رئيس التحرير : مشعل العريفي

خبير طقس يتوقع تطور العاصفة المدارية "لبان" إلى إعصار مداري .. ويكشف عن مدى تأثيرها على المملكة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner


صحيفة المرصد : توقع خبير الطقس رئيس وحدة الدراسات العليا بكلية الأرصاد بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة علي الحربي، أن تتطور العاصفة المدارية "لبان" إلى إعصار مداري .
وأوضح الحربي أنه حسب آخر بيانات النماذج العددية العالمية وعلى وجه الخصوص بيانات المركز الأوروبي "Ecmwf" عالي الدقة؛ فمن المتوقع -بأمر الله- تطور العاصفة المدارية "لبان"، وتحولها إلى إعصار مداري ، مشيراً إلى أنها ستتجه غرباً نحو خليج عدن خلال اليومين المقبلين؛ بينما تتوغل التيارات الرطبة جداً على وسط وجنوب غرب السعودية.
وتابع بحسب "سبق" : حسب آخر رصد لحركية إعصار "لبان" عبر صور الأقمار الاصطناعية؛ ‫فهو يتجه شمالاً وشمال غرب بمحاذاة الحدود العمانية اليمنية، ويُتوقع أن يستمر غرباً بمحاذاة السواحل اليمنية متوجهاً إلى خليج عدن، ‏كما يُتوقع أن يؤثر على ساحل ظفار وأن يطال تأثيره الجزر اليمنية ومن ثم السواحل اليمنية المطلة على بحر العرب؛ وذلك بأمطار غزيرة ورياح شديدة السرعة.
وأكد "الحربي" أن ‏النتائج الإحصائية العددية المتوقعة لمسار إعصار "لبان" لا تعطي توغلاً مباشراً نحو المملكة؛ ولكن النتائج العددية تُظهر تبعات ملفتة لهذا الإعصار على المملكة، وهي إيجابية جداً.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up