كما ضحوا بالشيعة في العراق .. الذايدي يكشف عن المتسبب الحقيقي في هجوم “الأحواز” .. وهذه أسباب استبعاده لداعش

كما ضحوا بالشيعة في العراق .. الذايدي يكشف عن المتسبب الحقيقي في هجوم “الأحواز” .. وهذه أسباب استبعاده لداعش

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: تساءل الكاتب مشاري الذايدي، في مقاله بصحيفة “الشرق الأوسط” تحت عنوان “من قتل “الحرس الثوري” في الأحواز؟، عن المتسبب في قتل وجرح العشرات في العرض العسكري للحرس الثوري الإيراني قبل أيام في إقليم الأحواز، في إيران؛ ذلك الإقليم العربي الثائر على سلطات طهران القمعية منذ سنوات.
وأضاف: الهجوم – كما هو معلوم – كان صاعقاً، على الهواء، راح ضحيته زهاء 29 قتيلاً وعدد كبير من الجرحى. أعداء النظام الخميني الحاكم كثر ما شاء الله! داخلياً وخارجياً.

منظمة «مجاهدين خلق»
وتابع: لدينا منظمة «مجاهدين خلق»، أكبر شبكة حقيقية معارضة لإيران، ولدينا طبعاً المعارضة الأحوازية العربية بشتى الألوان، المعتمد الخيار العسكري والرافض له، المعتمد للاستقلال التام والرافض له المكتفي بصيغة تكفل مصالح وهوية الأحوازيين. منظمة النضال الأحوازية إحدى فصائل العمل الأحوازي التي تبنّت العملية، مثل «داعش» الغامض.
وواصل: طبعاً لدينا معارضة الداخل الإيراني من داخل الخيمة الجمهورية، أبناء الحركة الخضراء، وأخيراً وليس آخراً الأكراد، ونسجل هنا قصف مقرات الحزب الديمقراطي الكردستاني بالعراق بصواريخ إيرانية أخيراً.

«داعش» مشكوك في مسؤوليتها عن العملية!
وعاد الكاتب ليتساءل مجدد: لماذا «داعش» مشكوك في مسؤوليتها عن العملية؟، مضيفا: لأن اتهام النظام الإيراني لها تشوبه شبهة الاستغلال السياسي لهجوم الأحواز، خصوصاً مع مسارعة وزير الخارجية «ظريف» للتلميح للسعودية ودول أخرى إقليمية، كما وصفها، وطبعاً أميركا، بالوقوف خلف الهجوم، من خلال «داعش»، وفي قول: «النضال» الأحوازية أو الأكراد ربما… المهم أنهم «عملاء» للرياض أو واشنطن أو أبوظبي، هكذا هي راوية النظام، خصوصاً تجاه الرياض التي خرج عنوان صحيفة «كيهان»، ورئيس تحريرها حسين شريعتمداري مستشار المرشد خامنئي، يتوعد بالرد في الرياض!

اتهام الرياض هراء
وأضاف: طبعاً اتهام الرياض هراء، وكذا أبوظبي، لم يفعلوا هذا السلوك من قبل، لا مع طهران ولا مع غير طهران، ولم يفعلوه الآن، ولن يفعلوه في المستقبل، هذا السلوك الميليشياوي الإرهابي هو طبيعة النظام الإيراني وتوابعه، والله يرحم رفيق الحريري الذي بان للعالم كله من هم قتلته ورفاقه في ذاك النهار اللبناني الحزين!

نظام طهران
واستكمل: نظام طهران محشور بزاوية الضغط الأميركي، والرئيس ترمب توعد بالمزيد، وهو سيخصص شطراً من خطابه بالأمم المتحدة عن النظام الإيراني. متابعا: صديق ترمب ومحاميه الشخصي، عمدة نيويورك السابق رودي جولياني، قال خلال اجتماع قبل أيام إن العقوبات الأميركية على إيران ستفضي لـ«ثورة ناجحة».

شياطين الحرس الثوري
وواصل: هل يكون شياطين الحرس الثوري في العالم السري المظلم هم من ركّب هذه العملية؟، مضيفا: لا نستطيع الذهاب بهذا الاتجاه، وإن كان خبراء الحرس الثوري سبق لهم التضحية بالشيعة في عمليات إرهابية بالعراق، من أجل تحصيل مصلحة سياسية أكبر. لكن الخطر الحقيقي على النظام الإيراني هو من انهيار الاقتصاد وغضب الشعب كله، ومنه الشعب الأحوازي المقهور.

واختتم: “عدو حكام طهران الحقيقي هو سياساتهم الشريرة، وليس أي طرف آخر”.

التعليقات مغلقة.

24 تعليق

  • 24
    سهم

    ” تصحيح ” والخلاص منهم .

  • 23
    سهم

    نعم صحيح ، هؤلاء الاشرار الملالي في طهران ومؤامراتهم هم أساس المصايب والحروب في العالم في القرن العشرين والواحد والعشرين ويجب القضاء عليهم ولاخلص منهم ليهنا العالم بالأمن والاستقرار.

  • 22
    🤔

    توقيت العملية يكشف ان هذه لعبه مخابرات..إيران مقبلة على حصار مدمر ومن أجل أن تخيف المجتمع الدولي من الإرهاب وأنه سينتقل من إيران للعالم لو استمر حصار إيران.اما إتهام الإمارات والسعودية فهذا شرف عظيم

  • 21
    الحرفي

    هذا الهجوم لوحصل في دويله باشرة بلاستنكار كانت المجوس باركت في ذلك ؟! يالها من تصرفات متى نرى عن طريق المستعمره العر اق ضرب تلك الدويله ( ترى بلغ السيل الزبى (السعوديه او 00 كما اعتقد لقد عرفنا وقت ؟؟

  • 20
    غير معروف

    لما كثرت الإشارة من الوزير الجبير لعدم مهاجمة داعش لايران بأنه صناعة إيرانية أراد الملالي ان يثبت العكس و إلا كيف مسلحين يدخلون ماحد يكتشفهم؟؟و الغريب ايضا العرض في الاحواز العربية ليتهم الخليج

  • premium medal
    19
    برق _ الحرم

    ((((بكل تأكيد ان العمليات المخابراتيه والتطويق الامني عند الاستعراض في مناطق ملتهبه واواسط المدنيين مثل الاحواز تكون مرتفعة جدا … الا ان كان غياب التطويق الامني كان مقصودا ؟ )))))

  • premium medal
    18
    برق _ الحرم

    (((((السؤال الحقيقي …… لماذا وقع الهجوم في منصة الاحواز …….. رغم ان العرض العسكري حسب اعمار عناصر مليشيا الحرس الثوري حديثي التدريب ؟ )))))

  • 17
    يزيد

    داعش بنشر صور جديده . والمنفد يبتسم

  • 16
    غير معروف

    كويتب ممكن لكن محلل سياسي ويعلم الغيب ما تركب على اللبراليين .

  • 15
    الاخلاق قافله

    يالمجهول ابو فراس * تمسح بمين وانت متشنج ومتعصب وهذه اللهجه التي تستخدمها تسمى لهجة الخوف ومع ذلك مابالومك من كثر الضغط اللي تحسه

  • 14
    مطبل مبتدأ

    قووووووول قسسسسم

  • 13
    أبو العز الدمشقي

    تعليق مخالف

  • premium medal
    12

    روح روح نادي ابوفراس وخل عنك الكلام الفاضي وانا بامسحك معاه (بنفس الوقت) يال*!!

  • 11
    الاخلاق قافله

    9 يالمجهول ابو فراس طلعكم تنابحون مثل حسن زميره

  • 10
    الاخلاق قافله

    7 – أسم
    2018-09-24 21:53:46
    4-الاخلاق قافله. لعلمي بجهلك ايها المارق فلن أضيع من وقتي للحوار والنقاش مع قزم مثلك \ اصغر قزم فينا من اهل السنه يدعس على اكبر راس فيكم يا*

  • premium medal
    9

    4-الاخلاق قافله. ومن نبيك يابو التقيه وابو فراس طلعكم من جحوركم واحد ورى الثاني مثل الكلاب ياخونه// بعد ان أمسح في شيخك الجبان ابوفراس البلاط ستعرف بعدها من نبيي!! روح قول له أسم ينتظرك عند الباب🤣🤣

  • 8
    الاخلاق قافله

    5 – أسم
    2018-09-24 21:45:34
    شرد الخبيث من موضوع ال355 ارهابي المقبوض عليهم \ يابو التقيه ابو فراس طلعكم من جحوركم واحد ورى الثاني مثل الكلاب ياخونه وكشف وجهكم *انتم مجرد*

  • premium medal
    7

    4-الاخلاق قافله. لعلمي بجهلك ايها المارق فلن أضيع من وقتي للحوار والنقاش مع قزم مثلك سأنتظر ظهور شيخك ابوفراس او الرحيلي لأمسح بهم البلا ط بعدها ستعتبر انت بهم!!

  • premium medal
    6

    4الاخلاق قافله- اقلب وجهك يافرخ حسن البنا فلست كفوا لنقاش ((((أسم)))) اذا كان شيخك ابوفراس والرحيلي ماشفنا غبارهم تبغ توقف انت امامي ياحق..

  • premium medal
    5

    شرد الخبيث من موضوع ال355 ارهابي المقبوض عليهم!! لكن وين بيروح والله وراك وراك يالئيم يالفرخ الأخواني

  • 4
    الاخلاق قافله

    2 – أسم
    2018-09-24 21:35:37
    وين ابوفراس انتظرك هنا ايها الفسل لنكمل من هم أشر الخلق كما قال نبينا \ ومن نبيك يابو التقيه وابو فراس طلعكم من جحوركم واحد ورى الثاني مثل الكلاب ياخونه

  • 3
    الاخلاق قافله

    مايهمني ايران ولا اذنابها طز فيها وفيهم ومايهمني هو المواطن فهو السد المنيع والحصن الحصين لهذه البلاد ومن يعتقد غير ذلك فهو اما خائن او جاهل ولن يحمي بلادنا غيرابناءها وحتى ترامب الخبيث هدفه المال فقط

  • premium medal
    2

    وين ابوفراس انتظرك هنا ايها الفسل لنكمل من هم أشر الخلق كما قال نبينا (وهل مشايخك يوافقون حديث رسول الله ام يختلفون معه) الرافصه ام الخوارج!!

  • 1
    غير معروف

    أيش تعرف عن برمودا