رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرف على أسعار البنزين والديزل في دول الخليج لشهر سبتمبر الجاري

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : أعلنت دول مجلس التعاون الخليجي ، أسعار البنزين والديزل لشهر سبتمبر الجاري، إذ قامت الإمارات وعمان برفع سعر الديزل ورفع سعر البنزين بنوعيه (الممتاز والعادي) مقارنة بشهر أغسطس الماضي.
مراجعة الأسعار بشكل يومي
وبالنظر إلى الأسعار المعلنة تعتبر الكويت الأقل، ثم المملكة والبحرين، وعلى المستوى العالمي يتم مراجعة أسعار البنزين بشكل يومي في بعض الدول مثل الولايات المتحدة والهند وفرنسا بينما تتم المراجعة بشكل شهري في الإمارات وعمان وجنوب أفريقيا، في حين تتم المراجعة بشكل ربع سنوي في المملكة.
وسبق أن أعلنت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، في شهر أغسطس الماضي أنها قامت بالمراجعة الربع سنوية لأسعار البنزين، واعتمدت الإبقاء على أسعار البنزين للربع الثالث من عام 2018 دون تغيير، وستبقى الأسعار كما هي، على النحو التالي: (سعر بنزين 91 هو 1.37 ريال لكل لتر - سعر بنزين 95 هو 2.04 ريال لكل لتر) .
المرة الثانية لمراجعة الأسعار بالمملكة
وهذه هي المرة الثانية التي تقوم بها الوزارة بمراجعة أسعار البنزين في المملكة بعد المراجعة الأولى بداية الربع الثاني من عام 2018، والذي نتج عنها كذلك المحافظة على نفس أسعار البنزين دون تغيير.
يجدر بالذكر أن أسعار البنزين في المملكة مرتبطة بأسعار التصدير للأسواق العالمية، وبذلك فهي قابلة للارتفاع والانخفاض مع تغيرات الأسعار العالمية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up