بالصور .. من هي “المصرية” دينا باول التي رشحها ترامب لخلافة نيكي هيلي ؟

بالصور ..  من هي “المصرية” دينا باول التي رشحها ترامب لخلافة نيكي هيلي ؟

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد – سكاي نيوز : يدرس الرئيس الأميركي دونالد ترامب اختيار دينا باول، المسؤولة التنفيذية في بنك غولدمان ساكس والمستشارة السابقة بالبيت الأبيض، سفيرة جديدة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، بدلا من نيكي هيلي التي قررت الاستقالة.

شخص سأفكر فيه

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض: “لدينا أسماء كثيرة”، وذلك قبل سفره لحضور اجتماع في أيوا مع اقتراب الانتخابات في السادس من نوفمبر.

ومن بين هذه الأسماء، ذكر ترامب اسم دينا باول المسؤولة السابقة في مجلس الأمن القومي التابع للرئاسة الأميركية، قائلا إنها “شخص سأفكر فيه”.

وكانت باول طرفا مهما في المساعي الدبلوماسية في الشرق الأوسط، عندما شغلت في العام الأول لإدارة ترامب منصب نائبة مستشار الأمن القومي للاستراتيجية.

ذاع صيتها، في ديسمبر الماضي، عندما أعلنت استقالتها من منصبها عقب إعلان ترامب رسميا الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، لكن المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز قالت حينها إن باول كانت تعتزم البقاء سنة واحدة في منصبها، مشيرة إلى أن مغادرتها غير مرتبطة بالقرار المتعلق بالقدس.

وكانت دينا باول أو دينا حبيب واحدة بين عدد قليل من النساء اللواتي تولين منصبا هاما في عهد ترامب وكانت قريبة منه في الفترة الأولى من ولايته.

من هي؟

ولدت دينا حبيب عام 1973 في العاصمة المصرية لأب يعمل ضابطا في الجيش المصري وأم متخرجة في الجامعة الأميركية بالقاهرة.

في عام 1977، قررت أسرتها القبطية البسيطة الهجرة إلى ولاية تكساس الأميركية، حيث كان والدها يقود حافلة، ويدير مع والدتها بقالة في مدينة دالاس.

وفي أميركا، أصر والديها على تنشئتها على الثقافة المصرية، وإتقان اللغة العربية، تقول دينا: “كنت أرغب بشدة في تناول شطيرة لحم الديك الرومي والجبن مع رقائق البطاطس في كيس ورقي بني، وبدلا من ذلك كنت دائما أتناول ورق العنب والحمص والفلافل. الآن، بالطبع، أقدر كثيرا ما قمت به”.

تفوقت دينا في دراستها، ودرست الآداب الليبرالية، ومزيجا من العلوم الإنسانية وعلم الاجتماع والعلوم السياسية وعلم الجريمة.

وبعد تخرجها في جامعة تكساس في أوستن، حصلت على دورة تدريبية في مكتب عضوة مجلس الشيوخ الجمهورية كاي بيلي هاتشيسون التي تتبوأ منصب مندوبة الولايات المتحدة في حلف شمال الأطلسي “الناتو” حاليا.

ودينا حبيب باول متزوجة برجل العلاقات العامة، ريتشارد باول، ولديهما ابنة، ويقيمون في ولاية نيويورك.

مليونا دولار سنويا

وكانت دينا باول قالت إن دخلها السنوي مليوني دولار.

وكشفت وثائق ذمتها المالية في البيت الأبيض، في أبريل 2017، أنها حققت منذ عام 2016 دخلا بلغ 6.2 مليون دولار.

كما حققت في الأشهر الأولى من عام 2017 دخلا بلغ 1.9 مليون دولار.

أصغر مساعدي للرئيس

انضمت دينا باول، التي تتحدث العربية بطلاقة، إلى إدارة الرئيس السابق جورج بوش الابن عام 2003، لتصبح أصغر مساعدي الرئيس حينما كان عمرها 30 عاما فقط.

تقلدت في وزارة الخارجية منصبي مساعدة وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس للشؤون التعليمية والثقافية، ومنصب نائب وكيل وزارة الشؤون العامة والدبلوماسية العامة في عام 2005.

ووصفتها رايس بأنها “واحدة من أكفأ الشخصيات التي تعاملت معها”.

غولدمان ساكس

وفي عام 2007 انضمت إلى بنك غولدمان ساكس، حيث تدرجت في الوظائف لتشرف على برامج الاستثمار والخدمات الخيرية، وبرنامج للإسكان وتنمية المجتمعات العمرانية، تقدر قيمته بحوالي أربعة مليارات دولار.

كما أشرفت على شركة تختص بمبادرات تمكين 10 آلاف امرأة، من خلال المشروعات الصغيرة في الدول النامية.

“وحيدة قصف الشعيرات”

في عام 2017 عادت إلى البيت الأبيض، من خلال إدارة دونالد ترامب التي أعلنت في يناير من نفس العام اختيارها ضمن فريقه لتكون مستشارة للمبادرات والنمو الاقتصادي.

وقال عنها ترامب حينئذ: “إنها معروفة بامتلاكها رؤية استراتيجية في برامج المبادرات والنمو الاقتصادي، وهي امرأة حاسمة في العديد من الأعمال الاستثمارية وريادة الأعمال”.

وهي من أقرب مستشاري ومساعدي ابنة الرئيس إيفانكا لتحقيق خطتها تجاه النساء التي تتمحور حول المساواة في الأجور بين الرجل والمرأة، وحصول المرأة على إجازة لرعاية الأسرة مدفوعة الأجر، وغيرها من القضايا التي تهم النساء.

وبعد اختيارها في فريق الأمن القومي الأميركي، في مارس 2017، كانت باول المرأة الوحيدة في قاعة الاجتماعات لدى اتخاذ قرار قصف قاعدة الشعيرات الجوية في سوريا، في أبريل من نفس العام.

التعليقات مغلقة.

28 تعليق

  • 28
    ............

    اللهم اكفي المسلمين السنة شرها وانصرهم على المجوس الروافض والصليبين الصهاينة وعلى المنافقين والمنبطحين لامريكا الصهيونية وعلى الاغبياء والجهله فأنهم اسباب انحدار وذل أمتنا

  • 27
    ولد حصه

    مجرد غانية جديدة

  • 26
    غير معروف

    احسن شي خليفة نيكي

  • 25
    ايام اجيبشن

    واي لايك زس طرمب

  • 24
    نصير السنه

    اهم شى الفلافل

  • 23
    غير معروف

    ووول ايفانكا شمحوطه طووويلة هههههههه

  • 22
    نواف

    كل سكان أمريكا في الأساس مهاجرين من دول أخرى ، ترامب الرئيس الأمريكي من أصول ألمانية ، إذا هذه السيدة من أصول مصرية ليست إستثناء

  • 21
    خبره

    الربع اللي بالي بالكم اللي سبق وعلمتكم عنهم أحلى ألف مره من البنت الشقرا الطويله الممعوصه اللي كنها عود قصب اللي في اخر صوره ، بس حبيت افيدكم بهالمعلومه لو احد فيكم مهتم

  • 20
    خبر جيد

    الحمدلله، تغيير للأفضل وإن شاء الله نتوقع الأحسن، أما المطروده نيكي هيلي فحيث ألقت أم قشعم الله لايردها كانت كارهه للمسلمين والعرب.

  • 19
    غير معروف

    ليله منيله بستين نيله ، قلبت غم في النهايه ، زودنا العيار بالمره ، آه يا دماغي صداع

  • 18
    لوفنج لبرال

    فيه حميرمستنفره منفره في هنيقهالاتقبل التعايش مع العالم الكل اعداء واذا يرجعنا الى الحقيقه ماهوا مستواك الاخلاقي والعلمي والصناعي طبعاًولاشي 10 اصفار على الشمال وشوهوا المجتمع في اكمله

  • 17
    🤔

    قال الإمام علي سلام الله عليه(اعمل لدنياك كأنك تعيش للأبد ولآخرتك كأنك تموت غدا)أمير المؤمنين عمر سلام الله عليه.طلب من رجل أن يذهب ويعمل ولايجعل جل وقته في المسجد لارهبنه في الإسلام.الذي هو دين حضارة

  • 16
    🤔

    ت/٧ خربت موعظتك بقولك(ياسنكوخ)وكلمة أخرى سيئة جرى حجبها.من علمك الدفاع عن الإسلام بفحشاء القول و(طخه لتسيل مخه) ثقافة الدواعش والروافض.
    (الدين النصيحة)في الإسلام ليس للانسان قلبان قلب ينصح وآخر يشتم

  • 15
    غير معروف

    ت8 رأيك ******

  • 14
    لوفنج لبرال

    8 والله انها سعيده الي ماعاشت معاك وامثالك الي الكل حريبهم والمحترم محتقر استغفرالله ربي الااله الا انت اللهم امتا تالفون وتولفون طيرتم العالم منا

  • 13
    سهم

    الكفوء كفوء في اي مكان ولو كانت إمرأة وهي بمعايير الغرب كذلك ، ولكني لا أرتاح للتعري في اللباس !!!!!!

  • 12
    غير معروف

    الكفأة هي اساس اختيارها وليس لسبب اخر هكذا تتقدم الامم .

  • 11
    غير معروف

    لوعاشت في مصر 1000 سنة مادرى عنها أحد.

  • 10
    غير معروف

    هاتين السيدتين في الصورة الأخيرة رائعات واثقات من أنفسهن حريصات على سمعتهن حققنا طموحاتهن في الحياة كما خططوا لها.بنات الوطن لايقلون عنهما في أي شيء.لوسلمهم الله من الفكرالصحونجي السقيم لكن في خيركثير

  • 9
    غير معروف

    هي امريكية وستنفذ سياسة تتوافق مع مصالح امريكا

  • 8
    راي

    أقباط مصر اكقر عداوة لنا من ترامب نفسه لو ترامب ماشاف فبها هذا الشي مستحيل يرشحها

  • 7
    غير معروف

    تعليق2 – 🤔..يا سنكوخ إذا كنت ***ولا تؤمن بما بعد الموت..فاعلم أنك ستموت وستحاسب بعد الموت فإما إلى نار تتلهب – إذا لم تكن تؤمن بالله وباليوم الآخر.ويتداركك الله برحمته. وبتوبة قبل الموت.الله يهديك

  • 6
    ناقد

    بس عساه تفتك من علاقات ترامب الغير مشروعه

  • 5
    hima

    بلاد الخيرات والحكمة والعلم والحرية والعداله,الولايات المتحده الامريكيه,وفقها الله حكومة وشعبا.

  • 4
    زينب...

    درست الآداب الليبراليه .

  • 3
    غير معروف

    اللي مفتكر انها ستخدم القضية العربية لان اصلها عربي يشيل هذه الافكار – الشيطانية – من راسه

  • 2
    🤔

    إمرأة حديدية متفوقة جدا استفادت كثيرا من “الحلم الامريكي” إنها أمريكا لن تتركك تفكر في الموت وماذا يحدث بعد الموت بل تزرع فيك ثقافة الحياة والنهوض بذاتك وبلدك الذي تعيش فيه وليس اسير أفكارك السوداوية

  • 1
    غير معروف

    (الطيور على أشكالها تقع)