رئيس التحرير : مشعل العريفي

انقلب السحر على الساحر .. "لطميات عاشوراء" تتحول لاحتجاجات ضد النظام الإيراني!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

 تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: تحولت “لطميات” الطائفة الشيعية بذكرى عاشوراء في إيران لوسيلة للتعبير عن الغضب الشعبي من الحالة المتردية التي يعيشها المواطنون الإيرانيون خاصة بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، وانهيار الوضع الاقتصادي.
الوضع خطير والحكومة كاذبة وبحسب موقع “هفت صبح “، هاجم “مدّاح”، عبر قصائد و”لطميات نظام الجمهورية، ورئيسها حسن روحاني، قائلًا:”ليس لي علاقة بالحكومة، والمهم بالنسبة لي هو الثورة الإسلامية. وتابع: الوضع خطير والحكومة هي السبب الرئيس في هذا الوضع، فهي حكومة كاذبة، ولا أخاف أن أقول هذا الكلام مرة أخرى، ويمكنني أن أقوله في أي مكان”.
خائفون من الكلام كما هاجم "المداح" رئيس القوة القضائية، آية الله أملي لاريجاني، ورئيس مجلس الشورى، علي لاريجاني، قائلًا:”يا سيد لاريجاني، لقد مكثت كرئيس للمجلس 12 عامًا، فماذا فعلت للشعب؟ كيف يتعامل المجلس مع الحكومة السابقة والحالية؟ ولدي سؤال للقضاء، لكن أحدًا لا يجيب، فلماذا هم خائفون من الكلام”.
الاتفاق النووي وحول الاتفاق النووي، والحكومة، والبرلمان، قال المداح:”كم قدمنا شهداء ودماء لأجل هذا البرنامج النووي، وتحدث النظام عن مفاوضات مع الولايات المتحدة لتحسين الظروف الاقتصادية، فهل أصبحت الظروف الاقتصادية اليوم أفضل؟”. وتساءل المداح، خلال مسيرة المشيعين في مسيرة عاشوراء عن سبب غياب الحديث السياسي عن تلك المناسبة، وكيف يعطى لممثلة الحق في الكلام، بينما المداحون ليس لهم الحق بذلك؟.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up