلق على زيادة مبلغ الدعم لبعض الأسر دون غيرها!

“حساب المواطن” يعلق على زيادة مبلغ الدعم لبعض الأسر دون غيرها!

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: رد برنامج حساب المواطن، على سؤال أحد المستفيدين بشأن زيادة الدعم لبعض الأسر دون الأخرى، مؤكدًا أنه لم يصله أي زيادات رغم ارتفاع بعض الخدمات التي لا يغطيها الدعم المقدم له.

وقال المواطن في سؤاله لحساب “خدمة العملاء” التابع للبرنامج على “تويتر”: “أنا أستلم الدعم ولم يحدث أي تغيير بالمبلغ رغم الارتفاع بفواتير الخدمات وغيرها مع العلم أن البعض تم زيادة الدعم لهم والبعض لا”.

وتساءل المستفيد عن “الآلية التي تمت من خلالها زيادة الدعم للبعض دون غيرهم؟”، مبيناً أنه “متقاعد ومعه اثنين تابعين ومبلغ الدعم 300 ريال ودخل الأسرة 11400 ريال ويخصم منه قسط شهري 2168 ريال”.

وأجاب حساب “خدمة العملاء” بقوله: إن “صرف الدعم حسب معايير الاستحقاق والتي تأخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم..

التعليقات مغلقة.

34 تعليق

  • 34
    الرعد ⚽️⚽️⚽️

    بالبدايه كنت استلم ٣٢٠ وبعد الزياده اصبح الدعم ٣٥٠
    اليوم انا مستعد أتنازل عن هذا الدعم وأتعهد بأن أتنازل عن ٥٠٠ ريال
    من راتبي كل شهر لبرنامج حساب المواطن ولكن بشرط أن تعود
    لي تعرفت الكهرباء القديمه

  • 33
    اللهم صَل وسلم على نبينا محمد ﷺ

    11400 الراتب اللهم لاحسد وتدورحساب المواطن

  • 32
    محمد المطرفي ( 1)

    لدينا عبا قرة فى المعا دلا ت الحسا بية لكننا نفتقر الى حسا ب مقوما ت الا سرة نحتا ج فتح مدا رس
    لتعليم من جديد اثا رالدخل والسكن على الا سرة وعدم الا نحرا ف وتعزيز ورخاء وطمآ نينة والحما ية الاجتماعية

  • 31
    محمد المطرفي ( 1)

    بدل حد ما نع ونا قص وزا يد وطا لع نصيب الفرد من حسا ب الموا طن 300 او اكثر ريا ل من دخله حد الكفا ية يستلم
    المبلغ لكل فرد 300 ريا ل من زا د عن حد الكفا ية سكن ديون دخل لها عملية تنا قص لا تضع الجميع س

  • 30
    محمد المطرفي ( 1)

    اكبر مبلغ يصرف لعدد 15 فرد هو مبلغ 3056 ريا ل كم يبلغ مقدا ر الفرد الوا حد يبلغ مدرسة 203 ريا ل نصيب الفرد تقريبآ وعند تطبيق المعا دلا ت فى بعض الحا لا ت اقل عدد تجد نصيبه 160 ريا ل والبعض اقل

  • 29
    الدعلج الشوكي

    مسكين.

  • 28
    القلم الحر

    تعليق مخالف

  • 27
    9

    ان لم يكن حساب المواطن هو احتساب الراتب بعد الدين والاجار فليس له قيمة مثل راتبك 8الف نسبت الاستقطاع من الراتب الدين 2500 الاجار 2000 اي ان الراتب اصبح 3500

  • 26
    لوفنج لبرال

    احمدربك11400دخل جيد اوي المشكله الي دخلهم 4200مع حساب المواطن وال500والاسره مكونه9افراد والمصالح عودة لصفرولافيه اي روافد تساعد على المصروف وبنك عقاري وخلها على الله ومايعرفش يعمل ايه اوعزقه في حياته

  • 25
    مراقب المرصد

    للاسف الحسبه غير عادلة لان الي راتبه ضئيل ياخذ نفس الي راتبه اعلا والحجه يقولك عدد الابناء ؟
    طيب الي عنده ابناء اكثر ولا معهم سيارات ليه يدعم اكثر ورابته مغطي ضعف راتبي مرتين ..
    لابد من اعادة الحسبه

  • 24
    غير معروف

    وين الزيادة ؟ بالعكس الدعم مخصوم منه الشهر هذا اكثر من 300 ريال بدون اي سبب

  • 23
    محمد المطرفي ( 1)

    السكن ليس من ضمن المؤشرا ت فى حسا ب الموا طن ولكنه من ضمن مؤشرا ت وزا رة العمل والتنمية الا جتما عية فى طلبا ت المسا عدا ت السكن مؤشر مزا جى يحسب فى جها ت ويترك فى جها ت

  • 22
    محمد المطرفي ( 1)

    اكبر دعم مسجل لدى حسا ب الموا طن هو مبلغ 3056 عدد 15 فرد حد الا عفا ء من التنا قص 34480 ريا ل الحد الما نع 55176 ريا ل يا هل ترى يو جد من دخلهم عا لى يستلمون دعم ؟

  • 21
    محمد المطرفي ( 1)

    اكبر دعم مسجل 2865 ريا ل عدد الا سرة 14 فرد حد الا عفا ء من التنا قص 32325 ريا ل الحد الما نع 51728 ريا ل حتى وا ن كا ن نفس العدد والدخل 3000 ريا ل يستلمون الدعم 2865 ريا ل متسا ويان ومختلفا ن

  • 20
    صابر وصامد لرؤيا 2030 موادع ينبع

    ابن الكشيمي قالها وسئل لعاب من يريد يفتن بديرنا والله لو هبؤ لى في اليمن احجار وفي اليسرى نار لشب بين اضلع المفتن اشرار واقول له ترنا ماحنا مثل عصبة الخائن البلام الوطن واهلة كفوا الدار وهم احرار

  • 19
    منتظر السكن والايجار الان ب20الف ريال اي ب1666ريلا سعودي عربي

    كفوا ياولد ينبع وفيت وكفيت ولكل لقاط لقيط الفتنة لانرغب بها وكلا على قد لحافة يمد وزرتة امثالنا الحمد من النوع نشكر الله والفرج قريب ان كان للعمر بقية عشنا في صندقة واكلنا صلصة والان الحمد لله في عهده

  • 18
    صابر وصامد لرؤيا 2030 موادع ينبع

    على الشخص شهريا وتعرفون اننا بخير وسلام وامان وراضينكل الرضى بولاة امرنا حفظهم الله فالمثل يقول من شافئك تحسن المشئي في خطوطتك قاال هذاء من حسن نباتة والفهيم يفهم ومن يريد الفتنة تراء الفتن في بلدك او

  • 17
    صابر وصامد لرؤيا 2030 موادع ينبع

    واخير وليس بااخير انشاءالله كما اسميئتة فرحة المواطن ليسد رمعقاا مما بقي علية من لزوم ولاننسسى اعانة حاافز لغير العامليين بالله اقلبؤ وجيئهكم عنا وكلا بلدة بلدة شوفوا الاندية الرياضية كم تاخذ منا وكم

  • 16
    صابر وصامد لرؤيا 2030 موادع ينبع

    انتم تحاربون وبخلئتم على الوطن لحبة للمواطنية والقهر والحسد ذابحكم من سنيين لانة لايوجد في بلاد العالم دولة تصرف لمواطنيها 4رواتب بالشهر وهي الراتب الاساسي للموظفيين والمتقاعدين والشون الاجتماعية

  • 15
    صابر وصامد لرؤيا 2030 موادع ينبع

    اقسم بالله في هذاء الشهر الحرم ان بعض المعلقيين من الحاقدين على الوطن واهلة امثال ممن لايريدون سعودة المهن يتبئبكون كل يوم ومالهم الااسبوع الذي لايريد خير ولاة الامر يتصدق بة او يتنال عنة للغير مفهوم

  • 14
    مواطن

    تعليق مخالف

  • 13
    محمد المطرفي ( 1)

    دخل 4000 ريا ل تعطونه 1400 ريا ل يتسلف لكى يسدد الكهربا ء ودخل 19000 ريا ل يشترى بنفس المبلغ
    العا ب للا طفا ل لا حد ما نع ولا نقص فى الحد ولانفط فى العصور الجا هلية

  • 12
    محمد المطرفي ( 1)

    شخص لدية اسرة مجموع الدخل مثا ل 4000 ريا ل وشخص اخر لديه نفس العدد الا سرى ودخله 19000 ريا ل
    يستلمون جميعهم نفس الدعم لعدم وجود حد يمنع من التنا قص ولا يو جد حد ما نع ولا فى العصور الجا هلية

  • 11
    محمد المطرفي ( 1)

    لا يو جد عدل او مقوما ت العدا لة اى كا ن فيمن وضع حد الا عفا ء من التنا قص انظرو الا رقا م فى ترتيب الا سرالمفترض يحقق مع من وضع حد الا عفا ء من التنا قص شا هدو الا رقا م وتعويض المتضررين وتوزيع عادل

  • 10
    محمد المطرفي ( 1)

    من عمل التوزيع لا يمتلك مقوما ت العدا لة حد الما نع من التنا قص يتسا وى مع من دخله 19 الف ريا ل مع من دخله 3000 ريا ل او اكثر جميعهم متسا وون فى الدعم ونقيس على ذلك حد الا عفاء من التنا قص مسا حات عدد

  • 9
    محمد المطرفي ( 1)

    الدعم يصرف حسب الحد الما نع المطا طى الطويل والقصير من يمتلك سكن ومن لا يمتلك سكن من مديون ومن هو غير مديون اثر مبا شر واثر غير مبا شر والمحصلة فى النها ية مبا شر مع سبق الا سرار والترصد للمؤشر

  • 8
    غير معروف

    حساب المواطن تصبيره فقط لا اكثر تاخذ 3 او 500 وياخذون منك اضعافها حسبي الله عليهم

  • 7
    👀

    خلونا من حساب مش عارف إسموإيه ده . شفتوا فواتير الكهرب لهذا الشهر . الله المستعان . بعد الاحتياطات ومراقبة البيت من الأب والأم في دوريات منتظمة والاستغناء عن بعض أجهزة الترف زادت الفاتورة ٢٠٠ريال😔

  • 6
    غير معروف

    ياليت تفصلوا بين دخل الزوج وراتب الزوجة

  • 5
    غير معروف

    تصدقون رفعت مليون مره شكاوى والا رد على بس يتصلون على ويقولون انت مستحق بس النظام ماتحدث لي 8 شهور اتصل عليهم والا عندهم حل

  • 4
    غير معروف

    حساب المواطن يستفيد منه عدد بسيط من المواطنين والذي لا يغطي جزءاً بسيطاً من ارتفاع أسعار الكهرباء والوقود وتكاليف المعيشة وبقية المواطنين يتحملون ذلك من دخولهم المحدودة .

  • 3
    محب المرصد

    ذبحونا بالكلمه المجهوله وهي كلمة المعايير والله منت عارف اش هي معايريهم والله كل شي زاد ويقولوا حسب المعايير والبعارين

  • 2
    ظل الرياض

    تعليق مخالف

  • 1
    حساب الفقر

    آمل تغيير الاسم من حساب المواطن لحساب ***!!