رئيس التحرير : مشعل العريفي

ركل والده المقعد بقدمه وتلفظ عليه "لا تفتح فمك يا شايب".. تفاصيل محاكمة شاب "مغال في العقوق" بجدة !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner


صحيفة المرصد:عاقبت  محكمة بجدة، شاباً  "عاقا"  تلفظ على  والده المسن «المقعد»  بألفاظ  أبرزها عبارة «لا تفتح فمك يا شايب»، بالسجن  5 سنوات في الحق الخاص، بالإضافة إلى جلده 3 آلاف جلدة مفرقة في الحق العام.
و بحسب  صحيفة "عكاظ" وجه المدعي العام بالنيابة العامة  تهمة العقوق للشاب، بالإضافة إلى محاولته الاعتداء على شقيقته  الكبرى  والتلفظ عليها، وطالب بعقوبة تعزيرية على الشاب، لأن ما أقدم عليه يعد فعلاً محرماً ويجب معاقبته شرعاً، كما طالب المدعي العام بإيقاع حد شرب الخمر لتعاطيه المسكر.
من جهة أخرى أكد الأب أمام المحكمة  أن ابنه عاق مغالٍ في العقوق، وسبق أن دخل السجن لكنه لم يرتدع، متهماً إياه بالتلفظ عليه وإهانته بألفاظ خارجة كونه طاعناً في السبعين من عمره، آخرها أن دفعه وركله بقدمه من قرب كونه طاعناً في السن وشبه مقعد، وردد عليه ألفاظ «لا تفتح فمك» و«انقلع من وجهي» أمام أخته الكبرى التي شهدت مع أولادها بذلك. وتمسك الأب المسن بسجن ابنه استصلاحاً لحاله وإعادته للصواب، والبقاء في السجن إلى أن يثبت صلاحه ويقلع عن تعاطي المسكرات والتعدي عليه.
إحالة الشاب للكشف الطبي
وأحالت المحكمة الشاب للكشف الطبي عليه من الناحية العقلية والنفسية، ليؤكد التقرير سلامته نفسياً وعقلياً، و«عدم ظهور أي أعراض انسحابية أو تسممية»، وخلت نتيجة الفحص من المواد الإدمانية.
وفيما أتاحت المحكمة للشاب الرد على الدعوى المقدمة ضده، أنكر التهم، رغم شهادة الأخت ضده، زاعماً أنه كان تحت تأثير المخدرات والمسكرات، ويعاني من حالة نفسية، معلناً استعداده للعلاج من ذلك.
وقضت  المحكمة  بسجنه في الحق الخاص، وتطبيق حد شرب الخمر، بواقع 80 جلدة، إلا أنها رأت لاحقاً تغليظ عقوبة الجلد إلى 3000 جلدة متفرقة نظراً لشربه الخمر، ووجود 3 قضايا سكر ضده، مما يدل على استهتاره وتأصل الإجرام في نفسه.
وأيدت محكمة الاستئناف في مكة المكرمة الحكم الذي أصبح نهائياً، وتم إيداع الشاب العاق السجن تنفيذاً للعقوبة.

arrow up