رئيس التحرير : مشعل العريفي

مستشار "ترامب" للأمن القومي يهدد ويتوعد إيران برد غير مسبوق.. ستدفعون "ثمنا باهظا" في حال دخلتم في مواجهة معنا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد-وكالات : هدد مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي، جون بولتون إيران بأنها ستدفع "ثمنا باهظا" إن لم تغير نهجها السياسي.
"موحدون ضد إيران نووية" وقال بولتون في كلمة أمام مؤتمر "موحدون ضد إيران نووية"، إن "الملالي في طهران يسموننا بـ "الشيطان الأكبر" ... وأتصور أنهم سيأخذونني على محمل الجد، بعد أن أؤكد لهم اليوم: في حال دخلتم في المواجهة معنا أو مع حلفائنا أو شركائنا، وفي حال ألحقتم أضرارا بمواطنينا، وفي حال واصلتم الأكاذيب والاحتيال والمخادعة، ستدفعون ثمنا باهظا بالفعل".
دعم الإرهاب حول العالم واتهم بولتون إيران بدعم الإرهاب حول العالم، وخص بهجماته قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري قاسم سليماني، الذي وصفه بـ "قاتل قاس" وأكد أن الولايات المتحدة ستستخدم كل الوسائل لمحاسبته.
أسوأ فشل دبلوماسي في التاريخ الأمريكي ووصف بولتون في كلمته الاتفاق حول برنامج إيران النووي بأنه "أسوأ فشل دبلوماسي في التاريخ الأمريكي"، حيث لا يضمن أي إجراءات للتعامل مع "أنشطة النظام (الإيراني) المزعزعة للاستقرار أو قيامه بتطوير ونشر الصواريخ الباليستية".
آيات الله الآن رهن الخيار واعتبر كذلك أن الصفقة فشلت بتحقيق هدفها الأساسي، ألا وهو منع إيران من سبل امتلاك قنبلة نووية بشكل دائم. وأضاف أن "آيات الله الآن رهن الخيار. ونحن قد عرضنا طريقا نحو مستقبل مزدهر لإيران كلها، يستحقه الشعب الإيراني الذي عانى طويلا من الحكم الاستبدادي".
نظام قاتل وأكد أن "الولايات المتحدة ليست ساذجة... وأيام بقاء طهران وداعميها بلا عقاب ولت. هذا النظام القاتل وداعموه سيواجهون عواقب جدية إن لم يغيروا سلوكهم. وأود أن تكون رسالتي واضحة: نحن نتابعكم ونحن سنأتي لمحاسبتكم". وشدد بولتون على أن الولايات المتحدة ستواصل الضغط على إيران من خلال فرض العقوبات.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up