رئيس التحرير : مشعل العريفي
 علي الزامل
علي الزامل

مطلوب زوج أكون الثانية .. الثالثة أو الرابعة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

عندما سُألت عن هذا الطلب الغريب لا بل الخارج عن نطاق المألوف سيما أنها (بكر) ولم يسبق لها الزواج! أجابت وبكل ثقة وقناعة: رغبتي هذه عن قناعة تامة استلهمتها من تجربة أختي مع زوجها جعلتني أتخذ هذا القرار.
فزوج لأختي (لزقة ! ) لا يفارق البيت إلا للعمل أو للضرورة القصوى فوجهه بوجه أختي واستشعرت بـ ( طفشها ) بل كانت تبوح لي بذلك صراحةً اذ تقلصت زياراتها واستقبالاتها الى حد الصفر فأنا أختها لم أعد اراها الإ نادراً لكن انا عندما اتزوج وأكون الزوجة الثانية أو الثالثة بل أفضل بأن أكون الرابعة ! حينها يكون زوجي مشغول بزوجاته وابناءه فيكون لدي متسع من الوقت للزيارات والاستقبالات والتسوق والمساحة تكون أكبر بالاستمتاع بوقتي خصوصا انني ميسورة الحال انتهى .
أحترم وجهة نظرها وأقدر رغبتها لكنها غير موضوعية لكونها استلهمت هذه الرغبة على خلفية وضع اختها وزوجها وسحبت حياتهما الزوجية على كل الأزواج والزوجات وهذا " التعميم " لا شك خطأ كثيراً ما نقع فيه .
فمن قال أن كل الأزواج ( لزقة ) حسب وصفها بل بعضهم كي لا نقول اغلبهم لا يمكث في البيت ربع ما يقضيه في الاستراحات وغيرها ما جعل بعض الزوجات يتمنون جلوس ازواجهن ساعة أو ساعتين .
السؤال المحوري الذي يستحق النقاش هل هذا الجيل بالفعل يفضل الحياة الزوجية على طريقة ( فاست فود) أي برتم سريع وخالي من الحميمية والعاطفة ومنزوع من المسؤولية ؟ أم رتم الحياة والمتغيرات السريعة وما جايلها بطبيعة الحال من وجبات سريعة أفقدت هذا الجيل وشائج العاطفة وجمدت وإن شئت ( كلست ) المشاعر ؟ .
السؤال أو قل السجال موجه لهذا الجيل وجيل ما يعرف بالطيبين .

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up