رئيس التحرير : مشعل العريفي

كابتن طيار يرد على مزاعم الجزيرة القطرية بشأن الطائرتين : «بلاش نصب على من لايفهم في المهنة»

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : معلومات جديدة، يمتلكها الكابتن علي الجاسر، قائد طائرة بوينج 777 على الخطوط السعودية، وتوضح كذب قناة الجزيرة القطرية برفض تركيا السماح لطائرتَيْن سعوديتَيْن خاصتَيْن بالهبوط بمطار أتاتورك، بحسب ما نقلته القناة عن مراسلها اليوم.
بلاش نصب ومختتما تغريدته بعبارة «بلاش نصب على من لا يفهم في المهنة»، قال الجاسر، عبر حسابه على تويتر، إنه لا توجد طائرة تقلع من مطار المغادرة إلا إذا كانت تملك تصريحًا بعبور الأجواء الدولية، وتصريحًا بدخول أجواء البلد المرغوب في الذهاب إليه، والإذن بالهبوط في المطار المتجه إليه.
لا توجد أزمة معلنة وأوضح أنه لا توجد أزمة معلنة بين السعودية وتركيا حتى الآن، والأمر يقتصر على مجرد مناوشات إعلامية، مؤكدًا أنه يوميًّا هناك عشرات الرحلات تغادر من السعودية إلى تركيا، ومن تركيا إلى السعودية. إذا كانت هناك رحلة مدنية تملك التصريح بالهبوط لا يستطيع أحد أن يمنعها من الهبوط حسب الاتفاقيات الدولية.
الطائرات المدنية والخاصة وقال إنه لا يوجد فرق بين الطائرات المدنية والخاصة، مضيفا موجهًا حديثه لأحد المغردين: «أنا عملت في الرحلات الخاصة خمس عشرة سنة، وأعمل الآن في الطيران التجاري.. فلا تهرف بما لا تعرف».
فضحهم هذا الرد وفي نفس السياق، أشاد المغردون برد الكابتن الجاسر، حيث أضاف الصحفي سعود الريس، قائلا: «تروج الجزيرة نقلاً عن أتراك أنه تم منع طائرتَيْن سعوديتَيْن من الهبوط في مطار أتاتورك. فضحهم هذا الرد». كما كتب الإعلامي محمد العمر قائلا: «الكابتن علي الجاسر يفضح الكذبة التركية والقطرية المزعومة". بينما كتب محمد الشرمي: "هذا الرد في الجبهة. لله درك يا كابتن علي الجاسر؛ ضربت وأوجعت».
يذكر أن قناة الجزيرة القطرية، زعمت أن تركيا ترفض السماح لطائرتَيْن سعوديتَيْن خاصتَيْن بالهبوط بمطار أتاتورك.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up