كشف حقيقة صورة “ترامب” التي أثارت ضجة على وسائل التواصل !

كشف حقيقة صورة “ترامب” التي أثارت ضجة على  وسائل التواصل !

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد – وكالات : في الوقت الذي يتهم الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، خصومه ووسائل الإعلام المعادية له وغيرهم بنشر الأخبار الكاذبة والمزيفة، التي يطاله بعضها، انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صورة “مزيفة” أو “مفبركة” لترامب وهو ينقذ ضحايا إعصار فلورانس الذي ضرب ولاية نورث كارولينا مؤخرا.

وفي الصورة المزيفة، التي تم تعديلها بواسطة برنامج فوتوشوب، يظهر ترامب على متن زورق مطاطي يعطي أحد ضحايا الإعصار قبعة تحمل شعار “لنجعل أميركا عظيمة مرة أخرى”.

إعصار تكساس

وحققت الصورة، التي تبادلها أنصاره باعتبارها صورة تجاهلتها وسائل الإعلام، انتشارا واسعا على فيسبوك، وصل إلى أكثر من 275 ألف مرة.

غير أن الصحفي في صحيفة نيويورك تايمز، كيفين روز أوضح على صفحته في تويتر أن الصورة مزيفة وأن الصورة الأصلية التقطت لرجال إنقاذ يحاولون إنقاذ شخص خلال إعصار اجتاح وسط ولاية تكساس عام 2015، أي قبل انتخاب ترامب بسنوات، وأنه بالتأكيد لم يكن على متن قارب مطاطي.

وعلى الرغم من ذلك التوضيح، فإن الصورة ظلت تنتشر بصورة كبيرة منذ ظهورها أول مرة في السادس عشر من سبتمبر، بحسب ما نقل موقع النسخة البريطانية من “هافنغتون بوست”.

التعليقات مغلقة.

7 تعليقات

  • premium medal
    7
    برق _ الحرم

    ((((((عــــــــــاجل …. الإعصار ((روزا)) يتجه نحو باها _كاليفورنيا……يسرعة 195 كم )))))

  • 6
    النمس

    بالتأكيد مزيفه من ملابسه الرسمية وربطة العنق ولوكانت حقيقية لما كان بهذه الملابس وقت الأنقاذ

  • 5
    هياط ،، كاوبوي

    تعليق 1 /// عمت مساءا يالحقباني/// فزعة ممكن واحد ترجمة فورية ..

  • 4
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 3
    نصير السنه

    ترامب مو فاضى كل وقته مخصصه ***

  • 2
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 1
    الحقباني

    علم هذه الرئيس( دونالد ترامب )) العظيم مطوع العالم ومدح بلدي اني اشفقي عليه من كثير دعايه عليه صاره علي دعايه اكثر من بيبسي تحيه له هل هو يعرف عربي علم