رئيس التحرير : مشعل العريفي

5 أطعمة "صحية" يمكن أن تصيبك بالسرطان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد - وكالات : يتناول الإنسان الكثير من الخضراوات والفواكه والتي باعتقاده أنها مفيدة، إلا أن الكثير منها قد يكون لها آثار ضارة على الجسم، سيما تلك التي تحتوي على نسب عالية من الليكتين.
كميات كبيرة من مادة الليكتين
تحدثت مؤسسة مشروع يعرف باسم "حمية 123"، وتدعى إيما تايلور لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية حول أكثر 5 أطعمة تعتبر ضارة للجهاز الهضمي ويعتقد الكثيرون بأنها صحية.
وبحسب تايلور، فإن هذه الأطعمة تحتوي على كميات كبيرة من مادة الليكتين، والتي يمكن أن يؤدي تواجدها بكميات كبيرة في الدم لزيادة نمو العوامل المسرطنة و الخلايا المسببة للسرطان.
الطماطم
ومن بين هذه الأطعمة، الطماطم، والتي تعتبر غنية بالألياف وفيتامين C، إلا أنها تحتوي على كميات كبيرة من الليكتين، والذي يمكن أن يتسبب بمشاكل هضمية في حال التصق البروتين بجدار المعدة.
وتقترح تايلور باستبدال الطماطم بالخضار الورقية التي تحتوي على نفس الكمية من الفيتامينات.
البطاطا
البطاطا، التي تعتبر من أكثر الخضار احتواء على مادة الليكتين، وبحسب تايلور فإنه يتوجب تناول كميات محدودة حتى لا تضر بالصحة جراء تواجد هذه المادة فيها.
الفول السوداني والكاجو
الفول السوداني والكاجو، والتي تحتوي على نسب كبيرة من الليكتين، والذي من الممكن وصوله لمجرى الدم عبر بطانة الأمعاء.
وتوصي الباحثة باستبدال هذه المكسرات بتناول الجوز البرازيلي.
الذرة
الذرة، كغيرها من الحبوب تحتوي على كميات كبيرة من الليكتين، بالإضافة لأن تناولها على شكل حبوب الإفطار ونشا الذرة يؤدي لحدوث إلتهاب سريع حول المفاصل و يؤثر على صحة الامعاء.
الفاصولياء الحمراء
الفاصولياء الحمراء، والتي تحتوي على هذه المادة ايضا بالرغم من أنها تعتبر مصدرا هاما للحديد والبروتين، ويمكن استبدالها بالبازلاء كبديل صحي لها.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up