رئيس التحرير : مشعل العريفي

لماذا لا يريد الإعلام القطري أن يكون خاشقجي حيًا؟.. هذا ما تناوله منذ اختفائه وقصة الطائرتين وتصريح «أردوغان»

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

 تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: أذاعت قناة «العربية» مقطع فيديو، طرحت فيه التناول الإعلامي القطري والتركي التابع للإخوان بشأن قضية اختفاء جمال خاشقجي.
روايات ملفقة وأكد مذيع العربية أن هناك روايات ملفقة تنشرها الآلات الإعلامية القطرية، مثل رواية الطائرتين الخاصتين التي نقلت سعوديين، وراهنت عليها وسائل إعلام قطر، بيد أن وكالة الأناضول نفتها بخبر عن تفتيش السلطات التركية لطائرة قادمة من السعودية يوم اختفاء خاشقجي ولم يعثر بداخلها على شيء ولا صلة ولا علاقة بها باختفاء المواطن السعودي.
تحويل الخيال إلى حقيقة ورغم الرواية التركية الرسمية لم تتوان وسائل إعلام تركية و قطرية تتبع الإخوان عن تكرار قصة وتضمينها صورا لشوارع ومطارات وأشخاص، هذه الصور تحمل دوائر حمراء يبدو الهدف منها تحويل الخيال إلى حقيقة.
هوى الإعلام القطري وأشارت «العربية» إلى أن المصادر التي تناسب هوى الإعلام القطري قالت في البداية، إن خاشقجي اختطف ثم بعد ساعات روجت أنه قتل، ثم خرج الرئيس التركي ليقول بأن توقعاته إيجابية وأنه يأمل بنهاية سعيدة للقضية، بينما ترجمت قناة الجزيرة كلام أردوغان على عكس ما قال تماما. وقال مذيع العربية في ختام كلامه "وكأن النبأ السيء بالنسبة للبعض بقاء خاشقجي على قيد الحياة".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up