رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد بالصور: صحفيون من رويترز يتجولون داخل قنصلية المملكة في إسطنبول بحثاً عن خاشقجي !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : فتح القنصل السعودي محمد العتيبي أبواب القنصلية في اسطنبول لوكالة رويترز، مساء اليوم السبت، لتفنيد مزاعم احتجاز الكاتب جمال خاشقجي فيها.
وأكد " العتيبي"، أن المملكة من أحرص الدول على مواطنيها، وتبذل كل جهدها للتواصل معهم في حال فقدان الاتصال معهم. مشيرا إلى أن ما ذكر في وسائل الإعلام عن وجود جمال خاشقجي داخل القنصلية غير صحيح إطلاقا.
المملكة لا تقبل أن يتدخل أحد في شؤون مواطنيها وأضاف في تصريحات لـ " رويترز" أثناء لقاء معه داخل القنصلية الواقعة في شمال اسطنبول: باعتبار " جمال خاشقجي" مواطن سعودي فإن المملكة لا تقبل أن يتدخل أحد في شؤون مواطنيها أو يزايد على حرصها عليهم. وترفض أي محاولات من أي دولة جهة كانت لتسييس قضية اختفاء جمال قبل ظهور المعلومات السعودية الرسمية عن تفاصيل اختفائه.
البحث عن جمال خاشقجي وأشار إلى أن المملكة قلقة من اختفاء مواطنها بهذا الشكل ويأمل الجميع إيجاده لافتا إلى أن القلق على اختفاء المواطن جمال خاشقجي دفع حكومة المملكة لفتح باب قنصليتها للإعلام رغم الأعراف الدبلوماسية سعيا منها لبذل كافة الجهود لكي تتكاتف الجهود للبحث عن المواطن المفقود بعد خروجه من القنصلية. وأوضح أنه تم إعطاء وسيلة الإعلام جولة كاملة داخل السفارة ولم تترك غرفة أو دولاب دون أن يسمح لهم بالتحقق منها . مؤكدا أن القنصلية والسفارة في تركيا تبذلان كل ما في وسمعهما من جهود للبحث عن جمال خاشقجي بعد اختفاءه.
حضور خاشقجي لمقر القنصلية وحول " توجه "جمال خاشقجي" للقنصلية . قال" العتيبي " حضر خاشقجي للقنصلية لمراجعة إجرائية تتعلق بأوراق شخصية وخرج بعد فترة قصيرة من دخوله للمبنى. وأوضح أن جمال راجع القنصلية قبل اختفاءه بعدة أيام وسبق له مراجعة سفارة المملكة في واشنطن ولم يمسسه أي شيء في المرات المتعددة التي راجع فيها سفارة بلاده
الكاميرات الأمنية في السفارة ولفت إلى أن الكاميرات الأمنية في السفارة تقوم بتصوير حي يتم بموجبها متابعة الحالة الأمنية بشكل فوري في ظل تواجد أمن سعودي وأمن من البلد المضيف وأن القنصلية كأي بعثة دبلوماسية يعمل فيها مواطنون سعوديون ومن أبناء البلد المضيف وجمال لم يدخل ويخرج منها دون مرأى من العديد من الأشخاص.
تصريحات بعض الأتراك وتابع: من المؤسف خروج بعض التصريحات من المسؤولين الأتراك واستعجالهم في إطلاق الأحكام بناء على إدعاءات أشخاص وليس حقائق الأمور، ونأمل في مثل هذه الحالات أن يتكاتف الجميع للبحث عن المواطن المفقود.
المملكة حريصة على سلامة وأمن مواطنيها وأكد أنه ليس من مبادئ وأخلاقيات المملكة اتخاذ مثل هذه الخطوات باحتجاز شخص في مبنى بعثتها الدبلوماسية والمملكة حريصة على أمن وسلامة مواطنيها في الخارج ولا يزايد عليها أحد في ذلك ويقلقها بشكل كبير اختفاء مواطنها في تركيا.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up