الرئيسية / الجهد مثل (الشرخ)

الجهد مثل (الشرخ)

الجهد مثل (الشرخ)

بقلم : صالح الهويريني

** تتجه أنظار الرياضيين غداً صوب ملعب الهلال (محيط الرعب) في جامعة الملك سعود حيث نهائي بطولة السوبر السعودي المصري الذي سيجمع الهلال والزمالك ونتطلع بأن يكون بمثابة (السهرة الكروية) التي تشبع الرغبات ويكون شعارها الحب والروح الرياضية العالية.. وكل الأمنيات بأن تكون (البطولة) سعودية هلالية..

** للتاريخ.. أول لقاء جمع الهلال والزمالك على مر تاريخهما كان (ودياً) وجمعهما في إطار استعداد الهلال لموسم 1399هـ (على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض) وانتهت نتيجته تعادلا بهدفين لمثلهما (2/2).. وتظل مشاركة النجم البرازيلي العالمي ريفالينو مع الهلال لأول مرة (بعد التعاقد معه) في هذا اللقاء هي الأبرز.. كما تظل أيضاً مباراة اعتزال نجم الزمالك أشرف قاسم الذي احترف من المناسبات الكروية.. والذكريات الجميلة التي ترهن حقيقة العلاقة المتينة وفي مقدمتهم (الزعيم) عادل إمام.. وهذه المباراة (بالمناسبة) انتهت نتيجتها بالتعادل السلبي (صفر/صفر) بين الهلال والزمالك..

** عندما يقول أحمد سعيد إداري الجزيرة الإماراتي إن (أرضية) ملعب الأمير فيصل بن فهد (جيدة) على عكس ما سمعناه.. وهو الذي ينتمي إلى دولة الإمارات التي تتميز بأفضلية (أرضيات) ملاعبها فإنه من المؤكد أن نأخذ (بما قاله) محمل الجد، وأننا سنعتبره بمثابة الرد الملجم على كل من روج لكذبة (سوء) أرضية ملعب الأمير فيصل وأنها لا تصلح لإقامة المباريات..

** نعم.. تقنية (الفار) ربما قتلت متعة كرة القدم.. لكن هناك (عدالة) تحققت (وهذا هو الأهم) من وراء تلك التقنية، وردت الحق لأصحابه، وانصفت فرقًا كان من الممكن أن تكون ضحية لأخطاء تحكيمية مكلفة، بل وقد تكلفها خسارة بطولة..

** قرار تأجيل مباراة النصر والحزم إلى يوم الجمعة بدلاً من يوم الخميس تحت ذريعة (الجهد الكهربائي هو قرار غريب، والمستفيد فريق واحد (….).

أحرجتهم يا ماجد

** فجر النجم الكبير التاريخي ماجد عبدالله (قنبلة) من العيار الثقيل عندما قال: (النصر الآن مثل السيارة الفخمة التي يقودها سواق غشيم وأقصد بذلك مدربه كارينيو.. وأن الهلال فريق متواجد دائماً في المنافسة وهذه حقيقة لذا لن أدرجه من ضمن الأندية المرشحة على التنافس على بطولة الدوري)..

** (غضب) بعض النصراويين على ما قاله (ماجد) عن الهلال، كان (أكثر من غضبهم) على (ذم) كارينيو (السواق الغشيم) لأن مدح الهلال والتأكيد على أفضليته كمنافس وكفريق بطل ومن ماجد عبدالله تحديداً هو بمثابة (قمة الإزعاج لهم) وعلى اعتبار أن ذلك أيضاً (وهنا مربط الفرس) يخالف تماماً مزاعم بطولاته.. وهذا هو السبب الأكبر الذي جعلهم يهاجمون أبو عبدالله، ولسان حالهم كأنه يقول (ليش يا ماجد) أحرجتنا!!

كلام في الصميم

** من واقع المباريات الماضية بدا واضحًا أن فريقا النصر والوحدة كانا في مقدمة الفرق التي كانت (هي الأكثر استفادة) من قرار مشاركة الثمانية أجانب مع كل فريق في منافسات الكرة السعودية..

** قرار إنشاء (4) ملاعب على طراز عالمي لأندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي هو قرار تاريخي وموفق ويخدم الحالة الاستثمارية للأندية وبما يتواكب مع تطور المملكة وفق رؤية 2030.. شكراً لمن أصدر القرار..

** وخرج الاتحاد مثلما هو متوقع من بطولة زايد العربية على يد فريق الوصل الإماراتي.. في حين واصلت فرق الهلال والأهلي والنصر مشوارها في هذه البطولة (دور الستة عشر)..

** النصر هو الفريق الوحيد من بين الفرق الأربعة التي لم تحقق أي بطولة عربية على مر تاريخه.. الهلال حققها (3) مرات إضافة إلى بطولة النخبة (المجموع خمس بطولات عربية).. والأهلي مرة واحدة.. وكذلك الاتحاد مرة واحدة..

** (تيفو) جماهير الأهلي في مباراة الباطن (كلنا تركي) وأهزوجتها الجميلة الخاصة بمعالي المستشار تركي آل الشيخ رداً على العبارات المسيئة التي صدرت ضد معاليه من بعض (الرعاع) كان عملاً مميزاً وجميلاً.. شكراً جماهير الأهلي..

** من (أطرف) ما سمعت هذا الأسبوع (إداري نصراوي سابق ومن خلال أحد البرامج قال كان من المفروض أن يكون محترف فريقه (نور الدين مرابط) هو نجم الجولة الرابعة من (الدوري السعودي) وبحجة أن (مرابط) كان نجماً لمباراة النصر (في البطولة العربية) أمام الجزيرة الإماراتي..

** خاتمة.. اللهم احفظ (السعودية) من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. اللهم كن عوناً لجنودنا في الحد الجنوبي وعجل بنصرهم.. ووفق ولاة أمرنا لما تحب وترضى.. وصل الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

نقلا عن الجزيرة



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

4 - ي و س ف
2018-10-05 23:20:08
بالتوفيق لزعيم القرن بآسيا في مباراة الغد أمام الزمالك وإن تحصل الزمالك على البطولة فكُلنا عرب والتواصل العربي أهم منها بكثير ^_^
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
3 - ي و س ف
2018-10-05 23:07:19
تعليق1 يالله ورنا شطارتك واكشف الحقائق الكلام سهل لكن الإثبات صعب بل مستحيل خاصةً على من توجعهم الحقائق وتصيبهم في مقتل مجدداً ورنا شطارتك واكشف الحقائق التي تحدثت عنها برد
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
2 - نيشمورا العويس---سدني
2018-10-05 16:36:01
تمنياتنا بالتوفيق لفريق الزمالك الشقيق بالفوز على الفريق المكروه فريق الزعيق في البطوله الوديه على كاس السيسي
لا يعجبني(3) اعجبني(3)
1 - الحد الجنوبي
2018-10-05 15:13:45
ياصبر الورق والقلم عليك لقد استحقيت عن جدارة وبامتياز على ملك التعصب المقيت وقلب الحقائق التي لا تستطيع قولها ولا الإشارة لها لامن قريب او بعيد لآن الحقيقة توجع وتعري وتكشف الحقائق التي تخفيهابالتزوير
لا يعجبني(5) اعجبني(3)

أضف تعليق
كاريكاتير