رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد فراره لهذه الدولة .. منح المتهم "أحمد بن راشد" فرصة أخيرة لحضور محاكمته في الموعد المحدد بالرياض !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : منحت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، الأربعاء، مهلة جديدة للأكاديمي السعودي المعروف، أحمد بن راشد بن سعيد؛ كي يحضر جلسات محاكمته في اتهامات تتعلق بالإرهاب وتمويله بعد أن فرّ إلى تركيا.
تغيب المتهم وقالت المحكمة: إنه “نظرًا لتغيب المتهم/ أحمد بن راشد بن سعد السعيد التميمي، سعودي الجنسية، عن حضور جلسات المحاكمة المقررة للنظر في الدعوى المقامة عليه، وعدم تمكن الجهة المختصة بالمحكمة من التواصل مع المتهم في مكان إقامته الموثقة لديها، فقد جرى تحديد موعدٍ بديلٍ للنظر في الدعوى، وذلك يوم (الإثنين) الموافق 1440/3/25 (3/12/2018) الساعة التاسعة والنصف صباحًا”.
نظام جرائم الإرهاب وأضافت المحكمة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: “تأمل المحكمة من المدعى عليه الحضور إلى المحكمة في الموعد المحدد، وفي حال عدم حضوره ستحكم المحكمة في الدعوى غيابيًا، وذلك وفق ما نصت عليه الفقرة (3) من المادة السابعة والخمسين من نظام المرافعات الشرعية، والمادة (25) من نظام جرائم الإرهاب وتمويله”.
ثاني تبليغ وهذا هو ثاني تبليغ من المحكمة عبر وسائل الإعلام، إذ سبق وأن نشرت المحكمة، في يوليو/تموز الماضي، تبليغًا للمتهم بن سعيد في وكالة الأنباء الرسمية أيضًا، يتضمن دعوته للحضور إلى المحكمة بتاريخ 26 أغسطس/آب الماضي، لكنه لم يحضر. ولم يعلّق بن سعيد على بلاغ المحكمة الثاني، لكن المحامي السعودي البارز، عبدالرحمن اللاحم، قال في تعليق سابق على بلاغ المحكمة: “في النهاية إذا لم يسلّم نفسه سيُحكم عليه غيابيًا ويجاب بالإنتربول”.

arrow up