الرئيسية / نفط إيران للتدفئة !!

نفط إيران للتدفئة !!

نفط إيران للتدفئة !!

بقلم : علي الزامل

هذا ليس من قبيل السخرية والتندر بل حقيقة تجلت إرهاصاتها وبات النظام الإيراني يُمهد لها لجهة شعبه ويهيئه لهذا الواقع المجلجل نعم هو مجلجل ومرير إذ كيف بدولة تملك احتياطياً ضخماً يكون حالها مزرياً وبطبيعة الحال النظام الإيراني أو قل كما هي حاله في مثل تلك الأوضاع يختلق الحيل والافتراءات لذر الرماد في عيون شعبه .

هذا الشعب الذي أصيب بـ (الرمد) جراء ما يُذر عليه من اغبرة ورماد من نظامه آخرها وليس منتهاها اتهام روسيا والسعودية بسرقة حصتها من النفط فمثل هذه الذرائع وان شئت الهرطقات لن تنطلي على الشعب الإيراني الذي يعلم يقيناً ان كل الويلات والفظائع التي تكبدها ويتكبدها نتيجة عبث النظام ومقامراته العدمية منذ توسد الحكم. فالجميع يعلم ان إيران بسبب العقوبات لن تستطيع إلا بيع اقل القليل من النفط لا بل بيعه (خلسة) إن صح التعبير.

جدير بالذكر أن إيران خسرت أكثر من مليون برميل نتيجة عجزها عن بيعه من إنتاجها اليومي البالغ مليونين ونصف مليون برميل وربما تخسر مليون برميل أخرى خلال الأسابيع القادمة وتحديداً عند استئناف العقوبات وتبعاً لذلك يحاول النظام كعادته السمجة التباكي والتظلم امام شعبه بأكاذيب أقل ما يقال عنها خزعبلات إذ لم يتبق امامه الا تلك الافتعالات فكيف يواجه شعبه وهو يملك أضخم احتياطي نفط ولا يستطيع بيع برميل واحد! لكنه بالتأكيد أي نظام الملالي سوف يستفيد منه أقله للتدفئة خصوصاً أذ علمناً أن فصل الشتاء على الأبواب وما يدرينا ربما يكون برداً قارساً بل ( قارص !) هذه المرة .



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

4 - ابوعباس
2018-09-20 16:53:00
تصرفات النظام الايراني يدفعها شعب ايران وهو شعب مغلوب علي امره ويعاني الويلات الاقتصادية وسوء الخدمات علي الرغم من الثروة الهائلة التي تمتع بها ايران.
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
3 -
2018-09-20 15:29:28
نفط إيران للتدفئة!! هذا يوجز المقال ويلخص افتراءات ملالي ايران
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
2 - لاموني
2018-09-20 15:03:16
ايران ومن لف لفها من الدول المارقة والداعمة للارهاب يكون مصيرها التأكل الخارجي والداخلي ومن ثم تكون هشه اَي نسمه هواء تقلعها
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
1 - لاموني
2018-09-20 15:02:06
ايران ومن لف لفها من الدول المارقة والداعمة للارهاب يكون مصيرها التأكل الخارجي والداخلي ومن ثم تكون هشه اَي نسمه هواء تقلعها
لا يعجبني(0) اعجبني(0)

أضف تعليق
كاريكاتير