جيسوس قال الحقيقة

* استوقفني تأييداً حديث مدرب الهلال (جيسوس) بعد مباراة فريقه والفتح والتي انتهت نتيجتها هلالية (3-2) عندما قال: يجب احترام المنافسات السعودية، وإن اللاعبين يجب أن يكونوا عاملاً مهماً في مشروع تطويرها، ولأن كثرة سقوط اللاعبين بهدف تعطيل اللعب هو أمر معيب ويحد من التطور، ويجعل أوقات المباريات قصيراً مقارنة بأوقات مباريات الدوريات العالمية.

* (استوقفني حديث جيسوس) لأنه حديث منطقي ولأن استمرار مسلسل إضاعة الوقت في المباريات وتعطيل اللعب وبذات الشكل الذي حدث من خلال مباراة الهلال والفتح (هذا على سبيل المثال) لا يليق بدوري محترفين تم التعاقد معهم بملايين الريالات، ولأن ذلك أيضاً لا يمكن أن يجعل من (دورينا) من ضمن أفضل (10) دوريات في العالم.

* عندما كان النصر (في زمن بعيد) يتفوق على الهلال (نتائج.. وبطولات) كان النصراويون يتفاخرون بهذا التفوق (ومعهم حق ولم يكن أحد يلومهم).. ولكن بعد أن توارى النصر وأصبح التفوق هلالي منذ ثلاث عقود (نتائج.. وبطولات) وبدلاً من أن يكون كل تركيز النصراويين على إعادة بناء فريقهم وإعادته إلى منافسة الهلال من جديد (داخل أرض الملعب) صار جل اهتمامهم منصباً على جوانب لا تخدم مصلحته ومستقبله وبهدف النيل من مكانه الهلال والتحريض ضده والتشكيك في منجزاته وإثارة مشاعر أنصاره.. حتى بلغ الحال بالنصراويين إياهم خلال هذه الأيام إلى (ليش الهلال يلعب على ملعبه)..؟؛ مما جعلهم مثار سخرية لدى العقلاء والمحايدين وحتى أيضاً من بعض أنصار فريقهم.

* رئيس النصر الأستاذ سعود السويلم.. تفاءلنا بقدومك لرئاسة النصر لأننا كنا نعتقد أنك ستأتي بأفكار جديدة.. وثقافة مختلفة للنصر (ليس فيها الهلال) ولكن للأسف خاب تفاؤلنا.

* المتحدث الرسمي الجديد باسم نادي الاتحاد الأستاذ حسين الشريف أعلنها صريحة عبر (الإذاعة) عندما قال: (الهلال يغرد خارج السرب ببطولاته المحلية والخارجية وأن الأندية الأخرى عندما رفضت إرسال عدد بطولاتها إلى لجنة التوثيق التي رأسها الأستاذ تركي الخليوي، فلأنها لا تريد أن ترسل بطولات (أقل من الهلال) وأن هدفها هو قتل مشروع توثيق البطولات.. انتهى).. ما أجمل الإنصاف.. والكلام المنطقي بحق فريقك عندما يأتي من مسؤول ينتمي إلى فريق آخر ومنافس.

* بعد كل مباراة يثير النصراويون قضية.. هل هي ثقافة الضجيج؟.. أم أنها محاولة لصرف الأنظار عن مشاكل نصراوية داخلية.. أو عن قصور فني في الفريق.. أو عن أخطاء تحكيمية استفاد منها فريقهم؟!.

* بيان اتحاد القدم عن تبرئة حكمي (الفار) الإماراتيين في مباراة النصر والتعاون ومن ثم معاقبتهما بالإبعاد ربما كان أنسب تعليق عليه (تراكم فشلتونا مع إخواننا الإماراتيين).

ظلموا التعاون

* جماهير الأهلي المصري يوجد من بينهم (رعاع) مثلها مثل جماهير الكثير من أندية العالم.. وما صدر من ألفاظ سيئة وعبارات نابية وشتائم ضد معالي المستشار تركي آل الشيخ ووالدته من مدرجات الجماهير الأهلاوية لا يمثل أخلاق إخواننا المصريين.. وحبهم للمملكة العربية السعودية.. وتبقى مصر غالية على السعوديين.

* (أغرب لقطة) في مباريات الأسبوع الماضي كانت لذاك الشاب الذي التقط (سلفي) مع فهد المولد وهو ينزل من عربة الإسعاف منقولاً إلى خارج الملعب بسبب إصابته.. وقد علق معالي المستشار تركي آل الشيخ على اللقطة قائلاً: (هذا وقت سلفي).

* لفت نظري إعجاباً (جماهير الوحدة) في مباراة فريقها أمام الرائد.. لقد أشعلت المدرجات وثبت الحماس في نفوس لاعبيها.. وكانت علامة بارزة بكثافتها وأهازيجها الجميلة.. وكانت هي أيضاً أحد أهم أسباب فوز الوحدة بأربعة على الرائد.

* قبل عدة أسابيع تمنيت من معالي المستشار تركي آل الشيخ (تكريم) الفنان خالد مسعد كنجم كروي خدم المنتخبات السعودية بكل تفان وإخلاص.. واليوم أجد نفسي قدماً الشكر الجزيل لمعاليه الذي أعلن قبل أيام عن تكفله بإقامة حفل اعتزال لهذا النجم الفنان.

* قبل إقالة (دياز) كتبت أن دياز ليس وحده هو المشكلة في الاتحاد.. وأكدت أن مشكلة الاتحاد أيضاً هي (عناصرية) بسبب تواضع أغلب لاعبيه (محليين وأجانب).. وهذا ما برهنته وأكدته خسارته (3-5) من أمام فريق التعاون المتطور.

* بالمناسبة.. التعاون (انظلم كثيراً) في مباراته أمام النصر من (إجحاف) القرارات التحكيمية التي تضرر منها واستفاد منها النصر.. التعاون موسم بعد آخر يزداد قوة وجمالاً.. -ما شاء الله-.

* الاتحاد فشل في أولى خطوات مشروع إعادته إلى سابق عهده.. هناك خطوة اتحادية أخرى قرأناها قبل أيام وبدعم جديد من معالي المستشار تركي آل الشيخ نتمنى أن تتكلل بالنجاح ولأن الاتحاد أحد الأركان المهمة في كرة القدم السعودية ونأمل عودته إلى ساحة المنافسة على البطولات.

وقفة ساخنة

* مدافع التعاون طلال عيسى وقت حصوله على (البطاقة الحمراء) خلال مباراة فريقه والنصر التي انتهت بخسارة تعاونية (صفر – 1) ظهر في لقطة تلفزيونية وهو يبتسم (ويصفق) وكأنه (مبسوط) ويبارك طرده.

* (ابتسامة.. وتصفيق) طلال عيسى أثار مشاعر وغضب بعض محبي التعاون.. واستغراب أيضاً الكثير من الرياضيين.. (مطرود) ويصفق.. ويبتسم (ما تجي) أحدهم علق كاتباً (يمكن يصفق ويبتسم على خيبته).

* إدارة التعاون أعلنت أنها ستطبق عقوبة اللائحة الداخلية بحق اللاعب لأن طرده كلف فريقها (اللعب ناقصاً) خلال أغلب الشوط الثاني من المباراة.

* خاتمة: اللهم احفظ بلادنا (السعودية) من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. ووفق ولاة أمرنا وأنصر جنودنا في الحد الجنوبي عاجلاً غير آجل.. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

نقلا عن الجزيرة

التعليقات مغلقة.

7 تعليقات

  • 7
    ي و س ف

    الحقيقة أيها المؤرخ ان تصرف الاعب طلال عيسى مثير للإستغراب ومُعيب حقاً لكن تصرفه لم يكُن أمام الهلال وبنفس الضروف وإلا لرأينا الأقاويل تُحاك والقصص تُسرد وكُلٍ يُدلي بدلوه يالله الله يعطيه على قدنيته.

  • 6
    ي و س ف

    برأيي أيُها المؤرخ الأفكار الجديدة ليس لها علاقة باالثقافة فتلك ثقافتهم المتأصله تريد صرف الأنظار اجلد في الهلال . واصغر مشجعيهم حفضها لكن لو ناديت لأسمعت حياً ياعزيزي.

  • 5
    ي و س ف

    بس جاهم الرد الصارم مــلــعــب الـــهـــلال لـلـــهـــــلال وكفى الي يبي يلعب فيه يستأذن من الهلال بأدب

  • 4
    ي و س ف

    المشكلة أيُها المؤرخ ان من ذكرتهم بحديثك:عندماكان النصر(في زمن بعيد)إلخ هم أول من انكروواستهزئوبالهلال عندماكان مسيروه يخطون الخطوات الأولى في استثمار ملعب الجامعة والأن يُطالبون بحق اللعب فيه عجبي .

  • 3
    ي و س ف

    أعتقد والعلم عند الله أيُها المؤرخ بأن لاعبي تلك الفرق الذين يضيعون الوقت أمام الهلال لايأبهون بما ذكرته عن الطموح بأن نكون من ضمن أفضل (10) دوريات في العالم. يقولون لك مباراة وحده ومع فريق واحد ماتظر

  • 2
    ي و س ف

    ماعايشه جيسوس لدينا من كثرة سقوط الاعبين تضيـيـع للوقت لايُعد كونه نقطة في بحرونظام تلك الفرق أمام الهلال تحديداًالي تكسب به العب به فالمُتأخرات تصرف قبل مباراة الهلال ووعود المكافئات إلخ إلخ إلخ….

  • 1
    الحد الجنوبي

    اللهم اهدي من ظل عن سبيلك ورده الى قول الحق والصواب ردا”جميل
    ***