رئيس التحرير : مشعل العريفي

خلال أيام ... 70 ألف جندي عماني يستعدون لتحرك عسكري .. وأمريكا ودول أخرى تراقب !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد - وكالات : يستعد 70 ألف جندي عماني وأكثر من 5 آلاف جندي بريطاني، لتحرك عسكري، تراقبه 8 دول، ويتم الانتهاء منه خلال شهر أكتوبر .
وبحث وزير المكتب السلطاني لسلطنة عمان الفريق أول سلطان النعماني، مع وزير القوات المسلحة بالمملكة المتحدة مارك لانكستر، خلال اجتماع مشترك في مسقط، الاستعدادات لتنفيذ التمرين العسكري المشترك "السيف السريع-3".
وبحسب وكالة الأنباء العمانية، أكد الجانبان على تعزيز أطر التعاون الثنائي، وتطرقا إلى الموضوعات ذات الاهتمام مشترك، وسبل تطويرها بما يحقق مصالح البلدين.
أكثر من 70 ألف مشارك من السلطنة
ووصلت إلى سلطنة عمان مجموعة من الآليات العسكرية وكميات من العتاد الحربي البريطاني، للمشاركة في التمرين العسكري (العماني — البريطاني) المشترك "السيف السريع-3"، الذي سينطلق، خلال الشهر الجاري.
وقال رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، الفريق الركن أحمد النبهاني، في تصريح صحفي نقلته الوكالة الرسمية: "سيعقب فعاليات الشموخ 2، مباشرة، التمرين العسكري المشترك مع الجانب البريطاني "السيف السريع "3، الذي يستمر حتى نهاية أكتوبر الجاري".
وأشار النبهاني إلى إن أعداد المشاركين في هذا التمرين تصل إلى أكثر من 70 ألف مشارك من السلطنة من مختلف الجهات العسكرية والأمنية والمدنية، إلى جانب القوات المسلحة البريطانية، التي تشارك بأكثر من 5500 جنديا.

arrow up